أخر الاخبار

كيف اجعل صفحة الفيس بوك لا يراها الا الاصدقاء

يعتبر الفيس بوك واحدا من أكثر مواقع التواصل الإجتماعي إنتشاراً حول العالم, ورغم قدرة هذا الموقع على تسهيل التواصل بين الأصدقاء والعائلة إلا أننا أيضاً نود المحافظة على خصوصيتنا وإبقاء معلوماتنا بعيدة عن أعين المتطفلين والغرباء. ولفعل ذلك فكل ما علينا فعله هو الذهاب الى إعدادات الفيس بوك وتغيير خيارات الخصوصية ...تابع قراءة المقال لتتعرف على شرح مفصل بالصور لكيفية فعل ذلك , وللإجابة على السؤال : كيف اجعل صفحة الفيس بوك لا يراها الا الاصدقاء؟

كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء

لمعرفة كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء على الموبايل قم بتطبيق الخطوات التالية:

1- قم بفتح تطبيق الفيس بوك الخاص بك.

2- قم بالضغط على رمز الثلاث خطوط داخل ايقونة ملفك الشخصي في أعلى يسار الشاشة, ثم إضغط على رمز الترس للدخول الى الاعدادات.


كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء


3- قم بالتمرير لأسفل وتحت خيار الجمهور وإمكانية الرؤية إضغط على طريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك.


طريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك


4- من الشاشة التالية يمكنك تعديل الكثير من اعدادات الخصوصية, كمن يستطيع ارسال طلبات الصداقة إليك, ومن يمكنه الاطلاع على قائمة أصدقائك والكثير من الخيارات.


من يستطيع ارسال طلبات الصداقة إليك


5- بالعودة الى الاعدادات والخصوصية, تحت خيار الجمهور وإمكانية الرؤية قم بالضغط على المنشورات خيار الجمهور وإمكانية الرؤية, حيث يمكنك تحديد من الذي يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية. كما يمكنك تحديد من يمكنه رؤية منشوراتك السابقة.


من يمكنه رؤية منشوراتك السابقة


6- يمكنك تحديد الجمهور الإفتراضي لمنشوراتك المستقبلية من خلال الضغط على من الذي يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية. يمكنك إختيار الأصدقاء أو أنا فقط.


من الذي يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية


7- قم بالعودة الى الإعدادات والخصوصية, وتحت خيار الجمهور وإمكانية الرؤية, إضغط على المتابعون والمحتوى العام. من هناك يمكنك تعيين إعدادت الخصوصية والمتابعة كما تريد, إذا كنت تريد قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء فقم باختيار الأصدقاء, بالنسبة لي أفضل اختيار لا أحد باستثناء بعض الخيارات التي لا بد من وضع الأصدقاء فقط. يمكن التمرير لأسفل لتعديل خيارات خصوصية ومتابعة أخرى.


المتابعون والمحتوى العام


8- بالعودة إلى الإعدادات والخصوصية وتحت خيار الجمهور وإمكانية الرؤية, قم بالضغط الملف الشخصي والإرشادات, من هذه الشاشة يمكنك تعديل من خيارات المشاهدة والمشاركة بكل سهولة.


الملف الشخصي والإرشادات


من خلال تنفيذ هذه الخطوات ستتمكن من قفل حساب الفيس بوك لغير الأصدقاء بكل سهولة وستحافظ على خصوصية حسابك من أعين المتطفلين.

كيف اجعل صفحة الفيس بوك لا يراها الا الاصدقاء عن طريق الكمبيوتر

1- قم بالذهاب الى صفحة الفيسبوك الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

قم بالذهاب الى صفحة الفيسبوك الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

2- بالزاوية العلوية اليسرى ستشاهد رمز سهم لأسفل قم لاضغط عليه ثم الضغط على إعدادات.

3- بالصفحة التالية إختر من القائمة اليسارية خيار الخصوصية وقم بتعديل خيارات الخصوصية الخاصة بالمنشورات والصور طريقة العثور عليك ومن يمكنه البحث عنك باستخدام بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف بما يناسبك وفي حالة مقالنا اليوم الأصدقاء.

كيف اجعل صفحة الفيس بوك لا يراها الا الاصدقاء


4- تأكد من إختيار الخيارات المناسبة , فعليى سبيل المثال إذا لم تكن تريد لأي أحد أن يشاهد أصدقائك على الفيس بوك ففي خيار : من يمكنه الاطلاع على قائمة أصدقائك؟ قم بإختيار : أنا فقط.

5- إذا كنت تريد تغيير من يمكنه مشاهدة منشوراتك السابقة فيمكنك فعل ذلك عن طريق خيار : هل ترغب في تقييد جمهور المنشورات التي قمت بمشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو العامة؟ ثم الضغط على: تقييد نطاق جمهور المنشورات السابقة. وسيتم جعل حساب الفيس بوك خاص!

هل ترغب في تقييد جمهور المنشورات التي قمت بمشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو العامة

قد يهمك أيضاً
مشكله ظهورى اونلاين باستمرار فى الفيس بوك

كتابة منشور جديد وتحديد من يمكنه مشاهدته

كتابة منشور جديد وتحديد من يمكنه مشاهدته

من الجدير بالذكر من أنه في كل مرة تقوم بها بكتابة منشور أو مشاركة صورة أو مقطع فيديو أو غيره على الفيس بوك يمكنك تحديد لمن سيظهر هذا المنشور , أي يمكنك تحديد إذا ما كان سيظهر للأصدقاء فقط أو للعامة والغرباء أيضاً أو حتى لك فقط.

نتمنى أن يكون المقال قد ساعدكم في معرفة كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء بكل واضح وبسيط, هل لديكم أي استفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات!


إقرأ أيضاً
كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك

المصادر: 1 , 2 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-