أخر الاخبار

مشاكل و عيوب برنامج التلجرام

لعل أفضل ما في التلجرام هو حفاظه على خصوصية المستخدم بسبب ميزات الحماية التي يتمتع بها كميزة التدمير الذاتي للدردشات ( اسرار برنامج التلجرام ) على سبيل المثال. وبالمقابل هناك العديد من المساوئ والعيوب الموجودة في هذا البرنامج ، والتي سنطرحها لك اليوم لتكون على دراية كاملة بما تستخدمه بين يديك. تابع معنا...

مشاكل و عيوب برنامج التلجرام
مشاكل و عيوب برنامج التلجرام

مشاكل و عيوب برنامج التلجرام

1- استهلاك البيانات والبطارية

يستهلك تطبيق التلجرام بيانات الهاتف المحمول بشكل كبير ، ولا يعمل بشكل جيد إلا إذا كنت تمتلك شبكة جيدة. كما يستهلك طاقة في البطارية بشكل أكبر إذا ما قارنته برامج التواصل الاجتماعي الأخرى.

2- ظهور تحديث الحالة في العلن

يمكنك عادةً إخفاء تحديث الحالة وجعلها متاحة فقط لجهات الاتصال في أغلب برامج التواصل الاجتماعي ، بينما ستظهر الحالة في برنامج التلجرام للعالم بأسره وهذا ما لا يرغب به الكثير من المستخدمين.

3- لا يمكن استخدامه كبرنامج أساسي

لنفترض أنك تريد مراسلة شخص ما لأمر طارئ فهل ستستخدم التلجرام؟ لا أظن ذلك. بل ستقوم بإرسال رسالة نصية أو ستسخدم الواتس اب !! فعلى الرغم من شهرة تطبيق تلجرام واستخدامه من قبل الملايين حول العالم ، إلا أنه لا يمكنك استخدامه كتطبيق رئيسي وأساسي في هاتفك.

4- لا يدعم إرسال الملفات المتعددة

من الميزات الرائعة في التلجرام أنه يسمح لك بإرسال ملفات كبيرة وثقيلة ، لكنه للأسف لا يتيح لك تحديد عدة ملفات وإرسالها بنفس الوقت ، بل يجب تحديد كل ملف لوحده وإرساله بشكل فردي.

5- إضافة آلاف الأشخاص في المجموعة

يمكنك إضافة ما يصل الى 100.000 شخص في مجموعات تلجرام ، وهذه ميزة جيدة نسبياً مقارنة ببرامج التواصل الاجتماعي الأخرى. لكن كيف ستتمكن من متابعة هذا العدد الضخم من المحادثات؟! لا شك بأنك لن تستفيد أي شيء من تواجدك داخل مجموعة في تلجرام لأنك لن تتمكن من قراءة أي رسالة إلا إذا قمت بإنشاء مجموعة صغيرة تحتوي على عدد محدود من الأشخاص.

قد يهمك أيضاً

6- عدم وجود خاصية حذف الحساب

لا يوجد زر مخصص لحذف حسابك في تليجرام بشكل فوري ، وإنما هناك طريقتين مختلفتين يمكنك استخدام إحداهما لحذف حسابك:

الطريقة الأولى: التدمير الذاتي للحساب

يمكنك عمل تدمير ذاتي للحساب بحيث يتم حذفه تلقائياً إذا امتنعت عن تسجيل الدخول لمدة شهر ، أو 3 أشهر ، أو 6 أشهر ، أو سنة ، وهذه المدة يمكنك تحديدها بنفسك عن طريق الخطوات التالية:

✔️ انتقل إلى الإعدادات Settings.

✔️ الخصوصية والأمان Privacy and security.

✔️ حذف حسابي إن غبت لمدة Delete My Account If Away for.

✔️ ثم اختر المدة التي تناسبك. بعد تلك المدة سيتم حذف حسابك نهائياً بما في ذلك الدردشات والصور وكافة البيانات.

الطريقة الثانية: طلب حذف الحساب

يمكنك الانتقال الى الرابط المخصص لحذف حساب تلجرام وملء النموذج ليتم حذف حسابك مباشرة وبشكل نهائي ، حيث سيظهر حسابك لبقية المستخدمين باسم "Deleted Account" دون أن يظهر اسم المستخدم الخاص بك أو أي بياناتك متعلقة بك. وحتى إن تمكنت من الدخول مجدداً لحسابك بعد حذفه فلن تجد أي بيانات في داخله نهائياً. لحذف حسابك اتبع الخطوات التالية:

✔️ انقر هنا للانتقال إلى رابط حذف حساب تلجرام.

✔️ قم بإدخال رقمك المستخدم في الحساب وانقر على Next.

✔️ ستصلك رسالة فيها رمز سري ، قم بنسخه.

✔️ الصق الرمز في صفحة حذف حساب تلجرام وانقر على Sing in.

✔️ اكتب سبب رغبتك في حذف حسابك وانقر على Done.

✔️ ستظهر لك نافذة منبثقة تسألك فيما إذا كنت متأكداً من حذف حسابك. انقر على Yes, Delete my account.

✔️ تم حذف الحساب بنجاح.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1 , 2 , 3
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-