أخر الاخبار

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام 

يعتبر الانستغرام من التطبيقات الشهيرة لكونه ممتعاً من ناحية ، وأداة فعالة في التسويق والبيع وبناء جمهور حقيقي للأفراد والعلامات التجارية من ناحية أخرى. وهذا ما دفع أصحاب الخطط الربحية والمشاريع والعلامات التجارية لاستخدام الانستقرام لبناء جمهور مستهلك لشركاتهم. إليك أفضل الاستراتيجيات لزيادة متابعينك في الانستقرام.

بعيداً عن المقالات المضللة والطريق غير الشرعية التي لن تؤدي إلا إلى حظر حسابك أو إيقافه , إليك الطريقة الصحيحة لزيادة عدد المتابعين على الانستغرام بطريقة صحيحة, ومضمونة أيضاً.

قم بعمل بروفايل مثير للاهتمام وجذاب

في دراسة حديثة أعلن مجموعة من الباحثين أن مستخدمي تطبيق انستقرام هي الأكثر فرحاً وسعادة , كيف لا والتطبيق بالاساس تطبيق لمشاركة الصور ولحظات السعادة التي تلتقطها تلك الصور! ولكن ماذا يعني الكلام السابق ؟

المقصد هو ان المظهر والانطباع الأول مهم جداً على انستقرام, فالخطوة الأولى في زيادة المتابعين على انستقرام هي عمل بروفايل مثير للاهتمام , وجعله ملفتاً للنظر قدر الامكان , ولفعل ذلك نقدم لك النصائح التالية:

1- استخدم صورتك الشخصية الحقيقية

نعم, وضع صورتك الشخصية الخاصة على انستقرام, يعطي حسابك مصداقية عند المتابعين, حيث ستكون صورتك الشخصية أول ما سيراه المتابعين عند الدخول الى موقعك, وتذكر بأن المتابعين أشخاص مثلك , يحبون العفوية والفرح فحاول أن تكون صورتك الشخصية تعبر عنك وعن المحتوى الذي تقدمه , صاخب , مرح , محب للمزاح , ضاحك , مثقف.....الخ, فقط كن أنت!

2- اختر اسم مستخدم مميز ويعلق بالذاكرة

لا تنسى أنك تروج لنفسك وتحاول أن تكسب إعجاب متابعيك وأن تبقى في ذاكرتهم قدر الامكان , ولفعل ذلك يجب أن تمتلك اسم مميز يعكس شخصيتك و سهل التذكر , ابتعد عن التكلف والأسماء المكررة كـ أمير الأحزان وعاشق المطر , كن مبتكراً وتعلم مما يفعل الآخرين على باقي المنصات (الدحيح - نينجا - رويال فاميل) وغيرهم الكثير.

3- اكتب سيرة ذاتية (بايو) مميزة

لديك 150 حرف فقط لكتابة البايو الخاص بك, فلا تضيعها في كلام غير مفيد , كن صريح وواضح ومباشر , عبر عن محتوى ونشاط صفحتك على الانستقرام بشكل مباشر, عرف عن نفسك أو عملك أو هدفك.

للمزيد من المعلومات عن البايو يمكنك قراءة المقالة التالية: 
ما هو البايو في الانستقرام

4- اختر فئة العمل

إذا كانت صفحتك على الانستقرام تخص عمل معين أو إذا كانت شخصية , فاختيار فئة العمل (مهندس-مبرمج-طالب -كاتب ...) أمر مهم جداً , حيث اضافة وصف لوظيفتك يكسبك بعداً إنسانياً مهماً , كما أنه قد يجلب لك فرص للربح غير متوقعة .

5- ضع طرق التواصل الخاصة بك على انستقرام

واحدة من أهم الخطوات والتي يغفلها الكثيرين , لقد حصلت على آلاف المتابعين وتتلقى المئات من الرسائل على حسابك على الانستقرام كل يوم, ولكن ماذا عن فرص الربح والعمل , هؤلاء الأشخاص لن يتواصلوا معك على الاغلب على رسائل الانستقرام , وإنما سيحاولون الوصول الى عنوان بريد الكتروني أو ربما عنوان نشاط تجاري فعلي مع رقم هاتف يمكن التواصل عبره. لا تفوت الفرصة وابق على تواصل.

استخدم الهاشتاغات الشعبية المتداولة بكثرة

يعتبر استخدام الهاشتاغات المتداولة طريقة ممتازة لزيادة المتابعين في الانستقرام ، لأنه يتيح للمتابعين العثور عليك ومتابعة حسابك. فعندما تتفاعل مع تلك الهاشتاغات بصورة مستمرة ، سيسهل العثور عليك خصوصاً إن كنت تستخدم الهاشتاغات التي يتم البحث عنها بشكل متكرر ، أو الهاشتاغات ذات الصلة بمجالك والتي يبحث عنها جمهورك المستهدف.

استخدام التاج في كافة المنشورات للمستخدمين

إن أفضل طريقة للاجابة على سؤال: كيف ازيد متابعيني في الانستقرام؟ هي التاج !! يتم عمل التاج عن طريق وضع الرمز @ قبل اسم المستخدم, وبذكر اسم المستخدم مع التاج ستكسب اعجاب من المستخدمين , وستظهر عند اصدقاء المستخدم الذي قمت بعمل تاج له مما يزيد من فرص ظهورك. كما أن الكثير من اللأشخاص على الانستجرام يطلبون من متابعيهم عمل تاج لاصدقائهم وبالتالي يمكنهم الحصول على عدد كبير من المتابعين بوقت قصير. ولا تنسى أنه بذكر المستخدمين ضمن تاجات ستضمن متابعتهم الدائمة لك.

مشاركة موقعك أو مكان تواجدك

إن إعلام المتابعين والمستخدمين على الانستقرام بمكان توجدك بشكل دائم ومتكرر يحسن من فرصك حصولك على متابعين بشكل كبير جداً, فتخيل أن تقوم بمشاركة مكان تواجد في مطعم ما مع وضع الهاشتاج المناسب , حيث سيقوم الكثير من الأشخاص الذين كانوا في نفس المطعم او الذين يخططون لزيارته بالتفاعل معك.

قم بتضمين حساب الانستقرام في موقعك أو قناتك

إذا كان لديك موقع الكتروني أو مدونة أو قناة على اليوتيوب ، يمكنك إقناع الزوار بمتابعة حسابك على الانستقرام عن طريق وضع رابط أو أيقونة تنقلهم مباشرة الى حسابك. مثلاً يمكنك نشر صور حصرية على حسابك وبالتالي سيذهب الزوار الى حسابك لرؤية تلك الصور مما يزيد من عدد متابعينك.

قد يهمك أيضاً

انشر محتوى مميز عالي الجودة

من المهم أن تكون الصور التي تنشرها مميزها عن غيرها وعالية الجودة ، والأفضل أن يتم التقاطها بواسطة مصور محترف سواء صور شخصية لك أو صور لمنتجاتك أو أياً كان. ومن المهم أيضاً أن يكون المحتوى متجدد وغير ممل لكي لا ينفر منك المتابعين ولكي تجعلهم متلهفين دائماً لمتابعة منشوراتك الجديدة باستمرار.

استخدم القصص على الانستقرام

 إن استخدام القصص بشكل مدروس ومميز قد يكون قادراً على زيادة متابعينك بشكل كبير جداً , حيث أن ميزة القصص تسمح لك بوضع مجموعة من الصور أو مقطع فيديو بطريقة احترافية وجذابة. كن حريصاً على استخدام تلك الميزة من آن لآخر , كما لا تنسى استخدام ميزة اللايف أو البث المباشر على الانستقرام.

يقوم الكثير من الأشخاص على انستقرام باستخدام ميزة القصص بشكل أساسي لأهداف اعلانية بحتة و هي استراتيجية سيئة للغاية وخصوصاً إذا لم تكن من المشاهير, ورغم أنه لا مانع من وضع بعض المحتوى المدفوع او الاعلاني في ستوري الانستغرام , إلا أن يفضل أن يكون المحتوى الموجود في الستوري بشكل عام محتوى تشويقي , يعمل على تحفيز الشاهين على الغوص في حسابك ومشاهدة كل ما يجدونه ومن ثم متابعتك!

لا تعمل وحدك واستفد من شهرة غيرك

لا تنظر الى الحسابات المشابهة لحسابك على الانستقرام على انهم منافسين , ولكن انظر لهم على انهم شركاء, فانستقرام يتسع للجميع , إذا كان هناك صفحات أو أشخاص على الانستقرام يقدمون محتوى شبيه بما تقدمه , فقم بالتواصل معهم وابحث عن طريقة للتعاون فيما بينكم , وانظر الى مشاهير اليوتيوب الذين يقومون بعمل فيديوهات مشتركة كل فترة تحصل على ملايين المشاهدات ويكسبون من ورائها آلاف المتابعين بأيام معدودة , ولا تقلق فإن قام أحد متابعيك بمتابعة حساب آخر فلن يقوم بالغاء متابعتك!!!!

صمم شعار أو علامة خاصة بك

إن إنشاء شعار خاص بك يميزك عن بقية حسابات الانستقرام ويجعل المتابعين يتعرفون عليك مباشرة عند تصفح المنشورات في صفحة آخر الأخبار. كما يوضح للزوار الفكرة التي يقوم عليها حسابك ويجعلهم يشعرون بأهميتك.

لا تهجر صفحتك في الانستقرام

إن هجر صفحتك وعدم النشر فيها بشكل مستمر يقلص عدد المتابعين بشكل كبير. لذلك يجب أن تركز على نشر المحتوى مرة أو مرتين يومياً مما يزيد من متابعين الانستقرام بصورة مستمرة. لكن هذا يعتمد أيضاً على نوع الحساب الذي تستخدمه ، فهناك بعض الحسابات التي تحتاج الى نشر 10 منشورات في اليوم للحصول على أفضل النتائج ، بينما هناك حسابات أخرى تحتاج منشورين أو ثلاثة في الشهر للحصول على أفضل النتائج. ولمعرفة ما الذي يناسبك يمكنك أن تبدأ بالنشر مرة واحدة في اليوم وملاحظة ما إذا كان هناك تفاعل ومتابعين جدد ، وبعدها يمكنك زيادة عدد المنشورات بشكل تدريجي.

شارك موقع نشاطك التجاري

يمكنك مشاركة موقعك عند التقاط الصور خصوصاً إذا كان لديك نشاط تجاري حقيقي على أرض الواقع ، وبالتالي تكون هناك فرصة للمتابعين برؤية تفاصيل المكان ، وحتى إن لم يكن لديك نشاط تجاري يمكنك التقاط الصور لعرض حسابك لفئة جديدة من المتابعين.

قم بعمل إعجاب للجمهور المستهدف

إن أبسط وأفضل طريقة لزيادة المتابعين في الانستقرام هي عمل إعجابات لصور أو تعليقات تخص حسابات الجمهور المستهدف ، فمثلاً يمكنك تصفح حسابات المشاهير في نفس مجالك والاطلاع على تعليقات المتفاعلين وعمل إعجاب لهم أو على صورهم ، وبما أنهم مهتمين في هذا المجال فسيقومون برد الإعجاب بطلب متابعة. احرص على أن لا تكون الإعجابات موجهة لأشخاص عشوائيين ، بل اجعل خطواتك مدروسة.

قم بالترويج لحسابك عن طريق الإعلانات

قم باستهداف الجمهور المهم لك ومن ثم قم بعمل حملات اعلانية مستهدفاً ذلك الجمهور , ولكن قبل فعل ذلك تأكد من تطبيق أو خطة بالمقالة , وتاكد من قوة البروفايل الخاص بك , لتحول كل شخص من ذلك الجمهور الى متابع لك . هناك عدة حسابات مختصة بالإعلانات ، حيث يمكنك طلب عمل ترويج لحسابك عن طريق أحد تلك الحسابات بمقابل مادي أو مقابل هدية وذلك حسب عدد المتابعين لديه.

قدمنا لكم في مقال: كيف ازيد متابعيني في الانستقرام, شرح شامل وفصل لكيفية زيادة أعداد المتابعين بشكل كبير وسريع وشرعي , هل هناك طرق أخرى؟ شاركنا بها بالتعليقات.

لمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على المقال الجديد التالي:
كيف ازيد عدد المتابعين في الانستقرام

إقرأ أيضاً

المصادر: 1 , 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-