أخر الاخبار

شرح برنامج تليجرام بديل واتساب الأفضل والأكثر سرعة وحماية

شرح برنامج تليجرام - هناك الكثير من برامج الدردشة والتواصل الفوري الموجودة على قوقل بلاي والآيتونز وغيرها من المتاجر التطبيقات المتوفرة على الإنترنت, تتشابه هذه التطبيقات في الكثير من الميزات الأساسية , وتختلف من حيث درجة الانتشار والأمان , وربما أشهر التطبيقات التي يمكننا ذكرها هنا هي الواتساب تيليجرام.

شرح تطبيق تيليجرام بديل واتساب الأفضل والأكثر سرعة وحماية

شرح برنامج تليجرام

رغم الإقبال الكبير على تطبيق الواتساب وعدد التحميلات الذي تخطى المليار, إلا أننا بصراحة يمكننا القول بأن السبب الأساسي لهذا الإنتشار لا يعود لأنه الأفضل, فالكثير من الأشخاص يستخدمون الواتساب لأنهم تعودوا عليه أو لأن أصدقائهم يستخدمونه, كما أن إنتقال ملكية هذا التطبيق للشركة العملاقة فيس بوك, اعطى الواتس دفعة قوية للأمام.

هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يعتقدون فقط بأن تطبيق تيليجرام هو بديل واتساب الأسرع والأكثر أماناً وحماية فقط, بل يجادلون بانه مظلوم كثيرا بين تطبيقات التواصل الفوري الأخرى. 

مميزات التليجرام وأهم خفاياه

عادة ما نحتاج الى تطبيق واحد للتواصل الفوري على هواتفنا, والقليل منا فقط من يقومون بتثبيت أكثر من برنامج, وهو شيء بديهي ولكننا في هذا المقال سنقوم بإبراز أهم مميزات وخصائص تيليجرام, والتي قد يجهلها الكثير من المستخدمين. كما يمكنك الإطلاع على المقال التالي: كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام.

يتم إرسال أكثر من 15 مليار رسالة تيليجرام يومياً عبر التطبيق, مع وجود ما يزيد عن 110 مليون مستخدم نشط شهرياً.

لا يوجد إعلان على تيليجرام

  1. لا يحتوي البرنامج على أي إعلانات على الإطلاق, وهو ما يضمن لك تجربة إستخدام خالية من الإزعاج تماماً, كما أن الشركة أعلنت أنها لن تقوم بوضع أي إعلانات في التطبيق, بينما ومن جهة أخرى تفكر شركة الفيسبوك في إضافة الإعلانات للبديل واتساب, لتحقيق المزيد من الأرباح, ولا يمكنني أن أتصور شيء أكثر إزعاجاً من تخيل وجود إعلانات أثناء قراءة الرسائل أو عمل مكالمة صوتية أو فيديو!
  2. رغم أن تيليجرام قد يلجأ الى طلب التبرعات من المستخدمين لتحقيق الربح وكسب المال, ولكنها ستكون إختيارية وبدون وجود أي نوع من الإعلانات.
يمكنك الإنضمام لأفضل قنوات التيليجرام العربية والأجنبية من خلال هذا الرابط: قنوات تيليجرام

تيليجرام هو الأكثر أماناً وسرعة وموثوقية

  1. على خلاف تطبيق الواتساب الذي تعرض لبعض الإختراقات والمشاكل الأمنية, يمكننا القول بكل ثقة بأن التيليجرام هو تطبيق الدردشة الأكثر أماناً بالعالم, ومن الجدير بالذكر القول بان تيلجرام هو أول برنامج يستخدم تقنية التشفير التام بين الطرفين أو ما يعرف بـ end-to-end encryption.
  2. تتوزع خوادمه وسيرفراته في أكثر من دولة وعلى أكثر من قارة, وهو ما يعني أن إختراقه وتهكيره شبه مستحيل.
  3. يدعم التطبيق العمل على الكثير من الأنظمة كالأندرويد والويندوز و iOS واللينكس والـ آو أس. 
  4.  تستطيع تغيير رقم هاتفك بكل سهولة من خلال عدة نقرات بسيطة وسهلة.

لا تفوت قراءة المقال التالي: انشاء حساب تيليجرام بدون رقم

مكالمات الصوت والفيديو على التيليجرام

يعتمد التطبيق على التواصل الكتابي عن طريق الرسائل ومشاركة الملفات والمستندات والمحتوى بشكل عام الفيديو والصور والصوت, وما ينقصه حتى الآن هو مكالمات الفيديو , وهي الميزة التي يعتبرها الكثيرين الميزة القادرة على رفع تطبيق التيليجرام الى المرتبة الأولى وستجعله قادر على منافسة الواتساب وربما التغلب عليه , وذلك يعود الى ميزات الأمان والتشفير المتطورة التي يقدمها تلغرام.

ميزة مشاركة الملفات والمستندات المتطورة على التيلجرام

كما قلنا سابقاً , بأن التلجرام يعتمد على خوارزمية التشفير الكامل , وكذلك الأمر بالنسبة لخدمة التخزين السحاب التي يستخدمها البرنامج, حيث يستخدم البرنامج مجموعة كبيرة من السيرفرات الموزعة حول العالم, كما يدعم مشاركة عدد لا محدود من الملفات والمستندات (صور-فيديو-مقاطع صوت)’ وبحجم كبير حتى 1.5 جيجا بايت.

المجموعات والجروبات على التيليجرام

كحال الواتس اب يقدم التيليجرم ميزة عمل جروبات داخل البرنامج , تسمح للمستخدمين بالتواصل ومشاركة الملفات فيما بينهم, ولكن الأمر المميز بالتلجرام هو كونه يسمح بـ 200 عضو في كل جروب.

القنوات على التلجرام - ميزة رائعة للتسويق والتواصل اللامحدود

ميزة جديدة ينفرد بها التيليجرام على الكثير من التطبيقات المنافسة هي القنوات, وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بعمل قنوات بشكل مشابه لقنوات اليوتيوب, ولكنها مخصصة لمشاركة المحتوى بشكل عام (مستندات-روابط-صور-فيديو-أغاني-صوت-ملفات) , والتي يمكن للمستخدمين الآخرين الإشتراك بها لمتابعتها وتلقي التنبيهات عند مشاركة شيء جديد, بل والتعليق والمشاركة المفتوحة لجميع المشتركين.

مشاركة الصور على التيليجرام

قلنا سابقاً بأنه يمكنك مشاركة الصور على التيلجرام , ولكن ما لم نخبرك به أن التطبيق يتضمن محرر صور متطور وقوي , يسمح لك باضافة تأثيرات كبيرة على الصور قبل مشاركتها , كما يمكن عمل فلاتر كبيرة للصور وبسهولة شديدة.

تحميل تطبيق تيليجرام للأندرويد والآيفون

إذا كنت قد قررت بعد قراءة كل ما سبق إعطاء تيليغرام فرصة وتجربته, فيمكنك تحميله من الروابط التالية:



الآن وبعد عن تعرفت على هذا البرنامج الرائع وقمت بتثبيته على جهازك , يمكنك التعرف على الكثير من الأسرار والحيل من خلال قراءة المقال التالي اسرار برنامج التلجرام .

ما الفرق بين الواتساب والتيليجرام ؟

  1. يمكنك الواتس اب من الوصول الى رسائلك ومحادثاتك من جهاز واحد فقط ( إضافة الى واتساب ويب ) , بينما التيليجرام هو عبارة عن تطبيق تراسل سحابي , تستطيع من خلاله الوصول الى محادثاتك ودردشاتك من عدة أجهزة بنفس الوقت.
  2. يدعم التليجرام أرسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات بأحجام كبيرة ( تصل الى 1.5 جيجا بايت للملف الواحد ) , بينما يسمح لك الواتس بارسال ملفات بأحجام أصغر بكثير.
  3. يقوم الواتس بحذف الرسائل من على السيرفرات الخاصة به بعد فترة قصيرة من وصولها وتخزينها على جهازك , بينما مع التيليجرام يمكنك دائماً العودة الى الملفات التي تم ارسالها واستلامها على السحابة , وذلك لأن التيليجرام لا يقوم بحذفها أبداً.
  4. التلغرام مجاني وسيبقى مجاني وبلا إعلانات ( وفق ما يقوله مطوري التطبيق ) , بينما يمتلك الفيسبوك ( مالك تطبيق الواتساب ) خططاً لتحقيق أرباح عن طريق الواتس اب ,ورغم أننا لا نعرف حتى الآن كيف ينوي الفيس فعل ذلك , إلا أننا نأمل أن لا تكون بياناتنا الشخصية هي الطريق لفعل ذلك.
  5. يدعم التلغرام تطبيقات الطرف الثالث والتطبيقات الخارجية على شكل ما يسمى بالبوتات, بينما يحافظ الواتساب على بيئة عمل مغلقة.

قدمنا لكم شرح برنامج تلغرام بشكل شامل ومفصل , كما ستجدون في الموضوع مجموعة من المقالات المرتبطة للحصول على معلومات أكثر , إذا كانت لديكم أي استفسارات أو أسئلة فلا تترددوا بالكتابة لها بالتعليقات.

لا تفوت قراءة

المصادر: 1 , 2 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-