أخر الاخبار

شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

واحدة من أهم تحديثات الواتساب في السنوات الماضية, هي ميزة الحالة أو الستوري والتي يمكننا القول أنها جاءت لكي يبقى الواتس قادر على المنافسة مع تطبيقات أخرى مثل الإنستغرام وسناب شات "القصص" , حيث تم إطلاق هذا التحديث ليحل محل الحالة القديمة "النص فقط", رغم ذلك تعتبر مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها واحد من أكثر المواضيع التي يبحث عنها مستخدمي التطبيق على الإنترنت, بعد قراءة المقال قد تود الإطلاع على المقال التالي : طريقة اخفاء الظهور في الواتس اب وانا متصل.

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

على الرغم من أن بعض المستخدمين لم يعجبهم هذا التحديث ، إلا أنني أعتقد أنها إضافة جميلة للواتساب, كما يمكنك بسهولة إخفاء ميزة حالة الواتس اب أيضًا. لذلك ليس هناك أي سبب لكره هذا التحديث . ومع ذلك ، إذا كنت تريد مشاهدة حالات الواتس بدون علم صاحبها، فيمكنك القيام بذلك بالطرق التالية.

الطرق التالية هي لمستخدمي هواتف أندرويد. إذا كنت قد عملت روت لهاتفك ، فهناك طريقة بسيطة إلى حد ما. ولكننا سنرى أولاً كيف يمكن للمستخدمين العاديين ( هواتف بدون روت ) القيام بذلك.

طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

رؤية حالة الواتس اب عن طريق مدير الملفات

1- قم بتنزيل تطبيق ES File Explorer من الرابط بالأسفل وتثبيته على هاتفك المحمول ثم تشغيله.

يمكنك استخدام أي من تطبيقات مديري الملفات  المتوفرة على متجر جوجل بلاي. الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو الوصول إلى الملفات المخفية. كما أن برنامج ES File Explorer يقدم هذه الميزة للمستخدمين مجانا.
رابط تحميل ES File Explorer

2- قم بفتح تطبيق ES File Explorer , ثم الدخول الى إعدادات البرنامج وتشغيل خيار إظهار الملفات المخفية.

تطبيق ES File Explorer

3- قم بالذهاب الى مجلد WhatsApp, ثم قم بالدخول إلى مجلد Media ثم إلى مجلد Statuses.

تطبيق ES File Explorer

4- افتح مجلد ".Statuses".

الآن قم بفتح حالة الواتس اب للآخرين, باستخدام متصفح ES Image أو أي تطبيق آخر. لن يعرف صاحب الحالة أنك شاهدت قصة حالة WhatsApp الخاصة بهم.

هناك مشكلة في هذه الطريقة هو أنه لا يتم تحديث الحالات في الوقت الحقيقي. في بعض الأحيان لا تظهر الحالة الجديدة على الرغم من تحديثها في الواتس اب. وبالتالي ، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على الطرق الأخرى أيضاً.

إيقاف تشغيل خيار من يستطيع رؤية معلوماتي الشخصية

يمكنك إيقاف تشغيل خيار "من يستطيع رؤية معلوماتي الشخصية" من إعدادات الخصوصية على الواتساب. من خلال القيام بذلك ، يمكنك مشاهدة  حالة الواتس اب للآخرين دون إعلامهم. ولكنك لن تكون قادرًا أيضًا على معرفة من الذي شاهد حالاتك.
  • قم بفتح تطبيق الواتس اب ثم الذهاب الى الإعدادات
  • قم بالضغط على الخصوصية.
  • إضغط على الحالة ثم قم باختيار المشاركة فقط مع .... واختر شخص واحد فقط.

عبر تطبيق Status, Sticker Saver

يمكنك الآن مشاهدة حالات واتساب المخفية بكل سهولة باستخدام تطبيق "Status, Sticker Saver". يتيح لك هذا التطبيق مشاهدة حالات الأصدقاء بدون الحاجة إلى فتح حسابك في واتساب. يتوفر التطبيق مجانًا على متجر جوجل بلاي، ما عليك سوى تحميله وتثبيته على هاتفك من خلال هذا الرابط.

لتشغيل التطبيق، ببساطة افتحه على هاتفك ثم انقر على ملف "WhatsApp" وبعد ذلك انقر على "Media". ستجد خيار "Statuses"، انقر عليه وستظهر جميع حالات أصدقائك في واتساب على الفور.

لا يوجد داعٍ للقلق بشأن حماية البيانات الخاصة بك، فالتطبيق آمن ولا يطلب منك أي معلومات شخصية. علاوة على ذلك، يعمل التطبيق بشكل سلس وبدون تعقيدات، مما يجعل استخدامه سهلًا وممتعاً.

لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لمشاهدة حالات واتساب المخفية، فجرب تطبيق "Status, Sticker Saver" وتمتع بالمشاهدة بكل سهولة وأمان.

إيقاف البيانات لرؤية الحالة على الواتس اب

قم بفتح تطبيق الواتس اب, ثم الذهاب الى محادثة الشخص الذي تريد مشاهدة الحالة الخاصة به دون أن يعرف, قم ببساطة بقطع الإنترنت عن هاتفك, عن طريق إيقاف البيانات وشبكة الواي فاي, ستتمكن الآن من مشاهدة حالة الواتس اب لأي شخص دون معرفته , ولكن تذكر باللحظة الذي ستقوم فيها بتشغيل البيانات أو الاتصال بشكبة واي فاي على هاتفك, سيعلم الشخص الآخر بأنك قمت بمشاهدة حالة الواتساب الخاصة به.

إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في تطبيق الواتساب

إذا كنت تريد إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في تطبيق الواتساب، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الواتساب على هاتفك.
  2. انتقل إلى "الإعدادات" في الزاوية العليا من الشاشة.
  3. اختر "الخصوصية" من القائمة.
  4. ستجد خيار "مؤشر قراءة الرسائل"، اضغط عليه.

إذا قمت بإيقاف مؤشر قراءة الرسائل، فلن تتلقى إشعارًا بقراءة الرسالة التي تم إرسالها إليك، كما لن يتلقى المرسل إشعارًا بأنك قرأت رسالته. وكما ذكرنا سابقاً، لن تظهر حالة القراءة "Seen" تحت الرسالة التي تم إرسالها إليك. ومن الجدير بالذكر أنه إذا قمت بتفعيل هذا الخيار، فلن تستطيع رؤية حالات الواتساب بشكل مجهول كما هو مذكور في المقالة التي سبقت.

ماذا يحدث عند إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتساب

عند إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في تطبيق الواتساب، فإن هذا سيؤدي إلى حدوث ثلاثة أمور مختلفة في حسابك داخل التطبيق. أولًا، ستكون قادرًا على مشاهدة حالات الواتس بدون علم صاحبها، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يشاهدون حالتك لن يعلموا أنك قمت بالاطلاع على حالاتهم.

ثانيًا، لن يتم عرض مؤشر قراءة الرسائل في تطبيق الواتساب. فعندما تقوم بقراءة رسالة، فإن الشخص الآخر لن يعلم ما إذا كنت قد قرأت الرسالة أم لا. وهذا يعني أنك لن تضطر إلى الرد على الرسائل فورا. ولكنك بالمقابل لن تتمكن من معرفة ان رسائلك قد تم قرائتها أو لا.

ثالثًا، لن تكون قادرًا على معرفة من شاهد حالتك في تطبيق الواتساب. فعندما يشاهد شخص ما حالتك، فإنك لن تتلقى إشعارًا بهذا الخصوص، كما سيحدث عادة. وبالتالي، لن تكون قادرًا على معرفة من قام بمشاهدة حالتك.

يتمتع جميع مستخدمي التطبيق بإمكانية إيقاف مؤشر قراءة الرسائل سواء كانوا يستخدمون هواتف أندرويد أو أجهزة آيفون. ويمكن تفعيل هذه الخاصية بسهولة من خلال الإعدادات في تطبيق الواتساب. وبمجرد تفعيل هذه الخاصية، ستلاحظ تغيرات في كيفية تفاعلك مع الرسائل في تطبيق الواتس

إقرأ أيضاً

المصادر: 1 , 2 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-