أخر الاخبار

انشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكترونى

شرح كامل لكيفية انشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكترونى. يعتبر الفيس بوك أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً على الإطلاق ، فهناك 500 مليون مستخدم نشط شهرياً اعتباراً من أغسطس 2011. لكن كما نعرف فإن إنشاء حساب على الفيس بوك يتطلب بالطبع إدخال بعض المعلومات الشخصية بما في ذلك عنوان البريد الالكتروني لإجراءات الأمان والاتصالات ، لكننا اليوم سنعلمكم كيفية عمل حساب فيس بوك بدون ايميل.

انشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكترونى

طريقة انشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكترونى

هناك ثلاث طرق فقط لانشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكترونى, وستقوم في هذا المقال بشرح هذه الطرق بالتفصيل مع وضع الصور اللازمة لتطبيق الشرح:

أولاً: عمل حساب فيس بوك باستخدام بريد الكتروني مؤقت

1- يمكنك الحصول على بريد الكتروني مؤقت لفترة محدودة (10-15 دقيقة) وبعد ذلك سيفقد فعاليته ، إلا أن المدة تعتبر كافية لتفعيل حسابك على الفيس بوك من خلال إرسال كود التفعيل على البريد الالكتروني المؤقت ليتم تفعيل الحساب بكل بساطة. هنا بعض أفضل المواقع التي تقدم لك البُرُد الالكترونية بشكل مجاني ، بعضها يقدم لك عدد محدود وبعضها الآخر يتيح لك الحرية الكاملة في إنشاء عدد لا متناهي من الحسابات:





2- بمجرد زيارتك لأحد المواقع سيتم تزويدك بعنوان بريد الكتروني مخصص لك ، وفي بعض المواقع يجب أن تضغط على زر "إنشاء" Generate للحصول على عنوان البريد الالكتروني مباشرة. 

3- بعد ذلك يمكنك استخدم عنوان البريد الإلكتروني لإنشاء حساب فيس بوك ، وبعد الانتهاء من كافة الخطوات سيطلب منك الفيس بوك إدخال الرمز الذي تم إرساله إلى عنوان بريدك الإلكتروني. لذا يجب أن تعود الى صفحة البريد الالكتروني المؤقت لتجد الرمز أمامك مباشرة.

4- قم بإدخال رمز التأكيد في المربع المخصص لتحصل في النهاية على حساب فيس بوك دون الحاجة لاستخدام بريد الكتروني.
من أهم ميزات المواقع السابقة هي القدرة على ايجاد بريد إلكتروني للفيس بوك غير مستعمل من قبل, حيث تستخدم تلك المواقع خوارزميات معقدة لإنشاء عناوين البريد الالكتروني تلك.
فوائد البريد الالكتروني المؤقت

يجب أن تتعلم كيفية حماية خصوصيتك في أي موقع الكتروني سواء على الفيس بوك أو غيره. فمع انتشار الهاكرز وجرائم المعلوماتية ، بات من السهل الوصول الى معلومات أي مستخدم فيس بوك بسهولة. هل تساءلت يوماً كيف تصل رسائل البريد الإلكتروني العشوائي إلى صندوقك الوارد حتى وإن لم تراسل أحد تلك البُرُد على الإطلاق ؟ قد يكون من المفيد استخدام بريد الكتروني مؤقت عند الاشتراك في موقع ويب لا يتمتع بموثوقية عالية ، وطالما أن البريد المؤقت مجاني فلم لا تستخدمه ؟ على الأقل يمكنك التخلص منه في أي وقت. 

ولعل من الفوائد الأخرى للبريد الالكتروني المؤقت هي السرعة الكبيرة في إنشاء أي حساب والسهولة الكبيرة في التفعيل حيث لا تستغرق العملية برمّتها بضع دقائق ، كما يمكنك إنشاء عدد لا محدود من الحسابات ، على عكس الشركات الرسمية كالياهو والجميل التي تتيح لك إنشاء عدد محدود. بالإضافة الى ذلك فيمكنك من خلال البريد الالكتروني المؤقت تصفح المواقع الالكترونية بشكل آمن حيث لا يمكن سرقته لأنه ليس بحقيقي ، ولا يمكن تتبع الآي بي الخاص بك.

ثانياً: عمل حساب فيس بوك باستخدام رقم الهاتف

عند زيارة الموقع الرسمي لفيس بوك ، فستجد خيارين إما تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد ، وهنا يجب أن تقوم بملء نموذج التسجيل وإدخال اسمك الكامل وعنوان البريد الالكتروني وكلمة المرور ونوع الجنس وتاريخ الميلاد. ويعتبر البريد الالكتروني هو الأكثر أهمية حيث يطلب منك إدخاله مرتين كتأكيد عند التسجيل. لكن يمكنك بدلاً من ذلك إدخال رقم هاتفك وتفعيل الحساب من خلاله، حيث يتم إرسال كود التفعيل برسالة SMS على هاتفك وبعد إدخاله يتم تفعيل حسابك مباشرة دون استخدام بريد الكتروني.

لا تفوت قراءة

ثالثاً: إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون ايميل عن طريق عمل حساب تجريبي

هل تريد عمل حساب على الفيسبوك بدون ايميل أو حتى رقم هاتف, نعم يمكنك فعل ذلك وبشكل بسيط جداً, فقط تابع الشرح. الطريقة تسمى عمل حساب فيس بوك اختباري أو تجريبي.

عمل حساب فيس بوك عن طريق حساب تجريبي

طريقة الحصول على حساب اختباري على الفيس بوك

  1. قم بالضغط على الرابط التالي للذهاب الى صفحة إنشاء حساب تجريبي على الفيسبوك.
  2. إضغط على "إنشاء حساب جديد".
  3. ستظهر لك نافذة تعلمك بنجاحك في عمل حساب تجريبي.
  4. ستجد جميع المعلومات المطلوبة لتسجيل الدخول الى حسابك الجديد موضحة بالنافذة السابقة كاسم المستخدم وكلمة المرور وعنوان البريد الالكترونى.
  5. افتح موقع الفيس بوك واستخدم المعلومات السابقة في تسجيل الدخول كمستخدم عادي.
  6. يمكنك دائماً حذف الحساب التجريبي أو حتى عمل أكثر من حساب.
حساب اختباري على الفيس بوك

إن انشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكترونى قد يكون واحد من اكثر الأشياء التي يبحث عنها الأشخاص على الإنترنت؟ نرجو أن يكون هذا المقال قد ساعدكم على حل هذه المشكلة.

لا تفوت قراءة 
تنزيل فيسبوك لايت القديم
تغيير ايميل الفيس بوك من الموبايل

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-