أخر الاخبار

معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

يعتبر الحظر المؤقت من الأمور الشائعة التي يتعرض لها مستخدمي الفيس بوك، والمشكلة أنه لا أحد منهم يعرف مدة الحظر التي يتعرض لها حيث لا يوجد أي تنبيه أو إشعار يفيد بسبب أو مدة الحظر، وهذا بالطبع يسبب الاستياء الشديد للمستخدمين. لهذا قررنا أن نكتب لكم مقالاً يساعدكم على حل هذه المشكلة و معرفة مدة الحظر في الفيس بوك.

معرفة مدة الحظر في الفيس بوك
معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

كيف أعرف مدة الحظر في الفيس بوك ؟

منشورات تؤدي الى حظرك من الفيس بوك لمدة 30 يوم

قبل التعرف على فترة الحظر التي من الممكن ان تواجهها على الفيس بوك, سنتعرف على أهم الأشياء التي قد تسبب حظر الفيس بوك لمدة 30 بحد أقصى (بدءاً من يوم واحد وحتى 30 يوم):
  1. منشورات العنف والإجرام والتهديد والتحريض والابتزاز.
  2. نشر كل ما له علاقة بالمنظمات المسلحة الإجرامية.
  3. نشر المواد الممنوعة وبيعها كالمخدرات.
  4. سرقة منشورات لها حقوق الملكية دون إذن صاحبها.
  5. نشر مواد إباحية وصور وإيحاءات جنسية.
  6. نشر منشورات مضللة وأخبار كاذبة.
  7. نشر كلام يحض على الكراهية وعدم احترام الآخرين.

حظر من النشر أو المشاركة أو التعليق

عندما تقوم بنشر محتوى مشبوه أو مشكوك به فسيتم حظرك مؤقتاً من النشر أو المشاركة أو التعليق لـ عدة أيام ، إلا أنه عند محاولتك النشر مجدداً أثناء الحظر فقد تطول المدة. أما عند نشرك لأمر مخالف لسياسة الفيس بوك ، فسيتم حظرك لمدة 30 يوم مع إرسال تنبيه يخبرك بانتهاكك لسياسة الفيس بوك. لذا انتظر ريثما تنتهي المدة ولا تحاول نشر أي شيء مسيء مجدداً لكي لا يتم حظرك نهائياً وبدون أي إنذار.


لا تفوت قراءة:

حظر من إرسال طلبات الصداقة

كم مدة حظر طلبات الصداقة؟ عادة ما يتم حظر المستخدم من إرسال طلبات الصداقة لمدة يومين، والسبب هو إرسال عدد كبير من طلبات الصداقة خلال وقت قصير وعدم قبولها، حيث أن الفيس بوك مصمم للتواصل بين المعارف والأصدقاء وأن إرسال طلبات بهذا الشكل يجعلك موضع شك. كما أن تمييز طلبات الصداقة السابقة على أنها غير مرحّب بها، يعرّضك للحظر المؤقت أيضاً.

إن تكرار الخطأ نفسه يعرضك للحظر مجدداً لمدة أسبوع ثم 15 يوماً ثم 30 يوم ثم حظرك نهائياً من الفيس بوك بسبب تكرار الأمر نفسه وعدم التعلم من الخطأ.



حظر من إرسال الرسائل

هذا يحدث عند قيامك بإرسال عدد كبير من الرسائل خلال مدة قصيرة، أو عندما يتم تحديد رسائلك على أنها غير مرغوب بها. وعادة ما تستمر مدة الحظر لمدة يومين أو 3 أيام عند ارتكاب الخطأ لأول مرة، ثم يمكنك بعدها العودة لنشاطاتك المعتادة، وتأكد دائماً من استخدام اسمك الحقيقي أو الاسم الذي تستخدمه في حياتك اليومية.

كم مدة حظر شخص على الفيس بوك

كما قلنا سابقاً, تتراوح مدة الحظر بين يوم واحد وثلاثين يوم في حال الحظر المؤقت, أما الحظر الدائم فهو كما يوحي اسمه دائم.

أنواع الحظر في الفيس بوك

هناك نوعين فقط من أنواع الحظر في الفيس بوك وهما الحظر المؤقت والذي قد يستمر من مدة يوم واحد وبحد أقصى ثلاثين يوم, والنوع الثاني هو الحظر الدائم والذي يعني بأنه لن يتم السماح لك بالمشاركة بأي نشاط على المنصة كما سيتم منعك من عمل حساب جديد (بنفس المعلومات الشخصية على الأقل).

كيف ازيل الحظر عني في الفيس بوك؟

معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

في بعض الأحيان يتم حظرك لسبب لم ترتكبه، مثل تهكير حسابك ونشر مواد مسيئة بعيداً عن إرادتك ، أو يتم حظرك لسبب تجهله تماماً. وهنا يمكنك مراسلة الدعم في الفيس بوك من هنا وتوضيح المشكلة وطلب رفع الحظر عن حسابك والانتظار لعدة ساعات ريثما تتلقى رداً يوضح سبب حظرك مؤقتاً أو يتم رفع الحظر عنك.

كيف أرفع الحظر عن الأشخاص في الفيس بوك ؟

إن كنت قد حظرت شخصاً من أصدقائك في الفيس بوك وشعرت بالندم على فعلتك لكنك لا تعرف كيف ترفع الحظر عنه ، فيمكنك اتباع الخطوات التالية بكل سهولة لتتمكن من التواصل معه مجدداً:

  1. اذهب الى الإعدادات Settings.
  2. انقر على "الحظر" Blocking في قائمة الخيارات المعروضة.
  3. سيظهر لك مباشرة قائمة كافة الأصدقاء الذين قمت بحظرهم ، وستجد بجانب كل صديق عبارة "إلغاء الحظر" Unblock. بعد ذلك ستتمكن من الاتصال مع صديقك كما في السابق.

 كم عدد التعليقات المسموح بها في الفيس بوك؟

لا يوجد حد لعدد التعليقات التي يمكنك نشرها على الفيسبوك. ومع ذلك ، إذا نشرت عدداً كبيراً جداً من التعليقات في فترة زمنية قصيرة، فقد يتم حظر حسابك مؤقتاً من النشر.

كم مرة يمكنك التعليق في اليوم الواحد على الفيس بوك؟

الإجابة على هذا السؤال على عدة عوامل، مثل سجل تعليقات المستخدم والموضوع المنشور ونوع التعليق. إذا تم وضع علامة على مستخدم ما بسبب إرسال بريد عشوائي أو سلوك عدواني في الماضي ، فقد يقتصر الأمرعلى التعليق مرة واحدة يومياً.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان المنشور تريند أو مثيراً للجدل بشكل خاص، فقد يقتصر المستخدمون أيضاً على التعليق مرة واحدة يومياً من أجل الحفاظ على تدفق المحادثة بسلاسة. إضافة الى ذلك، إذا قام المستخدم بالتعليق بتنمر أو بشكل تحريضي، فقد يجد نفسه مقيداً بالتعليق مرة واحدة يومياً أيضاً.

مدة حظر الماسنجر

لا تختلف مدة حظر الماسنجر عن الفيس بوك فهي تبدأ من يوم واحد وحتى ثلاثين يوم. حيث تكون بين 24 و 48 ساعة في المرة الأولى, و 7 أيام في المرة الثانية و 30 يوم في المرة الثالثة أو الرابعة.

كيف أفك حظر رسائل الماسنجر

قم بمراسلة الدعم في الفيس بوك من هنا وثم قم بشرح المشكلة وطلب رفع الحظر عن رسائل الماسنجر,  وستتلقى رداً يوضح سبب حظرك مؤقتاً و قد يتم رفع الحظر عنك مباشرة.

إقرأ أيضاً

المصادر: 1 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-