أخر الاخبار

برنامج استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد

يعتبر الواتس اب أحد أشهر تطبيقات المراسلة في جميع أنحاء العالم حيث بلغ عدد مستخدميه أكثر من 1.6 مليار مستخدم حتى هذه اللحظة. وبسبب أهميته البالغة في حياة المستخدمين فإن خسارة الرسائل أو البيانات الموجودة فيه هو أمر مثير للاستياء بحق. لكن لا تقلق لأن هناك العديد من البرامج المصممة خصيصاً لاستعادة المحادثات والصور والفيديوهات المفقودة أو المحذوفة بالخطأ ، والتي سنطرحها لك لتستفيد منها وتستعيد رسائلك في هاتف الاندرويد.

برنامج استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد

كيف يعمل برنامج استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد

إن برامج استعادة البيانات للاندرويد لا تقتصر فقط على الواتس اب ، وإنما تقوم باستعادة كافة البيانات المفقودة والمحذوفة بغض النظر عن طريقة حذفها سواء بسبب فايروس أو فرمتة الهاتف أو الحذف المتعمد. وعادة ما تعمل تلك البرامج على حل المشاكل الموجودة في الملفات واستعادتها بشكل سليم ، كما تقوم بإرجاع كل أنواع الملفات مهما كانت صيغتها سواء صور أو مستندات أو ملفات PDF وغير ذلك.

يمكن استخدام برنامج استعادة البيانات لاسترداد رسائل واتساب المحذوفة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. هناك العديد من البرامج المتاحة للاستخدام، ولكن هناك بعض البرامج التي تميزت بسهولة الاستخدام والدقة والفعالية، ومنها:

برنامج Dr. Fone - Data Recovery

برنامج استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد الأشهر على الإطلاق في استرداد البيانات، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسرعة الاسترداد. يدعم البرنامج استرداد رسائل واتساب المحذوفة بالإضافة إلى الصور والفيديوهات والمستندات والاتصالات وغيرها.

تحميل Dr. Fone - Data Recovery

تطبيق EaseUS MobiSaver للأندرويد

هذا البرنامج يوفر طريقة سهلة وفعالة لاسترداد رسائل واتساب المحذوفة، بالإضافة إلى الصور والفيديوهات والمستندات وغيرها من الملفات المفقودة. كما يتميز البرنامج بدعم العديد من أنواع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

تحميل تطبيق EaseUS MobiSaver من جوجل بلاي

تطبيق DiskDigger

هذا البرنامج يعمل على استعادة البيانات المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية والبطاقة الذاكرة، ويدعم استعادة رسائل واتساب المحذوفة بالإضافة إلى الصور والفيديوهات والملفات الأخرى. كما يتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام وسرعة الاسترداد.

تحميل تطبيق DiskDigger من جوجل بلاي

قد يهمك أيضاً

برنامج EaseUS MobiSaver for Android Free

أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد , كما أنه يعتبر أول برنامج استعادة بيانات اندرويد مجاني في العالم ، حيث يعمل على استعادة جميع الملفات المفقودة والرسائل وجهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو بسهولة كبيرة. أما عن طريقه استخدامه فهي كالتالي:

  1. قم بتحميل البرنامج على الكمبيوتر من هنا
  2. قم بتوصل هاتفك الأندرويد بالكمبيوتر باستخدام الـ USB.
  3. افتح البرنامج ليتم عمل كشف تلقائي عن هاتفك المتصل بالكمبيوتر والتحقق من إصداره ودعم برامج التشغيل وما الى ذلك.
  4. قبل أن تبدأ بالاستعادة يمكنك اختيار نوع الملف الذي ترغب باستعادته حيث يتيح لك معاينة الرسائل النصية وجهات الاتصال والصور والمستندات وغيرها لتتمكن من تحديد ما ترغب باستعادته بسهولة وعدم تضييع الوقت.
  5. يمكنك الآن النقر على بدء الاستعادة.
  6. بعد الانتهاء ستعثر على جميع رسائل الواتس اب المفقودة. قم بتحديدها وتصديرها الى الكمبيوتر بالتنسيق الذي تريده مثل CSV و HTML و VCF من خلال الضغط على عبارة "Recover" في الأسفل. والأفضل أن تختار صيغة HTML لإمكانية طباعتها.

برنامج GT Recovery

هذا البرنامج يعد من أفضل برامج استرداد البيانات المحذوفة، ويدعم استرداد رسائل واتساب المحذوفة بالإضافة إلى الصور والفيديوهات والمستندات والملفات الأخرى. كما يتميز البرنامج بسرعة الاسترداد وواجهة سهلة الاستخدام.

برنامج Tenorshare Android Data Recovery

يعتبر هذا البرنامج من البرامج الفعالة والسهلة الاستخدام لاستعادة الرسائل المحذوفة على واتساب. يدعم البرنامج استعادة الرسائل والصور والفيديوهات والمستندات والملفات الأخرى من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

تحميل برنامج Tenorshare Android Data Recovery

برنامج iSkysoft Android Data Recovery

برنامج ممتاز لاستعادة جميع رسائل الواتس اب للاندرويد واستعادة 18 نوع آخر من بيانات جهاز الاندرويد بسهولة فائقة ، حيث يحتوي على واجهة بسيطة يمكنك استخدامها حتى إن لم يكن لديك أي معرفة فيه. ولاستعادة الرسائل تابع الخطوات:

  1. قم بتحميل النسخة المجانية من البرنامج من هنا أو من هنا
  2. قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر ثم افتح البرنامج وحدد الطريقة التي اختفت فيها الرسائل ، هل قمت بحذفها أو بسبب فايروس أو غير ذلك.
  3. حدد الملفات التي ترغب باستعادتها وقم بمعاينتها أولاً ، ومن ثم اضغط على زر البدء لتتم عملية المسح الضوئي واستعادة جميع الملفات المفقودة بدقة متناهية.
  4. بعد الاستعادة حدد الملفات التي ترغب بتصديرها الى الكمبيوتر ومن ثم يمكنك نقلها الى هاتفك.

تذكر أنه من الضروري عدم استخدام الهاتف بعد حدوث فقدان البيانات المهمة مثل الرسائل والصور والفيديوهات، حتى لا يتم الكتابة على المناطق التي تحتوي على هذه البيانات وتجعل استردادها صعبًا أو مستحيلاً. لذلك، يُنصح بالاستعانة بأحد البرامج المذكورة أعلاه في أقرب وقت ممكن بعد حدوث فقدان البيانات لتكون فرصة استردادها أك

عادة ما يتم حفظ رسائل الواتس اب في ذاكرة الهاتف الداخلية أو في بطاقة SD ويتم محيها تدريجياً عند قيامك بحفظ ملفات أو بيانات جديدة على هاتفك ، بمعنى أنها ستظل محفوظة كما هي طالما لم تقم بعمل أي نشاطات جديدة في الهاتف. لذا فعندما تقوم بحذف رسائل الواتس اب بالخطأ ، توقف عن استخدام الهاتف لمنع البيانات الجديدة من الكتابة فوق البيانات المحذوفة ، وبعدها يمكنك تحميل برامج استعادة بيانات الاندرويد مباشرة. 

إقرأ أيضاً
المصادر:  1 , 2 , 3
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-