أخر الاخبار

كيف ابحث عن قنوات في التليجرام

هل ترغب في معرفة كيفية العثور على منشورات معينة داخل قنوات التليجرام ، وكيفية البحث عن قنوات جديدة للانضمام إليها ؟ اذاً أنت في المكان الصحيح ، لأننا سنعلمك كيف تبحث عن قنوات التليجرام بطرق مضمونة وفعّالة وسهلة أيضاً. لنتابع سوياً..

كيف ابحث عن قنوات في التليجرام

شرحنا في مقال سابق بعنوان كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام واليوم سنقوم بتقديم مقال مفصل للإجابة على سؤال: كيف ابحث عن قنوات في التليجرام وطربقة الإنضمام إليها.

كيف ابحث عن قنوات في التليجرام في الهاتف

  1. افتح تطبيق التليجرام واضغط على أيقونة البحث الموجودة في الزاوية العلوية.
  2. اكتب اسم القناة التي تبحث عنها لتظهر لك قائمة بنتائج البحث.
  3. إن لم يكن في بالك قناة معينة ، فيمكنك كتابة كلمة قد تنقلك إلى شيء يناسب اهتماماتك مثلاً رياضة Sports ، أخبار News ، موسيقى Music الخ.
  4. اختر قناة من تلك الموجودة في نتائج البحث وسيظهر لك الوصف بالكامل. يمكنك معاينة القناة قبل الانضمام إليها من خلال النقر على فتح القناة Open Channel أو عرض سريع Instant View..
  5. انقر فوق اشترك Join للانضمام إلى القناة وإضافتها الى قائمة دردشات تليجرام لتصلك التنبيهات بكل جديد أولاً بأول.

قد يهمك أيضاً

البحث عن قنوات التليجرام من خلال رابط الدعوة

إذا كانت القناة التي تريدها خاصة ، فلن تستطيع إيجادها داخل التطبيق وإنما من خلال رابط دعوة يرسله لك المشرف على القناة ، وبعد الضغط عليه يتم نقلك مباشرة اليها. لكن في بعض الأحيان لا يفتح الرابط داخل التطبيق وبالتالي يجب فتحه من المتصفح عن طريق الخطوات التالية:

  1. افتح المتصفح في هاتفك الأندرويد وأدخل رابط الدعوة في شريط البحث وانقر على أيقونة البحث للبدء.
  2. ستظهر لك نافذة منبثقة تخيرك فيما إذا كنت ترغب بفتح القناة بواسطة المتصفح أم بواسطة التليجرام.
  3. انقر على أيقونة تطبيق التليجرام واختر "دائماً" Always ، حيث سيسمح لك هذا الخيار بفتح تطبيق التليجرام تلقائياً في كل مرة تفتح فيها رابط قناة في متصفح الأندرويد. أما إذا قمت بتحديد مرة واحدة فقط Just Once ، فسيتعين عليك تحديد التطبيق في كل مرة تفتح فيها رابط قناة.
  4. الآن سيتم فتح التطبيق مباشرة وستظهر لك القناة حيث يمكنك الضغط على "اشتراك" Join في الأسفل ليتم إضافتك الى القناة والوصول إليها من قائمة دردشات التليجرام.

البحث عن قنوات التليجرام في الكمبيوتر

  1. افتح أي متصفح في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخل الرابط التالي في شريط البحث https://artelegram.com/channels للانتقال الى موقع مجاني يتيح لك التصفح والاشتراك في قنوات التليجرام العربية من الهاتف أو من الكمبيوتر.
  2. اختر القسم الذي تريده ، أو أدخل اسم القناة التي تبحث عنها https://artelegram.com لتعثر على العديد من نتائج البحث التي يمكنك الاختيار من بينها.
  3. بعد ذلك اضغط على أيقونة "اشتراك" الموجودة أسفل القناة واختر فيما إذا كنت ترغب بالاشتراك فيها من خلال تطبيق الهاتف عبر الضغط على View in Telegram أو من خلال تطبيق التليجرام على الكمبيوتر بالضغط على Don't have Telegram yet? Try it now أو تصفح القناة فقط بالضغط على Preview channel.

يمكنك أيضاً العثور على آلاف قنوات التليجرام العربية المميزة من خلال المواقع التالية: https://telgrm.info أو t.me/s أو telegramchannels

البحث عن منشور معين داخل قنوات التليجرام

  1. افتح برنامج التليجرام واضغط على القناة التي تريد البحث فيها لتظهر لك محتوياتها في صفحة الدردشة.
  2. اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية ثم اختر "بحث" Search ليظهر لك شريط البحث في أعلى الصفحة.
  3. اكتب الكلمة التي تبحث عنها ثم انقر على أيقونة البحث للبدء.
  4. ستجد الكلمة التي بحثت عنها في العديد من المنشورات الخاصة بالقناة حيث يتم تمييزها بلون محدد لتسهل رؤيتها. يمكنك التمرير للأعلى والأسفل للعثور على جميع مثيلات الكلمة التي بحثت عنها.

مشكلة البحث في التليجرام

إذا واجهت مشكلة في البحث في تطبيق تليجرام، فيمكنك تجربة الحلول التالية:

  1. التأكد من تحديث تطبيق تليجرام إلى أحدث إصدار متاح.
  2. التأكد من وجود اتصال جيد بالإنترنت، حيث أن البحث يتطلب اتصالًا جيدًا بالإنترنت للعمل بشكل صحيح.
  3. جرب إعادة تشغيل تطبيق تليجرام أو إعادة تشغيل الجهاز.
  4. التأكد من أن تتضمن عبارة البحث كلمات دقيقة ومناسبة للمحتوى المطلوب العثور عليه، ولا تحتوي على أي أخطاء إملائية أو خطأ في اللغة.
  5. يمكنك أيضًا محاولة استخدام البحث الدقيق في تليجرام من خلال إضافة علامات تعجب (!) أو علامات استفهام (?) أو علامات تنصيص ("") في محرك البحث.
  6. قد يكون هناك مشكلة في تطبيق تليجرام نفسه، في هذه الحالة، يمكنك التواصل مع فريق دعم تليجرام عن طريق زيارة موقع الدعم الخاص بهم وطرح المشكلة التي تواجهها.

وإذا لم تنجح هذه الحلول في حل مشكلة البحث في التليجرام، فيمكنك التفكير في استخدام تطبيقات بديلة أو البحث عن طرق أخرى للعثور على المحتوى الذي تحتاج إليه.

بوت البحث عن قنوات تيليجرام

يمكنك استخدام بعض البوتات في تطبيق تليجرام التي تساعدك على العثور على القنوات بشكل أسرع وأكثر فعالية. إليك بعض البوتات التي تقوم بتقديم خدمة البحث عن قنوات تليجرام:

  • @ChannelSearchBot: يتيح لك هذا البوت البحث عن قنوات تليجرام بطريقة بسيطة وسهلة، حيث يمكنك إدخال كلمات البحث الخاصة بالقناة المطلوبة وسيتم عرض نتائج البحث بشكل فوري.
  • @TSearchBot: يعتبر هذا البوت من أسرع البوتات في البحث عن القنوات، حيث يقوم بتقديم النتائج بشكل فوري بعد إدخال كلمات البحث.
  • @tgChannelSearchBot: هذا البوت يوفر لك خاصية البحث الذكي في التليجرام، حيث يمكنك إدخال عدة كلمات بحث مختلفة في آن واحد، وسيتم عرض النتائج المتطابقة مع جميع الكلمات.
  • @ChannelsCatalogBot: يعد هذا البوت من بين أكثر البوتات شمولية في البحث عن القنوات، حيث يقوم بتقديم نتائج البحث بشكل مفصل ودقيق، ويحتوي على العديد من المرشحات التي تساعدك في العثور على القناة التي تريدها.

لا تنسَ تفعيل البوت الذي ترغب في استخدامه عن طريق البحث عن اسم البوت والنقر على زر "Start"، ويمكنك بعد ذلك استخدام الأوامر الخاصة بالبوت لتحسين نتائج البحث.


إقرأ أيضاً
المصادر: 1 , 2 , 3
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-