أخر الاخبار

كيفية استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي أو مؤقت

هل سبق أن حذفت حسابك في الانستقرام عن سابق إصرار وتصميم ، لكنك شعرت بالندم وحاولت استرجاعه دون جدوى؟ وفقاً لسياسة الانستقرام فإن حذف حساب الانستقرام يعني إغلاقه بشكل نهائي وعدم القدرة على استرجاعه بأي شكل من الأشكال. هناك طريقة واحدة يمكنك فيها استرجاع الحساب فما هي؟ تابع معنا لنتعرف عليها.

استرجاع حساب انستقرام محذوف
استرجاع حساب انستقرام محذوف

كيفية استرجاع حساب انستقرام محذوف

هل تسأل نفسك: كيف استرجع حساب الانستقرام؟ هل تعلم أن الإنستغرام يتعبر واحد من مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر استخداماً في العالم , حيث يقوم مئات الملايين من الإشخاص بالدخول الى الموقع يومياً , ويقد يقوم بعضهم بحذف حساباتهم بأنفسهم , أو تقوم إدارة الموقع بفعل ذلك , ولاستعادة حساب الانستقرام المحذوف , تابع قراءة المقال التالي:

أولاً: حذف حساب انستقرام مؤقتاً (إلغاء تنشيط)

إذا شعرت بالرغبة في حذف حساب الانستقرام لكنك متردد قليلاً ، يمكنك حذفه مؤقتاً بحيث يتم إخفاء حسابك بالكامل مع كافة المحتويات الموجودة فيه ولن يستطيع أحد الوصول إليه وكأنه محذوف بالفعل ، لكن الفرق هو أنه يمكنك استرجاعه في أي وقت تريد واسترجاع كافة المحتويات الموجودة فيه. على عكس الحذف النهائي والدائم الذي لا يمكنك استرجاعه نهائياً مهما حاولت.

لكن قبل أن تقرر حذف الحساب مؤقتاً ، تذكر ما يلي:

1- يمكنك حذف حساب الانستقرام مؤقتاً مرة واحدة فقط في الأسبوع ، بمعنى أنه إذا قمت بحذف حسابك مؤقتاً ثم قمت باسترجاعه ، فلن تتمكن من حذفه مجدداً قبل مرور أسبوع لأنه يسمح لك بذلك مرة واحدة في الأسبوع. لحذف حساب انستقرام مؤقتاً اطلع على الشرح هنا (كيف احذف حساب الانستقرام).

2- يجب ربط حسابك برقم هاتفك لتتمكن من استرجاع كلمة المرور بسهولة في حال تعرض حسابك لأي مشكلة عند استرجاعه ، أو يمكنك ربطه بالبريد الالكتروني لكن تأكد من أنه مكتوب بشكل صحيح لتتمكن من استخدامه وقت الحاجة.

3- يفضل عمل نسخة احتياطية لمحتويات الانستقرام على جهازك قبل حذفه مؤقتاً من أجل الاحتفاظ بها وعدم ضياعها في حال حدثت أي مشكلة في حسابك.

ثانياً: استرجاع حساب انستقرام محذوف

بعد أن قمت بحذف حسابك مؤقتاً ، يمكنك استرجاعه مباشرة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. لكن بسبب سياسات انستقرام الصارمة فقد أصبح الموضوع أكثر تعقيداً بعد أن فشل العديد من المستخدمين باسترجاع حساباتهم المحذوفة حيث تظهر لهم رسائل "تعرف على المزيد" "كلمة المرور خاطئة" "اسم المستخدم غير موجود" وغير ذلك. فما الحل؟

إعادة تعيين كلمة المرور

إذا فشلت في تسجيل الدخول واسترجاع الحساب ، فقم بإعادة تعيين كلمة المرور عن طريق النقر على عبارة "هل نسيت كلمة المرور" الموجودة أسفل زر تسجيل الدخول ، ومن ثم إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني المستخدم في حساب الانستقرام.

إذا قمت بإدخال المعلومات بشكل صحيح ، فستتلقى رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على خطوات إعادة تعيين كلمة المرور الخاص بك ، وبعدها ستتمكن من استرجاع الحساب المحذوف. أما في حال تم التأكد من حسابك وتم تسجيل الدخول تلقائياً الى حسابك دون أن يظهر لك خيار إعادة تعيين المرور ، فقم بتغييرها بنفسك لكي لا تواجه مشكلة في تسجيل الدخول في المرة القادمة.

لإعادة تعيين كلمة المرور ، اضغط على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العليا من الشاشة > الإعدادات > تغيير كلمة المرور.

قد يهمك أيضاً

ثالثاً: لا يمكنني استرجاع حساب الانستقرام المحذوف

إذا لم تتمكن من استعادة كلمة المرور ، فلن يتم استرجاع حسابك. يجب أن تقوم بمراجعة شروط استخدام الانستقرام فربما هناك بعض المخالفات (الانتهاكات) التي قمت بها مما أدى إلى قفل حسابك وبالتالي ستحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات الإضافية لتتمكن من استرجاع حسابك مجدداً. يمكنك الاطلاع على : شروط مجتمع انستقرام من هنا .

هناك أيضاً بعض الأمور التي تؤدي الى قفل حسابك وحذفه فجأة دون سابق  يمكنك الاطلاع عليها من هنا .

رابعاً: مراسلة الدعم الفني في الانستقرام

إذا لم تتمكن من استرجاع حسابك رغم عدم قيامك بأي انتهاكات ، ورغم محاولتك لاستعادة كلمة المرور ؛ فيجب أن تتواصل مع الدعم الفني في الانستقرام لمعرفة ما الذي يجري بالضبط:

1- اذهب الى صفحة الانستقرام من المتصفح وقم باتباع الإرشادات الموجودة في قسم "لا يمكنني تسجيل الدخول ن هذا الرابط" . 

2- احرص على تجربة كافة الإرشادات فغالباً ما يتم حل مشكلة الحساب من خلالها.

3- إذا لم تتمكن من حل مشكلة استرجاع حسابك المحذوفقم  بمراسلة الدعم الفني من هنا.

4- يمكنك أيضاً مراسلة الدعم الفني مباشرة عبر الفيس بوك من هنا لتلقي الرد دون استخدام البريد الالكتروني.

نقاط مهمة قبل مراسلة الدعم الفني في الانستقرام

يجب أن تراعي بعض النقاط قبل مراسلة الدعم الفني بشأن استرجاع حسابك المحذوف - لكي لا يتم تجاهلك لأنك إذا قمت بكتابة الرسالة بشكل عشوائي فلن تتلقى أي رد:

1- لا تكن مزعجاً: لأنهم سيتجاهلونك مباشرة. بل قم بإرسال رسالة واضحة ونزيهة.

2- حدد ما تريد بالضبط: لا تكتب ببساطة "لا يمكنني تسجيل الدخول" ، بل يجب أن تحدد المشكلة بوضوح وتكتب تفاصيل المشكلة والتدابير التي اتخذتها لمحاولة حل المشكلة.

3- أضف لقطة شاشة: من الأفضل أن تقوم بإرفاق لقطة شاشة لتساعد فريق الدعم على فهم المشكلة.

4- لا تنسى كتابة اسم المستخدم: من المهم كتابة اسم المستخدم في رسالتك لكن حذاري من وضع كلمة المرور.

5- لا تنتظر الرد: عادة ما يرد فريق الدعم بعد مرور عدة أيام أو أسابيع في بعض الأحيان ، لذا لا داعي للمكوث أمام الشاشة وانتظار الرد.

قدمنا لكم في هذا المقال الجواب على سؤال: كيف استرجع حساب الانستقرام؟ هل لديكم أي استفسارات أو أسئلة؟ شاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-