أخر الاخبار

كيف اعرف ان حسابي على الفيس بوك تم اختراقه

كيف اعرف ان حسابي على الفيس بوك تم اختراقه

كيف اعرف ان حسابي على الفيس بوك تم اختراقه

كثيراً ما نسمع عن حالات اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من بينها الفيس بوك ، وهذه مسألة خطيرة بالطبع ، فبعض المخترقين يقومون بسحب المعلومات أو الصور الشخصية وابتزاز صاحبها أو فضحه على العلن ، والبعض الآخر يقومون بنشر منشورات إباحية وكلام بذيء في حساب الضحية بغية تدمير علاقاته الاجتماعية مع الآخرين. ولكي تتفادى الوقوع في هذا الفخ ، فسنشرح لك كيف تعرف أن حسابك على الفيس بوك تم اختراقه .. لنتابع ..

هناك الكثير من الدلائل التي تشير إلى أن حسابك قد تعرض للاختراق ، أبرزها:

1- وصول رسائل تنبيه الى بريدك الالكتروني بشأن إعادة تعيين كلمة مرور جديدة رغم أنك لم تقم بهذا الإجراء.

2- وصول رسائل تنبيه الى بريدك الالكتروني تفيد بأنه قد تم تسجيل الدخول الى حساب الفيس بوك الخاص بك من جهاز آخر. 

3- حدوث تغيرات في الملف الشخصي ، كإرسال طلبات صداقة أو نشر منشورات أو حذف أصدقاء ، رغم أنك لم تقم بأياً منها. 

كيف أتصرف عندما أشك باختراق حسابي على الفيس بوك ؟

الأمان وتسجيل الدخول

كيف أتصرف عندما أشك باختراق حسابي على الفيس بوك ؟

اذهب الى الاعدادات Settings واضغط على الأمان وتسجيل الدخول Security and login. ستجد قائمة من الخيارات من بينها "المكان الذي سجلت دخولك منه" Where you’r logged In والذي يعرض لك كافة الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول الى حسابك مع التاريخ والساعة والموقع الخاص بها ، وهل هي نشطة في الوقت الحالي أم لا.

إن لم تكن تلك الأجهزة تخصك فقم بإزالتها على الفور من خلال الضغط على "ألست انت؟" Not you للقيام بتأمين الحساب وحمايته بشكل مكثف ، أو من خلال الضغط على "تسجيل الخروج" Logged out لطردهم من الحساب.

تغيير كلمة السر

تغيير كلمة السر

في صفحة الأمان وتسجيل الدخول Security and login ستجد خيار "تغيير كلمة السر" Change Password اضغط عليه وقم بإدخال كلمة السر الحالية أولاً ، ومن ثم تعيين كلمة سر جديدة صعبة ومعقدة لكي لا يستطيع أحد معرفتها. 
لا تنسى الإطلاع على: كيف اغير اسمي في الفيس بوك شرح بالصور .
في صفحة الأمان وتسجيل الدخول Security and login

استخدام المصادقة الثنائية

في صفحة الأمان وتسجيل الدخول Security and login ستجد خيار "استخدام المصادقة الثنائية"Use two-factor authentication لتوفير حماية إضافية للحساب من خلال طلب رمز أمان عند ملاحظة عملية تسجيل دخول من جهاز غريب.

يمكنك اختيار المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية أو عبر إعداد تطبيق مصادقة خارجي مثل DUO أو Google Authenticator حيث سيتم إرسال رمز أمان في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول. وبالتالي فحتى وإن حصل المخترق على كلمة السر فلن يستطيع الدخول الى حسابك بسبب وجود رمز أمان.

تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول الغير معروفة

للاجابة على سؤال: كيف اعرف ان حسابي على الفيس بوك تم اختراقه؟ قم بتفعيل تلقي التنبيهات عند تسجيل الدخول لحسابك في صفحة الأمان وتسجيل الدخول Security and login ، ستجد في الأسفل خيار "تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول الغير معروفة" Get alerts about unrecognized logins والذي يرسل لك التنبيها بشأن كافة تسجيلات الدخول من الأجهزة الأخرى ، فإن كنت تسجل دخولك عادة من هاتفك المحمول ، وقررت ذات مرة أن تفتحه من الكمبيوتر ، فستتلقى تنبيهاً أيضاً.

يمكنك اختيار تلقي التنبيهات عن طريق البريد الالكتروني أو على شكل إشعار أو رسالة في الفيس بوك.

لا تفوت قراءة
تم اختراق حسابي وتغيير الايميل
استرجاع حساب فيسبوك مسروق

تغيير البريد الالكتروني

في نفس الصفحة ستجد خيار "إضافة عنوان بريد الكتروني آخر" Add another email address ، حيث يمكنك إضافة بريد الكتروني جديد وحذف القديم وبالتالي لن يتمكن أي متطفل العودة مرة أخرى الى حسابك واختراقه من جديد.

الإبلاغ عن حساب فيسبوك تم إختراقه 

الإبلاغ عن حساب فيسبوك تم إختراقه

إذا شككت بأن حساب أي من اصدقائك أو معارفك قد تعرض للإختراق أوالتتهكير فلا تتردد بالإبلاغ عن ذلك من خلال الرابط التالي:  الإبلاغ عن حساب فيسبوك تم إختراقه أو تهكيره , حيث سيقوم الفيس بوك باتخاذ بعض الخطوات للتأكد من حدوث ذلك ومعالجة المشكلة.

قدمنا لكم في مقال: كيف اعرف ان حسابي على الفيس بوك تم اختراقه؟ أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان حسابك قد تعرض للاختراق. إذا كان لديك أي اقتراحات أو استفسارات فشاركنا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً

المصادر: 1 , 2 , 3 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-