أخر الاخبار

كيف اعرف اني محظور في التليجرام

مقال اليوم هو كيف اعرف اني محظور في التليجرام ؟ واحد من أكثر تطبيقات التواصل الفوري إنتشاراً حول العالم , وهو برأي الخبراء أكثر برامج الدردشة الفورية أماناً على الإطلاق , متفوقاً على الكثير من البرامج الأخرى كالواتساب والماسنجر والفايبر, يمكنك قراءة المقال التالي : شرح تطبيق تيليجرام بديل واتساب الأفضل والأكثر سرعة وحماية , ورغم وجود آلاف المقالات حول الواتساب والماسنجر باللغة العربية , إلا أن المقالات التي تتناول التلغرام والمشاكل التي تواجه مستخدميه قليلة نوعاً ما.

كيف اعرف اني محظور في التليجرام

كيف اعرف اني محظور في التليجرام

إذا كنت تشك في أنك ربما قد تم حظرك في تطبيق التليجرام، يمكنك اتباع الخطوات التالية للتحقق من ذلك:

عدم القدرة على الوصول إلى ملفك الشخصي في التليجرام

حاول الوصول إلى ملفك الشخصي في التليجرام ورؤية إذا ما كنت تستطيع الوصول إليه. إذا كان حسابك غير متاح أو لا يمكن الوصول إليه، فهذا قد يكون دليلاً على أنك تم حظرك.

ظهور علامة صح واحدة

قم بمحاولة إرسال رسالة إلى أحد الأشخاص الذين قد تواصلت معهم في التليجرام، وراقب علامة الصح الموجودة بجانب الرسالة. إذا لم تتغير العلامة إلى العلامة المزدوجة (التي تدل على تسليم الرسالة) بعد مرور وقت كافٍ، فهذا قد يشير إلى أنك تم حظرك.

التأكد من مجموعات وقنوات تليجرام

حاول البحث عن مجموعات أو قنوات في التليجرام التي كنت تشارك فيها، وتأكد من أنك لا تزال عضوًا فيها. إذا لم تعد عضوًا في هذه المجموعات أو القنوات، فهذا قد يشير إلى أنك تم حظرك.

اختفاء حالة متصل الآن في تيليجرام

علامة الحالة المتصل الآن في تيليجرام هي المؤشر الأول الذي يمكنك اللجوء إليه لتحديد ما إذا كنت تم حظرك أم لا. تظهر هذه العلامة بشكل دائرة خضراء صغيرة تدور حول صورة الملف الشخصي للمستخدم، وتدل على أن المستخدم متصل ومتاح للتواصل. إذا قمت بإرسال رسالة إلى شخص ما في تيليجرام ولاحظت أن الدائرة الخضراء الموجودة بجانب اسم المستخدم قد اختفت فجأة، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص ربما قام بحظرك.

كما يمكن استخدام الرسائل النصية أو الصور أو الفيديوهات للتحقق من وجود حظر أيضًا. يمكنك إرسال أي نوع من المحتوى الذي تريد إلى الشخص المشتبه به بحظرك، وإذا لم يتم عرض علامة "تم التوصيل" أو "تم القراءة" على هذه الرسائل في وقت لاحق، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص ربما قام بحظرك.

اختفاء صورة مستخدم تيليجرام

يمكن لمستخدمي تطبيق تيليجرام أن يتفاجئوا بعدم ظهور صورة بروفايل شخص ما داخل التطبيق، وهذا الأمر يدفعهم للتساؤل حول سبب اختفائها. ولكن يمكن استخدام هذا الأمر كمؤشر لمعرفة ما إذا كان هذا الشخص قد حظرهم داخل التطبيق. بشكل عام، يعتبر اختفاء صورة المستخدم داخل تطبيق تيليجرام علامة على أنه قد قام بحظر حسابك. يمكن للمستخدم التأكد من ذلك إذا كانت الصورة الشخصية للمستخدم تظهر كدائرة فارغة بدلاً من الصورة الحقيقية للشخص.

على الرغم من أن اختفاء الصورة الشخصية ليس دليلاً قاطعًا على الحظر، فإن ظهورها بشكل متكرر كدائرة فارغة قد يعني أن الشخص قد قام بحظر حسابك. ويمكن للمستخدم التأكد من الأمر بمراجعة قائمة الدردشات المفتوحة في التطبيق، فإذا كانت الدردشة مع الشخص المشكوك فيه تظهر في القائمة ولكن بدون صورة شخصية، فمن المرجح أن يكون هذا الشخص قد حظرهم.

اختفاء حالة المستخدم في التليجرام

إذا لاحظت أن حالة المستخدم في تيليجرام اختفت فجأة ولفترة طويلة، فقد تكون هذه إشارة على أن صديقك قام بحظرك من التطبيق. وللتأكد من ذلك، يمكنك البحث عن جهة الاتصال المشتبه بها والتأكد من عدم وجودها ضمن محرك البحث في تيليجرام. إذا كان الحال مثل هذا، فيمكنك تأكيد أن الحظر هو السبب في اختفاء حالة المستخدم، حيث يتم حجب حالتك وعدم ظهورها لصديقك الذي حظرك.

عدم القدرة على إجراء المكالمات

إن إجراء اتصال هو طريقة فعالة لمعرفة ما إذا تم حظرك من قبل جهة الاتصال في تيليجرام أم لا. يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة الاتصال الصوتي أو إجراء مكالمة فيديو مرئية. إذا ظهرت كلمة (يرن) أثناء الاتصال، فهذا يعني أن الشخص الآخر لم يقم بحظرك، وأن هناك ظروفًا قاهرة منعته من التواجد على تيليجرام.

في حال عدم ظهور كلمة (يرن) على الشاشة، فإن ذلك يشير إلى أن الشخص الذي تحاول الاتصال به قد حظرك، وسوف تسمع صوتًا متواصلًا من دون صوت الرنين العادي الذي تعرفه من قبل عند إجراء مكالمات تيليجرام. على الرغم من أن إجراء المكالمات الصوتية والمرئية هو طريقة فعالة لمعرفة ما إذا تم حظرك أم لا، إلا أنه يمكن أيضًا التحقق من الحظر عن طريق عرض حالة الاتصال. إذا لم تتمكن من العثور على جهة الاتصال ضمن محرك البحث في تيليجرام، فقد يكون قد حظرك.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد التأكد من حظر الشخص الذي قامت بإرسال رسائل له، يمكنك المحاولة في إرسال رسالة جديدة إليه. إذا كان الشخص الآخر قد حظرك، فلن يتلقى هذا الشخص الرسالة، وبالتالي فلن يرد عليها.

آخر ظهور كان منذ زمن طويل

للتحقق مما إذا كنت محظورًا على تطبيق تيليجرام أم لا، فإن رسالة آخر ظهور للشخص الذي تشكو منه قد تكون مفيدة. في العادة، يتم عرض الوقت والتاريخ الخاصين بآخر مرة تم فيها الوصول إلى التطبيق تحت اسم المستخدم في قائمة الدردشة. إذا كانت الرسالة تشير إلى أن آخر ظهور كان منذ زمن طويل، فهذا قد يشير إلى حدوث إحدى الحالتين التاليتين:
  • يمكن أن يكون قد قام الشخص الآخر بحظرك على تيليجرام، مما يعني أنك لن تتمكن من الاتصال به.
  • يمكن أن يكون الشخص الآخر قد قام بإيقاف عرض آخر ظهور، وهو اختيار اختياري يسمح للمستخدمين بإخفاء وقت تواجدهم وآخر مرة تم فيها الوصول إلى التطبيق.
إذا لم يتم عرض أي وقت لآخر ظهور، فمن المحتمل أن الشخص الآخر قد حظرك من التواصل معه. ومع ذلك، يمكنك القيام ببعض الخطوات البسيطة للتحقق من ذلك بشكل دقيق، مثل محاولة الاتصال المرئي أو الصوتي بالشخص الآخر. إذا رن هاتف الشخص الآخر، فهذا يشير إلى أن الشخص الآخر لم يحظرك وأن هناك ظروفًا قاهرة تمنعه من استخدام تطبيق تيليجرام. وإذا لم يتم رن هاتف الشخص الآخر، فهذا يشير إلى أن الشخص الآخر قد حظرك على تطبيق تيليجرام.

إذا لم تكن متأكدًا من أنك قد تم حظرك، فيمكنك الاتصال بفريق دعم التليجرام للتحقق من ذلك.

إقرأ أيضاً
طريقة استعادة محادثات التليجرام

مدة حظر التليجرام

تختلف مدة حظر التليجرام حسب سياسة التطبيق ونوع المخالفة التي ارتكبها المستخدم. في بعض الأحيان، يتم حظر الحساب لمدة مؤقتة لمدة بضع ساعات، بينما يمكن أن يستمر الحظر لأسابيع أو حتى شهور في بعض الحالات الأخرى، خاصة إذا كانت المخالفة خطيرة وتعرض أمان المستخدمين الآخرين للخطر.

يتم إبلاغ المستخدم عن حظر حسابه في تيليجرام عن طريق رسالة يتم إرسالها إلى التطبيق الذي يحتوي على معلومات حول سبب الحظر ومدة الحظر. إذا كان المستخدم يريد استئناف استخدام حسابه بعد انتهاء فترة الحظر، فيجب عليه اتباع إرشادات التطبيق والتأكد من عدم ارتكاب أي مخالفات أخرى لتجنب الحظر مرة أخرى.

كيفية حظر شخص في تلغرام Telegram

  1. قم بتشغيل تطبيق التليجرام على هاتفك.
  2. انتقل الى الاعدادات داخل التطبيق.
  3. من داخل الإعدادات , إضغط على خيار الخصوصية والأمان.
  4. قم بالضغط على جهات الإتصال المحظورة.
  5. عند الضغط على الخيار السابق , ستفتح لك قائمة الأشخاص المحظورين , والتي ستكون فارغة إذا كنت لم تقم بحظر أحد بعد.
  6. قم بالضغط على علامة + , ثم قم باختيار الرقم أو الشحص الذي تريد حظره , واضغط على إسمه لعدة ثواني لكي يتم وضعه في قائمة الأشخاص المحظورين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-