أخر الاخبار

خطوات حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات فى الفيس بوك

نقوم في كثير من الأحيان بمتابعة بعض الصفحات التي تعجبنا على الفيسبوك وذلك رغبة منا في الإطلاع على المواضيع والآخبار التي يتم نشرها على تلك الصفحات, ولكننا في الكثير من الأحيان لا نشاهد ظهور أي أخبار من صفحات الفيس بوك التي أعجبنا بها, وفي مقال اليوم سنقدم لكم حل المشكلة إن شاء الله. أما إذا كنت تعاني من مشكلة عدم ظهور منشورات الأصدقاء على صفحتك أو منشوراتك على صفحات الأصدقاء فالمقال التالي سيحل لك هذه المشكلة: حل مشكلة عدم ظهور المنشورات على الفيس بوك, أما إذا كنت تبحث عن حل مشكلة البحث في الفيس بوك فتابع القراءة:

خطوات حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات فى الفيس بوك

حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات فى الفيس بوك

سبب المشكلة

لكي نستطيع حل المشكلة لا بد لنا من فهم سبب حدوث المشكلة من الأساس: نمتلك جميعنا العديد من الأصدقاء على الفيس بوك كما أننا نقوم بالإعجاب بالكثير من الصفحات والجروبات والتعليق والإعجاب بالعديد من المنشورات التي تصادفنا, وللإبقاء على إتصال بما يهمنا تقوم خوارزميات الموقع بعمل فلترة لما يجب أن يظهر على صفحتنا الرئيسية ( آخر الأخبار ).

ومن الطبيعي أن يقوم الفيس باعتبار المنشور المكتوب بواسطة أحد أصدقائنا أكثر أهمية من مشور صفحة ما أعجبنا بها, كما أن الأخبار التي يتم تداولها بشكل مكثف والتي تتقاطع مع ما حددناه كاهتمامات لنا أو ما سبق وأن شاركنا أو أعجبنا به سيعتبر أكثر أهمية.

مواضيع قد تهمك أيضاً:  حل مشكلة عدم دمج صفحات الفيس بوك & كيف اغير اسمي في الفيس بوك شرح بالصور

لذلك يقوم الفيس بوك بوسم أخبار العديد من الصفحات التي سجلنا إعجابنا بها بأنها غير مهمة وخصوصاُ إذا لم نكن قد شاركنا بتعليقات أو إعجابات على منشوراتها. ولا ننسى أيضاً أن الفيس بوك يقوم في الفترة الماضية بتفضيل المنشورات المدفوعة بشكل أكبر من المنشورات المجانية العادية وطبعاً الهدف هو الربح. فما الحل؟


الحل: 
هناك عدة حلول لهذه المشكلة وسنذكرها بنوع من التفصيل

الحل الأول: إعلام الفيس بوك بأننا مهتمين بهذه الصفحة

قم بالدخول الى الصفحة التي تريد أن تبقى على تواصل معها, وسجل إعجابك ببعض منشوراتها وقم بالتعليق ومشاركة منشورات أخرى, وكرر هذه العملية لعدة أيام وستلاحظ بعد فترة قصيرة, بأن الفيسبوك أصبح يظهر منشورات هذه الصفحة في أعلى صفحة الأخبار عندك.

قد يهمك أيضاً

الحل الثاني: تحديد أولويات آخر الأخبار لحل مشكلة البحث في الفيس بوك

من الجوال

قم بالدخول الى الصفحة التي سجلت إعجابك بها, ثم إضغط على رمز الأربع نقط الموجود في أعلى يسار الصفحة, واضغط على أول خيار ( عادة ما يكون متابع ), وتأكد من تفعيل أول خيار وهو تلقي الإشعارات, ثم قم بتعديل إعدادات الإشعارات الى قياسي أو أبرز القصص, وتأكد من إختيار رمز شاهد أولاً لتظهر اخبار الصفحة في أعلى صفحة الفيس بوك.


خطوات حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات فى الفيس بوك

خطوات حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات فى الفيس بوك

من الكمبيوتر

يمكن حل مشكلة البحث في الفيس بوك على الكمبيوتر باتباع الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على تفضيلات الإعدادات والخصوصية

تفضيلات الإعدادات والخصوصية

2- ثم الضغط على خيار تفضيلات الموجز

تفضيلات الموجز



3- ومن ثم اضغط على المفضلة. 

خيار تفضيلات الموجز

 ومن هناك يمكنك تحديد أولوية للمنشورات التي تريد رؤيتها أولاً عن طريق الضغط على رمز النجمة.

عدم ظهور اخبار الصفحات

ولا تولا تنسى أيضاً , أن تقوم بالدخول الى الصفحة التي تريد تلقي آخر تحديثاتها ومنشوراتها, ثم الضغط على رمز الأربع نقاط, والضغط على إعدادات المتابعة ومن ثم تخصيصها كما يناسبك, تماماً كما بالصورة.

تخصيص اعدادات المتابعة

يعتمد الفيسبوك على خوارزميات معقدة لتحديد ما هو مهم وما هو غير مهم , ولكنها تبقى بالنهاية برمجيات قابلة للخطأ , ولذلك تأكد دائماً من تطبيق الحلول الواردة في المقال أعلاه لتبقى على اطلاع على آخر أخبار صفحاتك المفضلة.

حل مشكلة عدم ظهور صفحة الفيس بوك في البحث

يعاني البعض من مشكلة عدم ظهور نتائج البحث في الفيس بوك بشكل صحيح فقد تقوم بإنشاء صفحة فيس بوك خاصة بك وتتفاجأ بأنها لا تظهر في نتائج البحث، أو أنك تحاول البحث على صفحة عامة في الفيس بوك لكنك لا تجدها أيضاً وكأنها اختفت تماماً من الوجود. فما السبب في ذلك، وما هو حل مشكلة عدم ظهور صفحة الفيس بوك في البحث؟

أولاً: إعداد صفحة الفيس بوك

إذا كانت الصفحة جديدة ولم يمضِ وقت طويل على إنشائها، فقد لا تظهر في نتائج البحث مباشرة، وستحتاج بعض الوقت ريثما يتم إعدادها. فالمسألة هنا مسألة وقت لا أكثر ولا أقل.

ثانياً: صفحة الفيس بوك غير منشورة

إذا كانت صفحتك غير منشورة، فمن المؤكد أنها لن تظهر في نتائج البحث، ولن يتمكن أي شخص من رؤيتها سواك لأنك أنت صاحب الحساب. ولو جربت أن تقوم بتسجيل الخروج من حسابك والبحث عن صفحتك فلن تجدها لأنها أساساً غير منشورة، لكن كيف تتأكد من ذلك؟

  1. قم بنسخ رابط صفحتك على الفيس بوك.
  2. سجل الخروج من حسابك.
  3. الصق الرابط في شريط البحث وشاهد ما إذا ظهرت الصفحة أم لا.
  4. إذا لم تظهر فهذا يعني أنها غير منشورة.

والحل هنا هو الانتقال إلى صفحتك في الفيس بوك، والنقر على زر إعدادات الصفحة الظاهر في أعلى الصفحة، ثم النقر على “عام”General“رؤية الصفحة”Page Visibility، ثم قم بنشر الصفحة.

ثالثاً: تقييد إمكانية الوصول للصفحة

في بعض الأحيان قد يقوم المسؤول عن الصفحة بفرض بعض القيود بحيث لا تظهر في نتائج البحث سوى لسكان بلد معين أو للمستخدمين في سن معين، ولهذا قد لا تظهر لك الصفحة. الأمر نفسه بالنسبة لصفحتك الخاصة، فقد لا تظهر للمستخدمين الآخرين بسبب قيامك بوضع بعض القيود ولو بدون قصد منك. إليك كيفية تعديل الإعدادات:

  • انتقل إلى صفحتك في الفيس بوك.
  • اضغط على زر الإعدادات”Settings الظاهر في الشريط أعلى الصفحة.
  • من هنا يمكنك التحكم بالمنشورات بشكل كامل وتغيير القيود المفروضة.

وأيضاً قد لا تظهر الصفحات إذا تم التبليغ عنها بسبب ارتكاب بعض المخالفات، ويتم تعليقها لفترة إلى أن يتم التحقق من كافة البلاغات الموجهة ضدها.

حل مشكلة منشورات الصفحات لا تظهر عندي

  1. إذا ظهرت لك صفحات الفيس بوك في البحث لكنك لم تتمكن من رؤية المنشورات، فربما لأن صاحب الصفحة قد قام بضبط الإعدادات بحيث لا تظهر المنشورات سوى للمعجبين أو للمتابعين أو لبلد معين أو للمستخدمين بأعمار معينة، أو لأن المسؤول عن الصفحة قد قام بحظرك.
  2. إذا كنت تتابع صفحة معينة، ولاحظت أن جميع المنشورات التي تظهر لك قديمة، ولا تظهر لك أي منشورات جديدة، فهذا بسبب إعدادات آخر الأخبار. ويمكنك تعديلها عن طريق الانتقال إلى الصفحة المعنية، والضغط على السهم الظاهر بجانب زر “متابع”Following، وتحديد الخيار “شاهد أولاً”See First.
  3. إذا كنت قد نشرت أي منشور في صفحة في الفيس بوك، لكنك لم تجد المنشور، فربما لأنه لا يزال بانتظار الموافقة، أو ربما تم حذف منشورك من قبل المسؤول.
  4. أيضاً في بعض الأحيان قد لا تتمكن من رؤية منشورات الصفحات بسبب الترتيب الزمني، وهنا يجب أن تقوم بتعديل الإعدادات بحيث تظهر أحدث المنشورات وليس أبرز الأحداث. ويمكنك القيام بذلك بالخطوات التالية:
  • انتقل إلى صفحة آخر الأخبار في الفيس بوك (الصفحة الرئيسية).
  • لاحظ القائمة الجانبية الظاهرة على الشاشة، ستجد زر “آخر الأخبار”News Feed في أعلى القائمة وبجانبه ثلاث نقاط أفقية، اضغط عليها.
  • ستظهر لك ثلاث خيارات، اضغط على خيار “الأحدث”Most Recent.

أما إذا كانت الصفحة خاصة بك والمنشورات التي بها لا تظهر للمستخدمين الآخرين على الفيسبوك، فهنا يجب أن تقوم بتعديل الإعدادات لأن الصفحة قد تكون غير ظاهرة للعامة، أو أن المنشورات تظهر للمستخدمين في بلد معين أو بسن معين أو أنها لا تظهر سوى للمتابعين أو للمعجبين، ولهذا فهي لا تظهر للجميع.

قد يهمك أيضاً
لماذا لا استطيع النشر على صفحتي في الفيس بوك

حل مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك

إذا قام شخص ما بنشر قصة على الفيسبوك ولم تتمكن من رؤيتها، فهذا يعني أنه لم يمنحك الصلاحية لمشاهدة قصصه. الأمر نفسه بالنسبة لقصصك على الفيس بوك، فإذا قمت بنشرها لكنها لم تظهر لأي شخص، فهذا يعني أن القصص التي تنشرها خاصة، ويجب أن تقوم بتعديل الإعدادات لتصبح عامة.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون السبب هو حدوث بعض الأخطاء البسيطة التي تؤثر على ظهور القصص في الفيس بوك، منها ما هو متعلق بجهازك الشخصي، ومنها ما هو صادر عن الفيس بوك نفسه. وفي كافة الأحوال هناك عدة حلول يمكنك تجربتها لحل المشكلة، وهي:

  1. إذا لم تظهر قصصك للمستخدمين الآخرين في الفيس بوك، فقم باختيار الصورة أو الفيديو الذي تريد نشره في القصة، ثم انقر على زر إعدادات القصة الظاهر في الزاوية العلوية من الشاشة، وحدد خيار “الأصدقاء”Friends.
  2. إذا لم تظهر لك قصص الأصدقاء رغم أنه لديك الصلاحيات لمشاهداتها، فقم بتسجيل الخروج من حسابك في الفيس بوك بالنقر على السهم الظاهر بالزاوية العلوية، ثم قم بإعادة تسجيل الدخول من جديد.
  3. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للفيس بوك، وذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات الهاتف ثم التطبيقات ثم تطبيق الفيسبوك ثم الى التخزين ومن ثم الى مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Cache.
  4. إذا كنت تستخدم التطبيق، فقم بتحديثه إلى آخر إصدار. وإذا كنت تستخدم المتصفح فقم بتحديثه كذلك.
  5. قم بإعادة تشغيل جهازك سواء كنت تستخدم الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.
  6. قم بإلغاء تثبيت تطبيق الفيس بوك وأعد تثبيته من جديد، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  7. تأكد من أنك متصل بشبكة واي فاي مستقرة، أو تستخدم بيانات هاتف سارية ومستقرة.
لا تفوت قراءة
حل مشكلة عدم ظهور اخر الاخبار في الفيس بوك

عدم ظهور منشورات الاصدقاء على الفيس بوك

إذا ظهرت لك منشورات بعض الأصدقاء دون غيرهم في الفيس بوك، فهذا يعني بأنك لا تملك الصلاحيات للوصول إلى تلك المنشورات، فهناك ميزة في الفيس بوك تسمح لأصدقائك بحجب بعض المنشورات عنك، وبالتالي فلن تظهر لك منشوراتهم.

أما إذا لم تظهر جميع منشورات الأصدقاء، فهذا يعني أن هناك مشكلة في شبكة الإنترنت، أو أن إصدار التطبيق قديم ويحتاج إلى تحديث، أوأن هاتفك قديم ولم يعد يعمل بالصورة المطلوبة، أو أن هاتفك ممتلئ وأصبح بطيء جداً مما يؤثر على ظهور منشورات الأصدقاء في الفيسبوك، أو أن هناك تراكم كبير في ذاكرة التخزين المؤقت في الفيس بوك مما يتطلب مسحها بالخطوات التي ذكرناها سابقاً.

قد يهمك أيضاً
كيف اجعل صفحة الفيس بوك لا يراها الا الاصدقاء

وهكذا أصبحت تعرف ما هي خطوات حل مشكلة عدم ظهور اخبارالصفحات في الفيس بوك و حل مشكلة عدم ظهور صفحة الفيس بوك وما سبب عدم ظهور القصص في الفيس بوك و عدم ظهور منشورات الاصدقاء على الفيسب وك و لماذا منشورات الصفحات لا تظهرعندي . شاركنا بتعليق وأخبرنا هل استفدت من الطرق التي طرحناها لك في مقالة اليوم؟


إقرأ أيضاً
اخفاء اللايكات والتعليقات من الظهور للمتابعين في الفيسبوك

المصادر: 1 , 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-