أخر الاخبار

استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب

واتس اب واحد من أكثر تطبيقات التواصل الفورية إنتشاراً حول العالم , حيث يمكن للناس البقاء على تواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم. رغم ذلك ، قد نصادف بعض المشاكل في بعض الأحيان كفقدان البيانات والرسائل في حال قمت بعمل فورمات للجهاز أو عن طريق بعض تطبيقات تفريغ الذاكرة الخارجية. يمكنك استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب عن طريق الحلول التي سيتم ذكرها في المقال التالي:

استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب

عند فقدان سجل دردشة الواتس اب، يمكنك استعادته عبر الحلين المذكورين في هذا المقال. إذا كنت قد احتفظت بنسخة احتياطية لسجل المحادثات المحذوفة في جوجل درايف Google Drive من قبل ، فيرجى قراءة الحل الأول . إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فيرجى قراءة الحل الثاني, كما يمكنك الإطلاع على المقال التالي والذي يشرح يقدم أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد. أو المقال التالي : استرجاع محادثات الواتس من الايميل.

تذكر! لا تقم بتشغيل هاتف الأندوريد الخاص بك أو تحديث أي شيء بمجرد معرفة أنك فقدت بيانات هامة وتريد استعادتها. في حال فعل ذلك ، سيتم الكتابة فوق الملف المفقود الخاص بك وستقل فرص إمكانية استعادته بشكل كبير.

استعادة رسائل الواتس المحذوفة من جوجل درايف

إذا كان لديك نسخة احتياطية من محادثات الواتس اب محفوظة على جوجل درايف من قبل، فيمكنك استرداد الرسائل المحذوفة عبر النسخة الاحتياطية. عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1. إلغاء تثبيت الواتس اب على جهازك.
  2. أعد تثبيت التطبيق مرة أخرى وإعادة تسجيل الدخول إلى حسابك على الواتس.
  3. بعد فتح الواتس اب المعاد تثبيته , سوف تتم مطالبتك عن طريق رسالة باستعادة النسخة الاحتياطية . يرجى الضغط على "استعادة". وسيتم استرداد الرسائل المفقودة!


ملحوظة:
  • يمكن إستعادة النسخة الاحتياطية للأجهزة التي بها نفس نظام التشغيل ( أندرويد - آيفون ).
  • إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من قبل ، فلن تتمكن من استعادة البيانات عند الحذف عن طريق الخطأ.
  • لا يسمح لك بتحديد استرداد البيانات بشكل انتقائي ( استرجاع رسائل محددة أو محادثات معينة ) , وستحتاج إلى استعادة الملفات بأكملها من النسخة الاحتياطية.
  • إذا تخطيت خطوة الاستعادة عند إعادة تثبيت الواتس اب ، فلن تتمكن أبدًا من استعادتها بهذه الطريقة.
  • إذا فشلت في استرجاع الرسائل المحذوفه باستخدام جوجل درايف ، فيرجى متابعة القراءة, واسترداد البيانات باستخدام برنامج Android Data Recovery.
قد يهمك أيضاً

الحل 2: استرداد رسائل الواتس اب المحذوفة لنظام الأندرويد بدون نسخ احتياطي

باستخدام Android Data Recovery، يمكنك استرداد بيانات الأندرويد المفقودة مثل جهات الاتصال والرسائل النصية وسجل المكالمات والصور وسجل الدردشة ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك في عدة خطوات بسيطة. يدعم البرنامج تقريبا جميع أجهزة الأندرويد بما في ذلك سامسونج  و HTC و LG و موتورولا وشاومي و سوني وغيرها الكثير من الطرازات. يمكنك تنزيل Android Data Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتجربته.

تحميل Android Photo Recovery للويندوز

ولمعرفة كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الأندرويد عن طريق Android Data Recovery تابع الشرح التالي:

الخطوة 1 قم بتوصيل جهاز الأندرويد الخاص بك بالكمبيوتر الشخصي باستخدام كبل USB

الخطوة 1 قم بتوصيل جهاز الأندرويد الخاص بك بالكمبيوتر الشخصي باستخدام كبل USB

سيُطلب منك تشغيل Android Data Recovery بعد تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، سيُطلب منك توصيل جهاز الأندرويد الخاص بك بالكمبيوتر عبر كابل USB.

الخطوة 2 إعداد أندرويد عن طريق تمكين وضع تصحيح أخطاء USB

الخطوة 2 إعداد أندرويد عن طريق تمكين وضع تصحيح أخطاء USB

لكي تستطيع إستعادة الرسائل المحذوفة , يجب تمكين وضع تصحيح أخطاء USB. في نظام Android 4.2 أو الأحدث ، يرجى الذهاب الى "الإعدادات"> انقر فوق "حول الهاتف"> انقر فوق "رقم الإصدار أو إصدار الأندرويد" لعدة مرات حتى تحصل على رسالة" تم تفعيل وضع المطور"> العودة إلى "إعدادات"> انقر فوق "خيارات المطور"> ثم تفعيل "تصحيح أخطاء USB"

الخطوة 3 هل لديك تحليل البيانات والمسح الضوئي على جهازك

الخطوة 3 هل لديك تحليل البيانات والمسح الضوئي على جهازك

بعد تمكين تصحيح أخطاء USB ، سيتم اكتشاف جهازك بواسطة أداة الاسترداد. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق "التالي" للمتابعة

الخطوة 4 فحص الملفات التي يمكن إستعادتها

الخطوة 4 فحص الملفات التي يمكن إستعادتها

سيقوم البرنامج بعمل فحص شامل لرسائل الواتس اب المحذوفه على جهاز الأندرويد الخاص بك ، ولكن يجب أن يحصل على الإذن بفعل ذلك. انتقل إلى هاتفك واضغط على "السماح / الموافقة / التفويض".

الخطوة 5 معاينة واستعادة سجل دردشة الواتس اب من الأندرويد

الخطوة 5 معاينة واستعادة سجل دردشة الواتس اب من الأندرويد

سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتفحص البيانات. بعد ذلك ، يمكنك معاينة جميع البيانات القابلة للاسترداد الموجودة في نتائج المسح واحدة تلو الأخرى. إذا كنت ترغب في استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب ، فانقر فوق "WhatsApp" ويمكنك معاينة قراءة الرسائل المحذوفة على الواتس. انقر فوق الزر "استرداد" ، وفي غضون دقائق قليلة ستتمكن من استرداد رسائل الواتس اب المفقودة من جهازك.

نصائح مهمة
  • يمكنك أيضًا استرداد جهات الاتصال ومقاطع الفيديو وسجل المكالمات والصور والإشارات المرجعية والتقويمات والمذكرة وما إلى ذلك من جهاز الأندرويد. يمكنك تنزيل الإصدار المتوافق من Android Photo Recovery وتشغيل الاسترداد. وفي غضون ثوانٍ قليلة ، يمكنك استرداد بياناتك المحذوفة بسهولة.باستخدام Android Data Recovery ، يمكنك اختيار البيانات التي تريد استردادها.
  • إذا كنت تريد فقط استرداد رسائل الواتساب ، يمكنك فقط تحديد هذا العنصر. علاوة على ذلك ، لا تعني استعادة البيانات أنه يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية على جهاز الواتس اب ، كما أن أكثر وظائف هذا البرنامج إثارة للإعجاب هي أنه يسمح لك باستعادة البيانات المحذوفة على جهاز الأندرويد بدون الحاجة لوجود نسخة احتياطية.

الحلول المذكورة أعلاه ليست فقط لاسترجاع رسائل الواتس اب ، ولكن أيضًا لملفات الوسائط والميديا كالصور ومقاطع الصوت والفيديو.


استعاده الرسائل المحذوفه من الواتس بدون نسخ احتياطي

هل يمكن استرجاع محادثات الواتس اب بدون نسخ احتياطي؟ هذا السؤال يشغل بال الكثيرين، وقد يفكر البعض أنه من المستحيل استعادة المحادثات المحذوفة بدون نسخة احتياطية. ولكن هناك طريقتان للقيام بذلك.

الطريقة الأولى

أول خطوة تقوم بها هي فتح مدير الملفات على جهازك. ثم، ابحث عن ملف الواتساب واضغط عليه. بعد ذلك، ابحث في الملفات عن "msgstore.db.crypt". إذا وجدت هذا الملف، فسيكون بإمكانك استعادة المحادثات المحذوفة.

إذا كنت ترغب في استعادة رسائل الواتس القديمة، فعليك بتغيير اسم ملف النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها من "msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12" إلى "msgstore.db.crypt12". ويجب الحرص على عدم تغيير الرقم الموجود في امتداد "crypt" إذا كان الملف الاحتياطي القديم يستخدم ملف غير محدث مثل crypt9 أو crypt10.

ثم، قم بحذف تطبيق الواتساب من هاتفك الذكي. وإذا ظهرت لك رسالة تسألك إذا كنت تريد الحفاظ على بيانات التطبيق، قم بوضع علامة صح على الخيار المطلوب.

بعد ذلك، قم بتحميل تطبيق الواتساب مرة أخرى وقم بتثبيته على هاتفك الذكي. سيطلب منك استعادة المحادثات والرسائل من ملف النسخ الاحتياطي. قم بالضغط على استعادة وسوف تتمكن من استعادة محادثات الواتس اب القديمة بنجاح.

الطريقة الثانية

  1. استخدام برنامج مستكشف الملفات أو كمبيوتر لنقل ملفات Backup بالكامل من ملف الواتس اب إلى بطاقة SD أو وحدة التخزين المحلية. ثم قم بحذف تطبيق الواتس اب.
  2. قم بتثبيت التطبيق من جديد وادخل على وحدة التخزين المحلية على هاتفك، قم بنسخ ملفات النسخة الاحتياطية إلى هذا المجلد. ثم، يمكنك فتح الواتس وتأكيد رقمك.
  3. عند فتح التطبيق، سيطلب منك استعادة الدردشات والوسائط من النسخة الاحتياطية المحلية. يمكنك القيام بذلك بالنقر على الخيار "استعادة" وانتظار اكتمال عملية الاستعادة.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك استعادة دردشاتك ووسائطك من النسخة الاحتياطية المحلية بسهولة وسرعة. تأكد من البحث عن البيانات في المكان الصحيح واتباع الخطوات بدقة لضمان استعادة البيانات بنجاح.

استرجاع الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من الواتس اب بدون برامج 

عندما تقوم بحذف بعض البيانات من الجهاز الخاص بك ، فإنها لم تختف حقًا من جهازك . بالنسبة لـ WhatsApp ، يتم حفظ ملفات الوسائط بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي قمت بحذفها ، في مجلد على جهازك. يمكنك تحديد موقعهم عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

  • قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر.
  • قم بفتح مدير الملفات وانتقل الى مجلد WhatsApp ثم Media.
  • سوف تجد مجلد للملفات الصوتية وآخر للصور والفيديو وباقي المستندات , والتي يمكنك إستعادتها.
إقرأ أيضاً

المصادر: 1 , 2 , 3 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-