أخر الاخبار

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

قد نتعرض في بعض الأحيان لمواقف سيئة كفقدان أو سرقة هاتف ذكي مثلاً , ورغم وجود العديد من الطرق التي يمكن عن طريقها إيجاد الموبايل الضائع أو المسروق ( يمكنك الاطلاع على المقال التالي: تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل ) إلا أننا سنتحدث اليوم عن كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp تحديداً.

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp
استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

بالبداية يمتلك الواتس اب العديد من المميزات التي جعلته واحداً من أكثر تطبيقات الدردشة الفورية إنتشاراً حول العالم , كما تستمر الشركة المالكة للتطبيق ( فيسبوك ) بإضافة الميزات يوماً بعد يوم , ومن أهمها : 
  1. إرسال واستقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والصوت مجاناً.
  2. عمل مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجاناً وبجودة عالية.
  3. إرسال واستقبال الملفات والمستندات بصيغ مختلفة إضافة إلى جهات الإتصال.
  4. عمل جروبات والإنضمام إليها.
  5. ارسال الموقع وميزة مشاركة الموقع المباشر لمدة 15 دقيقة أو 1 ساعة أو 8 ساعات.
  6. واتساب ويب وهي الميزة التي تسمح بفتح حسابك على الواتساب من خلال متصفح الكمبيوتر الخاص بك.


طريقة استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

في حال فقدن أو سرقة هاتفك فهناك شيئان يمكنكما القيام بهما لمنع السارق من استخدام حسابك:

1- التواصل مع شركة الإتصالات لإيقاف شريحة الإتصال المفقودة والحصول على شريحة هاتف جديدة بنفس الرقم , ثم تفعيل الواتس اب على جهاز جديد بالرقم القديم , وبذلك ستمنع السارق أو الشخص الذي عثر على هاتفك من استخدم حسابك على الواتس الضائع أو المفقود.

2- مراسلة الواتساب لتعطيل حسابك , حيث يجب عليك كتابة "مسروق/مفقود: الرجاء تعطيل حسابي" في محتوى الرسالة مع إضافة رقم الهاتف المسروق مع الرمز الدولي بشكل كامل.

قد يهمك أيضاً: تشغيل واتس اب برقم وهمي

ولكن ماذا عن طريقة استعادة الهاتف المسروق بواسطة الواتس اب

بالحقيقة لا يقدم الواتس أو الشركة المالكة للتطبيق هذه الخدمة بشكل فعلي , ولذلك لا يمكنك الإعتماد على أي من الشروحات الموجودة على النت التي تدعي أن الواتس يمكنك من فعل ذلك , رغم ذلك يمكن القيام ببعض الخطوات التالية والتي قد تساعدك في استرجاع الهاتف بمساعدة الواتساب:

1- قم بارسال رسالة من أحد إصدقائك الى حساب الواتس اب الموجود على الهاتف المسروق تطلب منه بلطف استعادة الهاتف نظراً لأهمية الأرقام والمعلومات الموجودة عليه. كما أنه يمكنك عرض مكافئة في حال استرجاعك للموبايل.

2- إذا كنت ستذهب الى أحد الأماكن المزدحمة أو التي قد تعتقد أنك قد تفقد هاتفك فيها , فيمكنك تفعيل ميزة مشاركة الموقع المباشر لمدة 8 ساعات وأرسال موقعك الى أحد أصدقائك الموثوقين , لتستطيع الوصول الى هاتفك في حال فقدانه.

وبالنهاية نود أن نشير إلى أن أفضل طريقة لاسترجاع الموبايل المفقود أو المسروق هي عن طريق عمل ضبط شرطة عند الجهات الأمنية ومحاولة الإتصال برقم الموبايل والتواصل مع الشخص الذي وجده واستعادته , وعدم الإعتماد على الـ whatsapp لاستعادته.

إقرأ أيضاً

المصادر: 1 , 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-