أخر الاخبار

كيفية الربح من التيك توك

كيفية الربح من التيك توك

تعرفنا في مقال سابق عن أفضل طريقة لـ كيفية تحميل و رفع مقطع فيديو على تيك توك TikTok, والآن لا بد أنكم تتساءلون عن مقدار ارباح التيك توك التي يمكنكم الحصول عليهاوعن الطريقة التي يجب عليهم اتباعها لتحقيق الأرباح كغيركم من الأشخاص. على الرغم من أن التيك توك لا يوفر خاصية الربح من الإعلانات كاليوتيوب ، إلا أنه يمكنك كسب الكثير من الأموال إن كنت تعرف كيفية تحقيق الدخل عن طريق المتابعين بطرق أخرى.

كيفية الربح من التيك توك

هل التيك توك يجلب المال

نعم يمكنك الربح من التيك توك, وبالحقيقة هناك الآلاف من الأشخاص حول العالم الذي يعتمدون عل التيك توك كمصدر دخل أساسي في حياتهم وقد تصل أرباح التيك توك إلى آلاف الدولارات وخصوصاُ إذا كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين.

شروط الربح من التيك توك

قبل أن تفكر في الربح وكسب المال من برنامج التيك توك Tik Tok ، يجب أن تتوفر على بعض الأشياء. إن شروط الربح من التيك توك ليست معقدة وهي سهلة التحقيق نوعاً ما وهذه الشروط هي:

1- أن تمتلك محتوى جذاب ومسلي وبجودة عالية.

2- أن تمتلك عدد كبير جداً من المتابعين (10.000 متابع كحد أدنى).

3- أن تمتلك حسابات على منصات أخرى كالانستغرام أو يوتيوب أو فيس بوك لتوسيع شبكتك الاجتماعية ولضمان عدم خسارة المتابعين في حال تعرض برنامج التيك توك Tik Tok لأي خلل.

4- في حال الرغبة في الربح من خلال برنامج الربح على تطبيق التيك توك نفسه فيجب أن تكون من ضمن الدول التي يدعمها التيك توك لتحقيق الربح, وأن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر (في حال كنت أقل يمكن لشخص بالغ قريب منك كالأب أو الأم التقديم بالنيابة عنك), وأن تكون الفيديوهات من صناعتك وأن تكون تحمل قيمة إبداعية.

5- أن تقوم بتحويل حسابك الى Pro من الإعدادات (في بعض الدول لا حاجة لذلك).

بما أن التيك توك Tik Tok واحداً من أكثر التطبيقات شهرة في العالم اليوم ( لا تفوت قراءة: كيف استعمل برنامج tik tok تيك توك ) ، فإن المعلنين على استعداد لدفع مبالغ ضخمة لعرض علامتهم التجارية على جمهور صغير في المقام الأول ، خصوصاً إن كانت الشركة لا تملك ميزانية ضخمة مما يجعلها تتجه الى منصات التواصل الاجتماعي لترويج وبيع منتجاتها. وتتراوح الصفقات ما بين 50 الى 150 ألف دولار للحسابات الأكثر شهرة في تيك توك Tik Tok، وفي بعض الأحيان يكون المبلغ أكبر حسب عدد المشاهدات. حيث تعتمد أرباح تيك توك بشكل كبير على مدى قوة تأثير الشخص أو الحساب. ولمعرفة كيفية الحصول على مكاسب تيك توك كبيرة , تابع معنا المقال التالي:

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

لا يوجد رقم محدد للإجابة على هذا السؤال وهو يعتمد بشكل كبير على نوعية المحتوى وطريقة الربح التي تعتمدها, قد تحقق أرباح ممتازة مع 10000 متابع مهتمين بشراء آخر صيحات الموضة والألبسة عن طريق روابط الأفليت مثلاُ أو حتى عن طريق بيع منتجاتك الخاصة, بينما قد تحتاج لـ 50000 متابع للتحقيق أرباح جيدة من خلال البث المباشر. 

إذا أردت أن تحقق أرباح جيدة عن طريق التيكتوك فلا تشغل بالك كثيراُ بهذا السؤال: كم عدد المتابعين للربح من التيك توك؟ وإنما فكر بالاستراتيجية التي ستتبعها في إنشاء المحتوى ونوع الجمهور المستهدف وجودة المحتوى بالطبع, والمتابعين سيأتون لاحقاً لا محالة.


كيفية الربح وكسب المال من برنامج التيك توك Tik Tok

1- الربح عن طريق خاصية تمويل صناع المحتوى أو صندوق دعم مبدعي TikTok

برنامج ربحي قام التيك توك بإطلاقة لكي يتمكن صناع المحتوى من تحقيق دخل إضافي من خلال الفيديوهات التي يشاركوها على حسابهم على التيك توك. 

طريقة التقديم الى برنامج تمويل صناع المحتوى أو صندوق دعم مبدعي TikTok

  • إذهب الى الإعدادات ومن ثم إلى إدارة الحساب.
  • إنقر على منشئ المحتوى أو الحساب التجاري أو الإحترافي الخاص بك.
  • إذا كنت تستوفي الشروط التي ذكرناها بالأعلى فسترى خيارً للتقدم.
  • إنقر على زر الموافقة على الإتفاقية.
  • الآن يمكنك البدأ بالربح من تيك توك من المحتوى الخاص بك.
  • يمكنك معرفة مقدار الأرباح التي تحققها من خلال Creator Fund. 

يجب عليك تقديم طلب للإشتراك في هذا البرنامج ويمكنك الحصول على معلومات مفصلة و شاملة عن طريقة تفعيل برنامج تمويل صناع المحتوى عن طريق المقال التالي: تفعيل الربح من تيك توك.

2- الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات

واحدة من طرق البربح الأمثر إنتشاراً بالوقت الحالي لتحقيق دخل من التيك توك, ولكن هناك بعض الشروط لتحقيق ذلك, كما انها لا تدعم جميع الدول.

شروط الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات

  • أن يكون عمرك أكبر من 18 سنة.
  • أن تحقق 100 ألف مشاهدة في آخر ثلاثين يوم.
  • أن تمتلك 10 آلاف متابع.
  • أن تمتلك حساب متوافق مع شروط التيك توك ولا يتعدى على الحقوق الملكية الفكرية للآخرين.

3- عن طريق الترويج للمنتجات والخدمات

يمكنك ربح مبلغ كبير من المال عن طريق عمل صفقات مع الشركات ذات العلامة التجارية وحث المتابعين على شراء منتجاتها. والجدير بالذكر بان هذه الطريقة هي الأكثر انتشاراً وتحقيقاً للربح على التيك توك والانستقرام, وهي تتطلب وجود متابعين حقيقين بأعداد كبيرة نسبياُ أو جمهور ذو جودة عالية (حتى ولو كان بأعداد صغيرة والمقصود ذو جودة عالية أي يقوم بالشراء ويتمتع بقدرة شرائية عالية) أو أن تكون الفيديوهات التي تنشرها من نمط الفيرال أي تنتشر بسرعة,كما أن الايرادات عادة ما تكون كبيرة جداً وقد تصل لمئات الدولارات أو حتى الآلاف يومياً.

4- الربح عن طريق الأفليت

يمكنك بيع منتجات من شركات وعلامات تجارية تخص الآخرين عبر منصتك على التيك توك والحصول على عمولة. بنفس الفكرة السابقة ولكن بهذه الحالة لن تحصل على عمولة الا عندما يقوم أحد بالشراء عن طريقك عبر رابط تحويل تزودك به منصة البيع.

وهذه الطريقة مناسبة أكثر في حال كان لديك عدد كبير جداً من المتابعين وعلى شرط أن تحصل على خصم كبير لأي منتج تريد بيعه عن طريقك مما يغري المتابعين بالشراء. فلماذا سيقوم أحد بشراء أي منتج عن طريق رابط تزوده به اذا لم يحصل على خصم كبير أو ربما هدية مجانية.

إن الربح عن طريق الإفلييت أو التسويق بالعمولة هو علم كبير بحد ذاته , ويتطلب منك القيام بمجهود كبير ولكن أرباحه في الغالب مجزية جداّ , وما يميز الأفلييت هو أن العرض والقيمة المضافة التي تقدمها على المنتج تعطي دفعة كبيرة في عملية الشراء , إضافة الى عملية التسويق بحد ذاتها, وبكلمات أخرى: حاول الحصول على عرض كبير أو خصم كبير على منتج ما وقدمه مجاناً لمتابعيك وستجد نتائج ممتازة.

ارباح تيك توك بالطريقة السابقة تعتمد بشكل كبير على كمية المنتجات التي ستبعاها عن طريق رابط الأفليت الخاص بك. لذلك ممن المهم جداً أن تروج لمنجاتك ذات جودة عالية وحازت على ثقتك بالمقام الأول.

5- بيع منتجاتك الخاصة

يمكنك أيضاً بيع منتجاتك الخاصة ، كبيع ملابس تحمل صورتك أو توقيعك ، ويمكنك اختيار السعر الذي ترغب به وزيادته كلما زادت مبيعاتك. لكن يجب أن تقوم بتجهيز كل الأمور المتعلقة بكيفية شحن وتوصيل المنتجات الى الزبائن. ويمكنك الربح بهذا الشكل عندما تصبح من مشاهير التيك توك , فهي تتطلب بناء سمعة واسم لتتمكن من بيع منتجاتك الخاصة.

6- الربح عن طريق البث المباشر 

يمكن الربح أيضاً عن طريق البث المباشر فهناك الكثير من المعجبين على استعداد أن يدفعوا خلال البث وشراء الهدايا التي يمكنك تحويلها الى مال حقيقي بعد اقتطاع عمولة التيك توك Tik Tok. ورغم أن هذه الطريقة عادة ما تكون للمبتدئين , إلا أن الكثير من الأشخاص على التيك توك يستخدمونها , ومن سلبيات هذه الطريقة أنها مرهقة ومردودها قليل نسبياً , كما أن الكثير يعتبرونها نوع من أنواع التسول الالكتروني. 

7- الربح من عن طريق مكافآت تيك توك

تعتمد هذه الطريقة على جمع النقاط من خلال مشاركة تطبيق التيك توك مع معارفك وأصدقائك, ومن ستحصل على النقاط عن طريق الأشخاص الذين يشاهدون الفيديوهات على التطبيق وكلما كان مقطع الفيديو أطول كلما زادت نقاطك.

يمكنك استبدال هذه النقاط برصيد على هاتفك المحمول أو على بعض متاجر الإنترنت كما يمكن سحب الرصيد الى حسابك البنكي في بعض الدول. من ميزات هذه الطريقة أنها متوفرة في كثير من الدول العربية كمصر والسعودية.

هذه الخاصية أيضاً لا تتوفر في جميع أنحاء العالم لكن توجد في بعض الدول العربية منها مصر والسعودية وغيرها وليس لكل المستخدمين فقط للبعض.

8- الربح من التيك توك عن طريق الترويج قنوات أخرى 

يمكنك تحقيق أرباح كبيرة عن طريق الترويج لقنوات Tik Tok الأخرى (بعد الاتفاق المسبق) والحصول على عمولة. ومن خلال الاطلاع على تجارب الآخرين في الربح من الترويج لقنوات الآخرين, فيمكنك الحصول على 100-200 دولار مقابل ذلك في حال كنت تمتلك أكثر من 100 ألف متابع.

9- الربح عن طريق الخسارة

أنا لا أعلم لماذا قد يقوم أحدهم ببيع حساب تيك توك يحقق دخلاً شهرياً, ولكن من حيث المبدأ يمكنك أيضاً بيع حسابك بمبلغ مالي ضخم إن كنت تمتلك عدداً هائلاً من المتابعين. رغم أنك ستجني مبلغ كبير على المدى القصير ولكن على المدى المتوسط والبعيد ستكون قد خسرت مبلغ كبير من المال أو مكاسب تيك توك كان يمكنك تحقيقها
قد يهمك أيضاً: كيفية عمل حساب تيك توك Tik Tok و انشاء حساب tiktok تيك توك بدون رقم هاتف الجوال 

تفعيل الربح من تيك توك

كما شرحنا سابقاً, يمكن الربح من التيك توك باكثر من طريقة , ولكن إذا كنت تسأل عن طريقة تفعيل الربح من تيك توك بشكل مشابه لليوتيوب أي أن تشاركك الشركة أرباحها من الاعلانات , فهذه الميزة غير متوفرة حتى الآن , فأرباح الشركة من الاعلانات على التيك توك تعود للشركة الأم نفسها فقط ولا تقوم بمشاركتها مع المستخدمين , وإنما يمكنك كسب المال بإحدى الطرق المذكورة سابقاً.

كم الربح من تيك توك

واحد من الأسئلة التس يطرحها الكثيرين حول العالم , وهو كم الربح من التيك توك أو كم هو دخل أصحاب القنوات على التيك توك , والاجابة على هذه السؤال معقدة بعض الشيء, وهي تعتمد بشكل كبير على نوع المحتوى الذي يقدمه أصحاب مقاطع الفيديو , ولكن في حال كنت تمتلك عدد متابعين يفوق المئة الف , وتتمتع بمهارات تسويقية ومعارف جيدة ( أي يمكنك التواصل مع المعلنين أصحاب الصلة بمحتوى الفيديوهات التي تقدمها) , فيمكنك توقع رقم ما بين 500 و 5000 آلاف دولار شهرياً , وسبب الفرق الكبير بين الرقمين, يعود لاختلاف أرباح كل محتوى عن آخر والدولة والمشاهدين والمنتج....الخ.

ولذلك إذا أردت معرفة كم أرباح التيك توك؟ فكل ما عليك فعله هو ان تجرب بنفسك وتخبرنا بالتعليقات!!!!

كيفية الحصول على متابعين في برنامج التيك توك Tik Tok

1- اختر اسم مستخدم مناسب: يجب أن يكون الاسم سهلاً بحيث يتذكره المتابعين بسهولة ، كما يجب أن تستخدم نفس الاسم في جميع منصات التواصل الاجتماعي لسهولة الوصول إليها.

2- أبرز هويتك من ملفك الشخصي: يجب أن تجعل صفحتك الشخصية جذابة وواضحة بحيث تبرز هويتك وتوضح لجمهورك المستهدف سبب اشتراكهم في صفحتك. ولا تنسى أن ملفك الشخصي هو المكان الذي يأخذ فيه المستخدمين انطباعهم الأول عنك.

3- إفهم جمهورك: اسأل نفسك ترى لماذا قد يرغب المستخدمين بمتابعة حسابك حصراً من بين ملايين الحسابات الأخرى ؟

4- قدم محتوى مميز: مثلاً إن كنت تمتلك موهبة معينة ومميزة فيمكنك تقديمها ، أو إن لم تكن تمتلك أي موهبة فيمكنك مثلاً أن تجعل محتواك كوميدي كعمل مقالب مسلية ، أو يمكنك تقديم محتويات مفيدة تحفيزية وملهمة ، أو أي شيء آخر يضيف قيمة الى محتواك.

5- كن حذراً: خصوصاً المستخدمين الجدد الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية ، حيث يجب عدم إبراز كافة المعلومات الشخصية على الملف الشخصي في التيك توك Tik Tok كتفاصيل المكان الذي تعيش فيه.

نصائح مهمة للحصول على أرباح تيك توك دائمة وكبيرة

للحصول على أرباح كبيرة ومستمرة نقدم لك هذه النصائح المهمة:

قم ببناء براند خاص بك واعمل بجد على اكتساب متابعين أوفياء لك, وطريقة فعل ذلك هو الاهتمام بمحتوى محدد والتركيز على اهتمامات جمهورك.
لا تستخدم طريقة واحدة فقط لكسب المال من خلال التطبيق بل استخدم اكثر من استراتيجية لتحقيق مكاسب مالية والتي تم شرحها باستفاضة بالأعلى.
استخدم اليوتيوب إضافة الى التيك توك, حيث أن نشر فيديوهاتك على اليوتيوب أيضاً, سيضمن لك الحصول على متابعين جدد لحسابك على التيك توك من منصة اليوتيوب كما ستحقق أرباح إضافية من اليوتيوب.
لا تستسلم, فكل ما تحتاجه هو فيديو واحد ناجح لتصبح نجم أو ترند على التيك توك, وبعدها ستصبح فيديوهاتك التالية سريعة الإنتشار.

تحميل برنامج التيك توك


المصادر: 1 , 2 , 3 , 4 , 5
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-