أخر الاخبار

حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك 2024

يحدث فجأة أن تتعطل حسابات المستخدمين في الفيس بوك مما يتطلب القيام بتأكد الهوية ، لكن تحدث أيضاً بعض المشاكل التي تؤدي الى رفض هويتك في فيس بوك. فما السبب ، وما هو حل مشكلة تأكيد الهوية ؟ وهل يمكن تخطي تاكيد الهوية في الفيس بوك ؟

حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك 2019
حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك

كيفية حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك 2024

يركز الفيس بوك في الفترة الأخيرة على تجربة المستخدم بشكل أكبر , كما أنه يشجع المستخدمين على استخدام أسمائهم الحقيقية , ويحارب منتحلي الهوية أو الأشخاص الذين يستخدمون أسماء مزيفة أو وهمية , ولذلك يقوم في بعض الأحيان بطلب معلومات أكثر أو حتى طلب الهوية الشخصية للتأكد من مطابقتها لاسم المستخدم. ولمعرفة طريقة تخطي تاكيد الهوية في الفيس بوك , لا بد لنا من معرفة الأسباب الدقيقة أولاً لهذه المشكلة للوصول الى الحل الأفضل والمضمون. تابع القراءة......

أسباب طلب تأكيد الهوية في فيس بوك

قامت الشركة في العام الماضي 2023 وبداية هذا العام 2024, بالقيام بالكثير من التحديثات بما يتعلق بالخصوصية والأمان , ولذلك هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تعطيل حسابك وطلب تأكيد هويتك كشرط لاسترجاع الحساب أبرزها:
  1. استخدام أسماء وهمية أو مستعارة وعدم وضع الاسم الحقيقي مثل (أميرة الزمان، الوحش الكاسر).
  2. نشر محتويات عنيفة، إباحية، مسيئة، هكر، مخدرات وغير ذلك (يمكنك الاطلاع على المنشورات المخالفة من هنا ).
  3. شراء المعجبين وتبادل اللايكات والتعليقات بشكل سريع ومثير للشك.
  4. ارسال عدد كبير من طلبات الصداقة وخصوصاً  إذا كان حسابك جديد , فارسال طلبات صداقة بكميات كبيرة في وقت قصير يعتبر اشارة سيئة وخصوصاً , إذا قام عدد من الأشخاص الذي تم ارسال الطلبات لهم برفض الطلب.
  5. تسجيل الإعجابات والتعليقات بكميات كبيرة وعشوائية وخصوصاً عندما يكون الحساب جديد.
  6. استخدام خدمات الـ VPN أو تطبيقات فك الحظر والحجب لأنها تعطي انطباع بأن الحساب يتم فتحه من أكثر من دولة.
  7. عدم تفعيل الحساب عن طريق الايميل ورقم الهاتف, وهو ما يجعل الفيسبوك يشك بأن الحساب غير حقيقي.
  8. عمل حملات ترويجية تتضمن أشياء مخالفة او مسيئة لأفكار الأخرين أو لاعتقاداتهم الدينية والسياسية, والتي قد يعتبرها الفيس بوك بأنها تحرض على العنف والكراهية.
  9. استخدام بطاقة فيزا كارد أو ماستر كارد أو باي بال مسروقة من أشخاص أجانب , وهو ما يروجه للاسف بعض الأشخاص باسم حسابات بمديونية أو بيع حسابات بأرصدة.
  10. التعليقات المسيئة على منشورات وصفحات الآخرين.

حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك 2020

قد يهمك أيضاً
الطعن على حساب معطل
استرجاع حساب فيسبوك بعد حذفه نهائيا
تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه

إذا كنت تواجه مشكلة في تأكيد الهوية على فيسبوك، يمكنك اتباع الخطوات التالية للمساعدة في حل المشكلة:
  1. تحقق من صحة معلومات الحساب: تأكد من أن جميع المعلومات المرتبطة بحسابك على فيسبوك صحيحة ومحدثة. تأكد من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبطين بالحساب وتأكد من أنك تتمتع بالوصول إليهما.
  2. قد يتوفر لك خيار تأكيد هويتك عن طريق: التعرّف على أصدقائك على الفيس بناءً على الصور الخاصة بهم وتقديم تاريخ ميلادك.
  3. أسئلة الأمان: قد يساعدك الإجابة على أحد أسئلة الأمان في حل المشكلة, وحتى إذا لم تستطع الإجابة عليه قم بالرجوع واختيار سؤال آخر.
  4. مراجعة إشعارات الفيسبوك: تحقق من صندوق الوارد الخاص بك في البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على فيسبوك للبحث عن أي إشعارات أو رسائل قد تكون واردة من فيسبوك تطلب منك تأكيد الهوية أو إجراءات إضافية.
  5. اتبع التعليمات المقدمة: في حالة تلقيك إشعار من فيسبوك لتأكيد الهوية، قم باتباع التعليمات المقدمة بدقة. يمكن أن تشمل هذه الخطوات تحديد هويتك باستخدام وثائق رسمية مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  6. التواصل مع دعم فيسبوك: إذا واجهتك صعوبات في تأكيد الهوية أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية، يمكنك التواصل مع فريق دعم فيسبوك مباشرة. اذهب إلى مركز المساعدة الخاص بفيسبوك وابحث عن الخيار المناسب للتواصل مع فريق الدعم.

كيفية تأكيد هويتك باستخدام فيسبوك معطل


  1. تأكد من أن الاسم وتاريخ الميلاد متطابقين مع اسمك وتاريخ ميلادك في فيس بوك.
  2. قم بالتقاط صورة قريبة وواضحة لبطاقة هويتك أو جواز السفر مع إضاءة مناسبة.
  3. إذا لم تكن بطاقة الهوية متاحة لديك في الوقت الحالي ، فيمكنك استخدام بطاقة بديلة (تعرف على أنواع بطاقات الهوية التي يقبلها فيس بوك).
  4. قم بإرفاق الصورة وارسالها من خلال نموذج تأكيد الهوية من هنا وضع بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المستخدم في حسابك الحالي.
  5. في حال ثبت أن كافة المعلومات صحيحة فسيتم تأكيد الهوية واسترجاع حسابك بعد تعطيله.

تاكيد هوية فيس بوك في حال كان الاسم مختلف

في حال كان حسابك مفتوح وغير معطل ولكن الاسم مختلف عن الاسم الموجود على الهوية, فيجب أن تقوم أولاً بتصحيح الاسم والكنية على الفيس بوك ومن ثم يمكنك طلب تأكيد الهوية من الرابط بالأعلى. لتصحيح الإسم قم بالدخول الى الرابط التالي: تغيير اسم فيسبوك.

تأكيد الهوية على الفيسبوك في حال كان تاريخ الميلاد غير صحيح

في حال كان تاريخ الميلاد مختلف أيضاً, فيجب أن تقوم بتصحيحه على الفيس بوك أولاً, ولفعل ذلك قم بالدخول الى الرابط التالي: تغيير تاريخ الميلاد على الفيس بوك. عند الموافقة على تغيير الاسم  أوتاريخ الميلاد أو كلاهما ستتلتقى رسالة تأكيد على الرابط التالي: علبة البريد الوارد للدعم. بعد ذلك يمكنك تأكيد الهوية من خلال الرابط التالي: تاكيد هوية فيس بوك.

أسباب رفض بطاقة الهوية في فيس بوك

  1. عدم تطابق اسمك مع الاسم في الهوية.
  2. الجودة المنخفضة للصورة و عدم وضوح الصورة أو عدم تطابقها مع الصورة في حسابك إذا كنت تستخدم صورتك الشخصية. أو وجود إضاءة قوية منعكسة من الفلاش على الصورة.
  3. عدم تطابق تاريخ الميلاد الموجود في الهوية مع تاريخ ميلادك في حساب فيس بوك.
  4. استخدام هوية مزورة أو هوية غير صادرة من جهة رسمية.
  5. استخدام معلومات الهوية في تأكيد حساب أخر على الفيس بوك.

تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك من المشكلات التي تواجه العديد من المستخدمين، وخاصة إذا تم تقديم جميع المستندات المطلوبة لتأكيد الهوية وقام الفيسبوك بالرفض. وقد يؤدي رفض الفيس بوك إلى ضياع الحساب وتعطيله بصورة نهائية، وهو ما يسبب خسائر كبيرة لبعض المستخدمين، وخاصة الحسابات المرتبطة بالصفحات التجارية. فما هي الأسباب التي تجعل الفيس بوك يطلب منك تأكيد الهوية، وكيف يمكنك أن تقوم بتخطي تأكيد الهوية؟ ولماذ قد تظهر لنا هذه الجملة: ساعدنا على تأكيد هويتك؟ هذا ما سنتعرف عليها سويا.

ما هي أسباب طلب تأكيد الهوية في الفيس بوك

قد يفاجأ البعض أثناء قيامه بفتح حسابه الخاص على الفيس بوك أنه مطلوب منه تأكيد الهوية الخاصة به، ويظن أن هذا الأمر قد حدث بدون سبب مقنع من قبل الشركة. والحقيقة أن هذا الإجراء أصبح من الإجراءات الشائعة في هذه الأيام، نظرا لأن شركة الفيسبوك تقوم بعمل فلترة للحسابات الموجودة على المنصة للتأكد من أنها ليست حسابات وهمية.

وتتعدد الأسباب التي تجعل الفيس بوك يطلب منك تأكيد ملكيتك للحساب، ومن أبرز هذه الأسباب:
  1. قيامك بالسفر إلى بلد أخر ومحاولة فتح حسابك من هذا البلد، مما يجعل الفيس بوك يعتقد أن الحساب وهمي ومزيف.
  2. القيام بنشر محتوى مخالف لسياسات ومعايير المجتمع، مثل نشر المحتوى المحرض على العنف.
  3. بالنسبة لأصحاب الحسابات الإعلانية قد تكون قمت بالترويج إلى شيء معين مخالف للسياسات الإعلانية المحددة من قبل الشركة، مثل المحتوى السياسي المحرض على العنف.
  4. القيام باستخدام فيزا أو بطاقة ائتمانية غير مملوكة لك وبمعني أوضح استخدام فيزا مسروقة.
  5. استخدام أسماء غير حقيقية ولا تعبر عن شخص ما مثل قيام بعض المستخدمين باستخدام اسم سفينة الصحراء، وغيرها من الأسماء المماثلة.
  6. القيام بالتعليق على منشورات الغير بالعبارات المسيئة.
  7. استخدام برامج زيادة اللايكات وزيادة المتابعين والتي تعد أبرز أحد أسباب تعليق حسابات الفيس بوك, وهو ما يدفع المستخدمين للبحث عن حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك بعد ذلك.
  8. في بعض الأحيان أكد عدد من المستخدمين ظهور رسالة "ساعدنا على تأكيد هويتك", رغم عدم قيامهم بأي شيء مما سبق, ولا يمكننا في هذه الحالة إلا افتراض أن الفيس بوك قد يقوم بشكل عشوائي بطلب تأكيد هوية.

طريقة تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

حتي تتمكن من تخطي الهوية في الفيس بوك لابد أولا أن تقوم ببعض الخطوات البسيطة حتي تتمكن من تأكيد حسابك واستعادته مرة أخرى، وتتمثل هذه الخطوات في:
  1. في البداية عليك التوجه إلى رابط تأكيد الهوية الخاصة بك على الفيس بوك من هنا.
  2. سوف تظهر أمامك ما يشبه الاستمارة، والمطلوب منك أن تقوم بملء هذه البيانات حتى يتأكد الفيس بوك أنك المالك الأصلي للحساب.
  3. البيانات المطلوبة هو القيام بإدخال اسمك الأول والثاني، وكذلك تاريخ الميلاد الخاص بك، والدولة التي تقيم فيها.
  4. بعد أن تقوم بملء هذه البيانات سوف تجد أيقونة المشبك ظاهرة أمامك، وهي أيقونة رفع المستندات.
  5. قم بالضغط عليها ومن ثم قم بتحديد صورة الهوية الخاصة بك ليتم رفعها بداخل الاستمارة.
  6. يمكنك أن تقوم بإرفاق البطاقة الشخصية الخاصة بك، أو يمكنك أن تقوم بإرفاق صورة بطاقة القيادة الشخصية الخاصة بك.
  7. ونفس الأمر يمكنك أن تقوم بإرفاق جواز السفر الخاص بك على أن يكون جواز سفر ساري المفعول، فلك الحرية في اختيار وسيلة التأكيد المناسبة لك.
  8. ومن المفضل عندما تقوم بإرفاق البطاقة الشخصية أن تقوم برفع كلا الوجهين.
  9. بعد أن تقوم بإرفاق الهوية، قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك وكذلك البريد الإلكتروني الذي تتلقي عليه الرد من الفيس بوك.
  10. في الغالب سوف تنتظر لمدة 48 ساعة وبعدها يصلك الرد وقد تقصر المدة أو تطول عن ذلك.

أسباب رفض الفيس بوك رفض تأكيد الهوية

للوصول الى حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك الأفضل, سنقوم بتحليل أساب الرفض أولاً, فرغم أن العديد من المستخدمين يقومون بإدخال جميع البيانات بصورة صحيحة إلا أن العديد منهم يواجه مشكلة الرفض من قبل الشركة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الرفض لعل من أبرزها:
  • عدم مطابقة الاسم في الهوية الشخصية لاسم الحساب الموجود في الفيس بوك، ونفس الأمر بالنسبة لتاريخ الميلاد.
  • عدم وضوح صورة الهوية مما يجعل الفيس بوك يشك أن الصورة مزيفة، ولذلك يجب عليك عند التقاط صورة للهوية أن تكون واضحة تماما، ومن المفضل أن تكون صورة ملونة والابتعاد عن صور الهوية ذات اللون الأبيض والأسود.
  • القيام بالتعديل في صورة الهوية، وهو ما يقوم الفيس بوك بكشفه بكل سهولة.

حيل بسيطة لتخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

هناك بعض الحيل التي يمكنك القيام بها حتى تتمكن من التغلب على رفض الفيس بوك للهوية الخاصة بك، ومن ضمن هذه الحيل:
  • من الأفضل أن تقوم باستخدام جواز السفر وخاصة أن هناك بعض البلدان الأجنبية مثل أمريكا التي لا تعترف بصورة البطاقة الشخصية.
  • إذا كنت تقوم باستخدام اسم وهمي أو تاريخ ميلاد غير المذكور في الهوية فمن الأفضل أن تذكر ذلك في النموذج الذي قمت بملئه لتأكيد الهوية.
  • أو يمكنك أن تقوم بتغيير الاسم في ملفك الشخصي من هنا، وبعدها قم بالتقدم بطلب تأكيد الهوية مرة أخري.
  • وإذا كان الرفض بسبب الصورة يمكنك أن تقوم بالتقاط صورة أفضل مع وضوح جميع البيانات بها، وكما ذكرنا سابقا من الأفضل أن تكون صورة ملونة.

طرق أخرى لتخطي تأكيد الهوية

من أروع الحيل التي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من تخطي تأكيد الهوية في الفيسبوك هو قيامك بالاعتماد على برامج vpn ولكي تقوم باستخدام برامج vpnوبعد أن تقوم بتحميل البرنامج على جهازك قم بالضغط على وكيل اليابان حتى يتم الاتصال بالإنترنت من خلاله، وبعدها قم بالدخول على موقع الفيس بوك.

للعثور على أفضل تطبيقات الـ VPN وكسر البروكسي قم بقراءة المقال التالي الذي يتضمن أقوى 50 برنامج VPN على الاطلاق للأندرويد: برنامج vpn

سوف تجد أن هناك العديد من الطرق الأخرى ظهرت أمامك تتمكن من خلالها من استعادة حسابك بدلا من تأكيد الحساب باستخدام الهوية. ومن أبرز هذه الطرق تأكيد الحساب عن طريق معرفة صور الأصدقاء، حيث يقوم الفيس بوك بعرض عليك مجموعة من الصور ويطلب منك اختيار اسم الصديق الذي قام بنشر هذه الصورة.

حل مشكلة تأكيد الهوية في فيس بوك

تكرار إرسال الهوية أو إرسال مستند بديل

إذا تم رفض هويتك فقم بإرسالها مجدداً حتى 3 مرات وسيتم قبولها في أغلب الأحوال. أما إذا تم رفضها بعد تلك المحاولات فيمكنك إرسال أي مستند بديل يحتوي على اسمك الحقيقي المطابق لاسمك في فيس بوك ، شرط أن يكون مستند رسمي كشهادة السواقة أو شهادة الميلاد أو جواز السفر.

تغيير اسم المستخدم

  1. إذا لم يكن اسم المستخدم متطابق مع بطاقة الهوية ، فيمكنك تغيير اسمك عن طريق الذهاب الى الإعدادات > عام > الاسم ، ثم كتابة اسمك الحقيقي المطابق لبطاقتك الشخصية.
  2. إذا كنت تستخدم اسم حساب وهمي أو غير حقيقي أو غير متوافق مع السياسات أو يحتوي على رموز وأشكال وغيرها في الفيسبوك, فقم بابلاغ الفيسبوك من خلال النموذج التالي:من هنا.
  3. إذا كانت المستندات التي قدمتها غير معترف بها أو لم يتم قبولها , فقم بارسال صورة عن جواز السفر في حال وجوده , كما يمكنك الإطلاع على المستندات التي يقبلها الفيسبوك من خلال الرابط التالي: من هنا.
  4. إذا لم تتمكن من تغيير الاسم لأنك غيرته عدة مرات ويجب أن تنتظر لمدة 60 يوم ، فيمكنك تقديم طلب وملء النموذج من هنا عن طريق إدخال اسمك واسم الأب (اختياري) ولقبك ، مع كتابة سبب تغيير الاسم وإرفاق صورة من هويتك الشخصية أو جواز سفرك.
  5. خلال 24 الى 72 ساعة ستصلك رسالة إلى البريد الالكتروني مفادها تأكيد الاسم بنجاح. أما إذا تم رفض هويتك فستصلك رسالة تحتوي على النموذج الذي قمت بإرساله مع مساحة إضافية تتيح لك كتابة سبب إضافي.
  6. قم بشرح السبب باللغة العربية الفصحى أو باللغة الإنكليزية واشرح أنك تريد تغيير الاسم ليتطابق مع بطاقة الهوية الصادرة عن الجهة الحكومية والتي قمت بإرفاقها في الصور.
هناك العديد من الطرق الأخرى لتأكيد بطاقة الهوية في فيس بوك ، كاستخدام مواقع مجانية تعمل على تزوير هويات يمكن استخدامها في فيس بوك. لكن توقع أن تفقد حسابك في أي لحظة عند استخدام هذه الطريقة لأنها ليست آمنة بالشكل الكافي , كما أننا لا نشجع أحد على استخدامها فالتزوير وانتحال الشخصية قد يكون له عواقب قانونية وجنائية كبيرة , فابتعد عن هذه الطريق لتجنب نفسك الكثير من المشاكل التي أنت بغنى عنها.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة حول حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك و طريقة تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-