أخر الاخبار

حل مشكلة رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج

واحد من المشاكل التي تواجه مستخدمي الواتس هي أن  رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج, ولحل هذه المشكلة تابع القراءة.

رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج

سواءً أكنت من مستخدمي الواتس اب على الأندرويد أو الـ iOS أو الويندوز موبايل, فسيطلب نظام التشغيل منك الحصول على أذونات الوصول الى ذاكرة الجهاز والموقع والكاميرا والمايكروفون, كما سيطلب منك صلاحيات لإرسال إشعارات وتنبيهات عند وصول أي رسائل جديدة أو محادثات.

من الأسباب الأخرى أيضاً هي أن الواتساب يتطلب عادة أن يبقى يعمل في الخلفية ليستطيع استلام الرسائل بالوقت الحقيقي. يحتاج الواتساب الى الوصول الى الإنترنت لكي يقوم باستلام الرسائل و الإشعارات أيضاً, وفي حال عدم قدرة التطبيق على الوصول الى الإنترنت, فمن المنطقي أن لا يتم استلام الرسائل.


حل مشكلة عدم ظهور اشعارات واتس اب الا عند الدخول اليه للأندرويد

إن عدم وصول رسائل الواتس اب الا عند فتحه هو دليل واضح على أن المشكلة هي بإعدادات هاتفك, بالخطوات التالية سنساعدك على تجاوز هذه المشكلة, كما أننا سنقوم بشرح مفصل لكل خطوة بالفقرات التالية:

بسبب إختلاف طريقة القيام بحل هذه المشكلة من هاتف لآخر أو من إصدار أندرويد لآخر, فسنقوم بشرح الطريقة العامة للقيام بذلك , وقد تختلف بعض التسميات من جهاز لآخر.

  1. قم بالذهاب الى الإعدادات ≫ مدير التطبيقات ≫ واتساب.
  2. ستجد خيار إستخدام البيانات, إضغط عليه وتأكد من أن الواتساب قادر على الوصول بحرية الى بيانات الهاتف و شبكة Wi-Fi و بيانات الخلفية.
  3. إضعط على الإشعارات, وتأكد من من أن الواتساب قادر على الوصول وإرسال الإشعارات.
  4. إذا كان هاتفك مزود بشكل أساسي بتطبيق لتوفير الطاقة كهواتف سامسونج وشاومي أو إذا كنت قد قمت بتنزيل تطبيق طرف ثالث من المتجر, فتأكد من الواتس اب لا يتم تقييد عمله في الخلفية بسبب هذا التطبيق.

رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج

قد يهمك أيضاً: نقل حساب الواتس اب من جهاز لاخر


طرق أخرى لحل مشكلة اشعارات الواتس لا تظهر

تأكد أن هاتفك متصل بالإنترنت

رغم أن هذه الخطوة قد تبدو سخيفة, ولكن قد يكون سبب المشكلة هو ببساطة عدم قدرة هاتفك على الوصول الى الانترنت, قم بفتح متصفح الانترنت والتأكد من وجود انترنت. وفي حال لم يكن هناك انترنت فتأكد من انك متصل بشبكة واي فاي أو من أن هاتفك يحتوي على خطة بيانات مفعلة.

قم بالتأكد من أن بيانات الخلفية مفعلية وأن التطبيق ليس ممنوعاً من استخدام البيانات أو الواي فاي

إذا كانت اشعارات الواتس لا تعمل فغالباً ما يكون السبب هو أن الواتساب لا يتمكن من الوصول الى البيانات أو الإنترنت في الخلفية أي عندما يكون مغلقاً, وتماماً , كما شرحنا سابقاً, يجب عليك التأكد من أن بيانات الخلفية أو background data مفعلة, عن طريق الذهاب الى الإعدادات ثم التطبيقات, ومن ثم تطبيق الواتساب (جرب الضغط على ايقونة الواتساب بشكل مطول على الشاشة الرئيسية ومن ثم الضغط على معلومات التطبيق ومن ثم على استخدام البيانات) والتأكد من أن بيانات الخلفية ليست محظورة أو محدودة restricted, كما عليك أن تتأكد أن التطبيق له حق الوصول الى الواي فاي وخطة البيانات أو انترنت السيم كارد.

تأكد من عدم وضع علامة صح في خانة تعطيل البيانات الخلوية وتعطيل Wi-Fi وأن استخدام البيانات في الخلفية مسموح.

بيانات الخلفية واتس اب

وضع توفير الطاقة

تأكد من عدم تفعيل خاصية توفير الطاقة power saving mode, وذلك لأنها عادة ما تقوم بمنع الواتس اب من استلام الرسائل وارسال الإشعارات . وذلك عن طريق ما يسمى بقتل المهام في الخلفية , حيث تقوم هذه الميزة بإغلاق جميع البرامج بشكل نهائي بمجرد الخروج منها.

خاصية المزامنة أو syncing

لسبب أو لآخر قد تقوم بتعطيل خاصية المزامنة على هاتفك و هو ما سيؤدي إلى أن رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج فقط, قم بالتأكد من أن المزامنة مفعلة.

مزامنة

قم بإعادة تشغيل هاتفك

بالنهاية الأندرويد والـ iOS والويندوز هي عبارة عن أنظمة تشغيل وقد تحتوي بعض المشاكل في بعض الأحيان , ببساطة قم بتجربة إعادة تشغيل هاتفك وقد تحل مشكلة الرسائل على الواتس. وتذكر دائماً أن أفضل الحلول عادة ما تكون أسهلها.

أعد ضبط تفضيلات التطبيقات

قم باعادة ضبط تفضيلات التطبيقات أو app preferences وذلك بالذهاب الى الإعدادات ثم التطبيقات و من ايقونة menu اختر اعادة ضبط تفضيلات التطبيقات أو reset apps preferences.

قم بحذف برامج Task Killers

تمتلك بعض البرامج خاصية قتل مهام وتتسبب بالعديد من المشاكل ., ببساطة قم بخذ هذه التطبيقات أو إعطاء الواتس اب إستثناء من داخل هذه التطبيقات.

صلاحيات وأذونات الواتساب

قد يكون حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب هو منحه الأذونات التي يحتاجها, قم بالذهاب الى مدير التطبيقات, ثم الواتساب (أو قم بالضغط على ايقونة الواتس اب على الشاشة الرئيسية ومن ثم على معلومات التطبيق ومن ثم على الأذونات), ثم التأكد من إعطاءه جميع الصلاحيات التي يحتاجها.

أذونات الواتس اب

التأكد من أن شبكة الواي فاي تعمل أثناء الليل

تتضمن بعض الميزات الذكية للأجهزة الحديثة , ميزات توفير طاقة متطورة ومنها إيقاف شبكة الواي فاي أثناء النوم , قم بالتأكد من أنها تعمل على مدار الـ 24 ساعة من خلال الذهاب الى الاعدادات, ثم الى اعدادات WiFi ثم ابحث عن خيار ابقاء واي فاي يعمل أثناء النوم أو keep Wifi on during sleep.

التأكد من أنك الجهاز الوحيد المتصل بحسابك

لربما قمت بتسجيل الدخول الى واتساب ويب من أحد الأجهزة الأخرى ونسيت ولذلك تصل الاشعارات الى الجهاز الآخر بدل هاتفك , قم بفتح تطبيق الواتس اب على جهازك ثم الذهاب الى واتساب ويب , ومسح رمز QR وفتح الواتساب ويب على جهاز كمبيوتر , ثم عمل تسجيل خروج من جميع أجهزة الكمبيوتر


إقرأ أيضاً

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-