أخر الاخبار

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

يرغب الكثير من المستخدمين بتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج, للاستمتاع بالدردشة في الشاشة الكبيرة والكتابة بسهولة أكبر. إلا أنهم يتراجعون عن هذه الخطوة عندما يعملون بأن الواتس اب لن يعمل على جهاز الكمبيوتر إلا بواسطة برامج ، وهذا غير صحيح لأننا سنعرض لكم اليوم كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر دون الحاجة لتنزيل أي برامج. لنتابع سوياً.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

فتح الواتس على الكمبيوتر

يمكن فتح الواتس على الكمبيوتر بأكثر من طريقة سواءً عن طريق واتس اب ويب أو عن طريق محاكي اندوريد وتنزيل الواتس اب الرسمي, في هذا المقال سنقوم بشرح الطريقتين بالتفصيل.
  • يجب أن يكون لديك واتس اب مفعّل مسبقاً برقم هاتف على هاتفك.
  • يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت في هاتفك عند استخدام الواتس اب على الكمبيوتر.
قد يهمك أيضاً : 

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج عن طريق واتس اب ويب

يمكنك تشغيل الواتس على الكمبيوتر وبسهولة فائقة من خلال المتصفح فقط. ولمعرفة كيفية القيام بذلك تابع الخطوات أدناه:

  1. افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك واذهب الى أي متصفح واكتب الرابط التالي في مستطيل البحث في جوجل https://web.whatsapp.com وستجد نفسك مباشرة في صفحة الواتس اب المخصصة للاستخدام على الكمبيوتر ، وفي واجهتها الرئيسية مربع مخصص لمسح الكود.
  2. افتح هاتفك وانتقل الى الواتس اب ثم انقر على الثلاث نقاط العمودية الموجودة في الزاوية العلوية واختر واتساب ويب أو WhatsApp Web
  3. ضع هاتفك قبالة شاشة الكمبيوتر ليتم مسح الكود وفتح الواتس اب على الكمبيوتر مباشرة ودون أي برامج. ولا تنسى النقر على العبارة الموجودة أسفل الكود Keep me signed in لكي لا تضطر لفعل نفس الخطوات في كل مرة تريد فيها استخدام الواتس اب على الكمبيوتر.

لمزيد من المعلومات حول واتساب ويب يمكنك قراءة المقال المفصل التالي : شرح واتس اب ويب

فتح واتساب ويب على الهاتف

يمكن فتح واتساب ويب على الهاتف المحمول عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق الواتساب الرسمي على هاتفك المحمول.
  2. اذهب إلى القائمة الرئيسية في التطبيق واختر "واتساب ويب".
  3. ستظهر شاشة مسح الرمز الشريطي (QR Code).
  4. الآن، قم بفتح موقع واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الذهاب إلى الموقع الرسمي لواتساب ويب على الرابط التالي: https://web.whatsapp.com
  5. عندما يتم تحميل الموقع، سترى أيضًا شاشة مسح الرمز الشريطي.
  6. الآن، قم بمسح الرمز الشريطي الموجود على شاشة هاتفك المحمول باستخدام الكاميرا الخاصة بك أو تطبيق عدسة جوجل.
  7. بمجرد مسح الرمز الشريطي بنجاح، سيتم تحميل واجهة واتساب الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك بدء استخدام واتساب ويب بكل سهولة.
ملاحظة: يجب الانتباه إلى أن هاتفك المحمول يجب أن يكون متصلاً بالإنترنت عند استخدام واتساب ويب، ويجب تحديث الرمز الشريطي من وقت لآخر لتجنب تسريب البيانات.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر باستخدام برنامج الواتساب الرسمي

تعتبر طريقة رائعة إن كنت ترغب في استلام اشعارات الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتسهيل الدردشة من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. افتح متصفح الكمبيوتر وأدخل الرابط التالي في مستطيل البحث https://www.whatsapp.com/download/ للانتقال الى صفحة تطبيق الواتس اب.
  2. ستجد العديد من النسخ الجاهزة للتحميل لكل من الاندرويد والآيفون وأنواع الهواتف الأخرى والويندوز والماك ، حيث يمكنك تحميل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامه في أي وقت. إلا أنه مخصص فقط للويندوز 8 فما فوق.
  3. بعد تحميل التطبيق ستجده في ملف التنزيلات. يمكنك النقر عليه مرتين لفتحه وتنصيبه على الكمبيوتر.
  4. بعد ذلك يمكنك تشغيله مباشرة ومسح الكود بنفس الطريقة المذكورة في الأعلى لبدء استخدام الواتس اب على الكمبيوتر والاستمتاع بالدردشة. 
تحميل واتساب للويندوز

تشغيل الواتس على الكمبيوتر عن طريق محاكي الأندرويد

يمكنك استخدام محاكي الأندرويد مثل BlueStacks و Nox وغيره لتشغيل نسخة الواتس اب المخصصة للأندرويد على جهاز الكمبيوتر وكأنك تستخدم جهازك المحمول دون أي اختلاف سوى أنك تستخدم شاشة أكبر.

تحميل محاكي BlueStacks للويندوز لتشغيل الواتساب

تنزيل محاكي Nox للويندوز

كيفية تسجيل الخروج من الواتس اب على الكمبيوتر

قد ترغب في حماية خصوصيتك ومنع التجسس على رسائلك من قبل الآخرين خصوصاً إن كنت تستخدم كمبيوتر ليس لك. لذا يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح الواتس اب من متصفح الكمبيوتر أو افتح التطبيق نفسه.
  2. انقر على القائمة الموجودة أعلى المحادثات.
  3. انقر على Log Out ليتم تسجيل خروجك مباشرة من الواتس اب على الكمبيوتر.

ماذا أفعل إذا نسيت تسجيل الخروج من الواتس اب على الكمبيوتر؟

إن كنت قد نسيت تسجيل الخروج من الواتس اب على الكمبيوتر فهذا يعني إمكانية التجسس على دردشاتك بسهولة كبيرة وفي أي وقت. والمشكلة هو صعوبة استخدام الكمبيوتر مجدداً وتسجيل الخروج خصوصاً إن لم يكن جهازك الشخصي ، فما الحل ؟ يمكنك اتباع الخطوات التالية لتسجيل الخروج من الواتس اب على الكمبيوتر باستخدام هاتفك:

  1. افتح تطبيق الواتس اب على هاتفك وانقر على الثلاث نقاط العمودية الموجودة في الزاوية العليا.
  2. انقر على .WhatsApp Web
  3. يمكنك رؤية الأجهزة الأخرى المرتبطة في الواتس اب ، قم بتسجيل الخروج منها جميعاً ولن يتمكن أحد من التجسس على الدردشات بعد ذلك. 
إقرأ أيضاً

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-