أخر الاخبار

حل مشكلة عدم ظهور اخر الاخبار في الفيس بوك

تعتبر صفحة آخر الأخبار هي أول ما يشاهده المستخدم عند فتح الفيس بوك. وعادة ما ترتبط تلك الأخبار بأصدقائه الذين يتابعهم على الفيس بوك أو بالصفحات التي يهتم بها. ويعتبر عدم ظهور آخر الأخبار مشكلة محبطة للكثير من المستخدمين. فما سبب حدوث هذه المشكلة وما الحل ؟ لنتابع سوياً حل مشكلة عدم ظهور اخر الاخبار في الفيس بوك.

حل مشكلة عدم ظهور اخر الاخبار في الفيس بوك
حل مشكلة عدم ظهور اخر الاخبار في الفيس بوك 

ما حل مشكلة عدم ظهور آخر الأخبار في الفيس بوك ؟

التحقق من سرعة الاتصال بالإنترنت

عند اتصالك بشبكة انترنت بطيئة فمن الطبيعي عدم ظهور آخر الأخبار بسبب عدم القدرة على تحميلها. لذا يمكنك تنزيل وتثبيت تطبيق Speedtest للتحقق من سرعة الإنترنت لديك. والأفضل استخدام شبكة واي فاي لتصفح الفيس بوك بدلاً من بيانات الهاتف لأنه يستهلكها بشكل كبير خاصة عند فتح مقاطع الفيديو مما يسبب نفاذها بسرعة كبيرة دون علمك وبالتالي لن تظهر آخر الأخبار في الفيس بوك.

لتحميل تطبيق Speedtest للاندرويد اضغط هنا

لتحميل تطبيق Speedtest للآيفون اضغط هنا

قد يهمك أيضاً

التحقق من عدم وجود مشكلة في خوادم الفيس بوك

أحياناً يحدث عطل في خوادم الفيس بوك في مناطق معينة مما يسبب تعذر الاتصال فيه بالشكل السليم. ولمعرفة ما اذا كانت خوادم فيس بوك تعمل بشكل جيد أم لا، يمكنك زيارة Down Detector من هنا https://downdetector.com/status/facebook .

تعديل تفضيلات آخر الأخبار

في بعض الأحيان، يتم تحديث موجز الأخبار بشكل جيد دون مشاكل لكنك تتفاجأ أن جميع الأخبار التي تظهر قديمة وكأنك لم تقم بعمل أي تحديث !! والحل هو أن تقوم بتعديل التفضيلات من داخل إعدادات الفيس بوك, وذلك عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:

1- إفتح تطبيق الفيسبوك على هاتفك.

2- إضغط على رمز ملفك الشخصي في اليسار أعلى الشاشة, ثم قم بالنقر على الإعدادات والخصوصية ومن ثم على الإعدادات.

تعديل تفضيلات آخر الأخبار

4- قم بالنقر على خيار إعدادت الملف الشخصي.

إعدادت الملف الشخصي

5- بعد ذلك قم بالنزول لأسفل واضغط على إعدادت الموجز.

إعدادت الموجز

6- قم بالضغط على آخر الآخبارومن الشاشة التالية يمكنك تحديد إعدادات آخر الأخبار أو الموجز بالطريقة التي تراها مناسبة.  

آخر الأخبار

مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات

كثيراً ما تتراكم الملفات القديمة في تطبيق الفيس بوك وتسبب بدورها مشاكل في التصفح. لذا من الضروري أن تقوم بسمح ذاكرة التخزين المؤقت للتخلص من الملفات القديمة ، أو يمكنك القيام بمسح البيانات لإرجاع التطبيق الى حالته الافتراضية.

اذهب الى إعدادات الهاتف Settings, التطبيقات  Apps, فيس بوك Facebook, التخزينStorage . وهنا ستجد خيارين هما مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Cache ومسح البيانات Clear Data . يمكنك النقر عليهما لبدء عملية المسح، وبعد الانتهاء من الخطوات يمكنك الدخول من جديد الى تطبيق الفيس بوك وتحديث الصفحة لتظهر آخر الأخبار.

إعادة تثبيت تطبيق الفيس بوك

إن حذف تطبيق الفيس بوك وإعادة تثبيته من جديد يكون فعّالاً في كثير من الأحيان ، فربما هناك ملفات تالفة سببت فشلاً في ظهور آخر الأخبار. لذا يمكنك الذهاب الى متجر جوجل بلاي وإعادة تثبيت الفيس بوك من جديد 


التأكد من عمل ذاكرة الوصول العشوائي

أحياناً يسبب فتح العديد من التطبيقات وإجراء العديد من العمليات في نفس الوقت ببطء في الجهاز حتى وإن كان هاتفاً ذكياً يتمتع بإمكانيات عالية ، لأن جميع التطبيقات المفتوحة تعمل في الوحدة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وتؤثر على النطاق الترددي. لذا قم بإغلاق جميع التطبيقات المفتوحة وأعد تشغيل تطبيق الفيس بوك فربما تُحل مشكلة عدم ظهور آخر الاخبار.

طريقة حل مشكلة صفحة الموجز غير متوفرة الان

قد تتفاجاً في بعض الأحيان عند فتح تطبيق أو موقع الفيس بوك برسالة تفيد بأن صفحة الموجز غير متوفرة الان! وبالتالي سترى صفحتك فارغة إلا من بعض الأزرار والإعدادات, ولحل هذه المشكلة قم بتنفيذ الحلول التالية واحداً تلو الآخر:

  1. تأكد من وصول الإنترنت الى جهازك.
  2. قم بإغلاق تطبيق الفيس بوك بشكل كامل (وقم بإغلاقه من البرامج التي تعمل بالخلفية أيضاً), ثم قم بفتح تطبيق الفيس بوك مرة أخرى, إذا كنت تستخدم الكمبيوتر فقم بإغلاق المتصفح من ثم إعادة فتحه.
  3. إذا استمرت المشكلة فقم بإعادة تشغيل الجهاز, ومن ثم محاولة قتح الفيس بوك مرة أخرى.
  4. هل لا تزال صفحة الموجز غير متوفرة الان! لا مشكلة! قم بحذف تطبيق الفيس بوك بشكل كامل ومن ثم إعادة تثبيته.

إن الحلول السابقة كفيلة بحل مشكلة إختفاء الأخبار من صفحة الموجز, وفي حال استمرار وجود المشكلة فتأكد تماماً من أن المشكلة ليست من إعدادات الفيس بوك على جهازك, وإنما من سيرفرات الفيس بوك نفسها, إنتظر قليلاً وحاول مجدداً بعد قليل.


إقرأ أيضاً

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-