أخر الاخبار

حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الفيس بوك للاندرويد والايفون

قد يشتكي البعض من أن إشعارات الفيس بوك لا تظهر للمستخدمين، فقد تصل الإشعارات دون تلقي رسالة من الفيس بوك، وقد لا تصل مطلقاً. لذا سنطرح لكم اليوم أفضل الطرق لحل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الفيس بوك لكل من نظامي الأندرويد والـ iOS.

حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الفيس بوك

تشغيل إشعارات الفيس بوك على الأندرويد والآيفون 

تحدثنا في مقال سابق عن حل مشكلة عدم ظهور المنشورات على الفيس بوك, ولكننا في مقال اليوم سنتكلم عن إختفاء الإشعارات وغالباً ما يكون سبب عدم تلقي الإشعارات هو عدم تشغيل التنبيهات لتطبيق الفيس بوك ، لذا بمجرد أن تقوم بتشغيلها فستصل الإشعارات الى هاتفك من جديد. 

تفعيل الإشعارات لهواتف الأندرويد

حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الفيس بوك للاندرويد

  1. اذهب الى إعدادات هاتفك Settings ثم "التطبيقات" Apps ثم "مدير التطبيقات" Apps Manager.
  2. ابحث عن تطبيق الفيس بوك وانقر عليه.
  3. اضغط على "الإشعارات" Notifications ثم "السماح بالإشعارات" Allow notifications.
  4. تم حل مشكلة عدم وصول الإشعارات للأندرويد.

تفعيل الإشعارات لهواتف الآيفون

إذا كانت إشعارات الفيس بوك لا تظهر في الايفون فقم بحل المشكلة بالطريقة التالية: 

  1. اذهب الى إعدادات هاتفك Settings ثم "الإشعارات" Notifications.
  2. ابحث عن تطبيق الفيس بوك في قائمة التطبيقات.
  3. قم بتمكين وصول الإشعارات من خلال الضغط على "السماح بالإشعارات" Allow notifications.
  4. تم حل مشكلة عدم وصول الإشعارات للآيفون.

قد يهمك أيضاً

سبب عدم ظهور اشعارات الفيس بوك

غالباً ما يكون سبب عدم ظهور اشعارات الفيس بوك هو منع النظام لتطبيق الفيس بوك من ارسال الاشعارات, والسبب الأصلي وراء ذلك قد يكون واحد من الأسباب التالية:

تشغيل وضع توفير الطاقة

إذا قمت بتشغيل وضع توفير الطاقة فسيقوم الهاتف بايقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية ومنها الفيس بوك وبالتالي لن تصلك أي إشعارات من التطبيق. ولحل هذه المشكلة قم بايقاف وضع توفير الطاقة, أو قم بمنح االفيس بوك استثناء للعمل أثناء وضع توفير الطاقة من خلال إعدادات وضع التوفير.

منع تطبيق الفيسبوك من ارسال الإشعارات بشكل يدوي

في كل مرة يظهر لنا إشعار من الفيسبوك على شاشة الهاتف يمكننا ببساطة الضغط المطول على الاشعار ثم النقر على خيار عدم ارسال إشعارات مجدداً من هذا التطبيق, وبالتالي قد يكون سبب اختفاء الإشعارات ببساطة هو أنك قد اخترت إخفاءها بنفسك, ولحل هذه المشكلة كل ما عليك فعله هدو الدخول إلى إعدادات الإشعارات لهاتفك, وإعادة تفعيل إرسال الإشعارات من الفيسبوك, أو يمكنك ببساطة حذف تطبيق الفيس بوك وإعادة تثبيته.

إذا لم تقم الحلول السابقة بحل هذه المشكلة فتابع معنا الفقرة التالية:

حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الفيس بوك للاندرويد والايفون

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف الأندرويد

من المهم مسح ذاكرة التخزين المؤقت بانتظام لأن تراكم الملفات المؤقتة يؤدي في كثير من الأحيان الى توقف عمل الفيس بوك بالطريقة الصحيحة وبالتالي اختفاء الإشعارات في الفيس بوك.

  1. اذهب الى الإعدادت ≫ التطبيقات ≫ مدير التطبيقات.
  2. اضغط على الفيس بوك من قائمة التطبيقات.
  3. بعد ذلك انقر على "التخزين" Storage ثم اضغط على "مسح ذاكرة التخزين المؤقت"CLEAR CACHE.

إعادة تشغيل هاتف الأندرويد والآيفون

إن إعادة التشغيل تعتبر حلاً بسيطاً لإصلاح بعض الثغرات الصغيرة. لذا لم لا تجرب إعادة تشغيل هاتفك المحمول عند إختفاء إشعارات الفيس بوك وعدم ظهورها ؟

إعادة تشغيل الأندرويد: اذهب الى الإعدادات ≫ التطبيقات ≫ مدير التطبيقات ≫ الفيس بوك ≫ الإيقاف الإجباري FORCE STOP. ومن ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف.

إعادة تشغيل iPhone X / 8/8 Plus: انقر بسرعة على زر رفع الصوت ثم زر خفض الصوت ، وبعد ذلك اضغط على زر الطاقة لبضع ثوان حتى يظهر شعار آبل.

إعادة تشغيل iPhone 7/7 Plus: اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت حتى يظهر إشعار آبل.

إعادة تشغيل iPhone 6s / 6s Plus: اضغط على زر الطاقة وزر الهوم حوالي 10 ثوان حتى يظهر شعار آبل لأجهزة آيفون 6 والإصدارت الأقدم أيضاً.

قم بإعادة تثبيت الفيس بوك من جديد

إن لم تنفع معك الحلول الأخرى لمشكلة عدم ظهور إشعارات الفيس بوك ، فقم بحذف التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى من خلال النقر المطول على التطبيق وسحبه الى سلة المهملات في الأعلى لمستخدمي الأندرويد. أو يمكنك النقر المطول على التطبيق ثم الضغط على أيقونة الحذف لمستخدمي الآيفون.


بعد ذلك قم بتحميل التطبيق مجدداً من متجر جوجل بلاي Google Play للأندرويد

أو من الآب ستور App Store للآيفون


قم بتحديث النظام

إن قمت بتنزيل النسخة الأحدث من تطبيق الفيس بوك ولم تُحل المشكلة فقد يكون إصدار هاتفك المحمول قديماً وبالتالي لم يتوافق مع إصدار الفيس بوك ولهذا لم تعمل الإشعارات. لذا يعتبر من الضروري تحديث نظام التشغيل لكل من أجهزة الأندرويد والآيفون عند توفر التحديث.

تحديث نظام الأندرويد

اذهب الى الإعدادات ≫ حول الأجهزة About Devices ≫ تنزيل التحديثات يدوياً Download Updates manually ثم قم بالتحقق من وجود تحديثات Check for updates. اضغط على "تثبيت الآن" Install Now إن كان التحديث متوفراً.

تحديث نظام الآيفون

اذهب الى الإعدادت ≫ عام General ≫ تحديثات النظام Software Update ≫ تحقق من وجود تحديثات Check for updates. في حال توفر التحديث ، فقم بتنزيله وتثبيته.

إن القيام بالخطوات السابقة سيضمن لك حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في الفيس بوك لكل من للاندرويد والايفون , ولمزيد من الحلول لأغلب مشاكل الفيس بوك يمكنك الإطلاع على قسم الفيسبوك بالموقع.

المصادر: fonepaw
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-