أخر الاخبار

طريقة حذف حساب تلغرام نهائيا و مؤقتا

يعتبر التلغرام من تطبيقات المراسلة الآمنة حيث يقوم بتشفير دردشاتك تشفيراً كاملاً بعيداً عن أعين الفضوليين والمزعجين. وبسبب تزايد الطلب على الخصوصية في الآونة الأخيرة فقد ازدادت المنافسة بين التطبيقات عمن يقدم خصوصية أكبر لمستخدميه ، مما جعل المستخدمين يلجؤون إلى التطبيقات الأخرى وحذف حساب التليجرام بسبب توفر البديل. لكن للأسف لا يوجد زر مخصص لحذف الحساب على الإطلاق، ولهذا قررنا أن نطرح لك طريقة حذف حساب تلغرام أخرى سهلة ومضمونة.

طريقة حذف حساب تلغرام نهائيا و مؤقتا
طريقة حذف حساب تلغرام نهائيا و مؤقتا

أسباب وراء حذف حساب تلغرام

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى حذف حساباتهم في التلغرام ، وكما تعلم فإن التطبيق يمنح المستخدمين القدرة على حذف رسائلهم الخاصة التي قاموا بكتابتها وإرسالها في الدردشة ، لكن السبب الأكثر شيوعاً لقيام المستخدم بحذف حسابه هي ميزة حذف رسائل الطرف الآخر دون أي إشعار.

وبصورة أوضح ، يمكنك الدردشة مع أي شخص تريده وبعد ذلك تقوم بحذف رسائلك ورسائله معاً !! مما يجعل المستخدمين غير قادرين على التحكم في رسائلهم ويجعل الموقف عرضة للتلاعب من قبل أي طرف ، لأنه من الممكن أن يقوم الطرف الآخر بتغيير محتوى الدردشة بكل بساطة عن طريق مسح رسائلك بالكامل.

حذف حساب تلغرام مؤقتاً (إلغاء تنشيط)

لا يوجد زر مباشر لحذف حساب تلغرام مؤقتاً لكن هناك طريقة بسيطة يمكنك اتباعها لإلغاء تنشيط حسابك وهي طريقة التدمير الذاتي للحساب ، والذي يعتبر أحد ميزات الأمان التي يتمتع بها التلغرام ، حيث يتم حذف حسابك بالكامل بعد وقت معين من عدم الاستخدام. عادة ما يتم تعيين الفترة الافتراضية على 6 أشهر ، مما يعني أنه إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في غضون 6 أشهر فسيتم حذفه نهائياً بما في ذلك الدردشات والصور وغير ذلك.

إذا كنت تريد تعطيل حسابك لفترة مؤقتة فيمكنك اختيار الفترة ما بين شهر إلى 12 شهر ، وبالطبع يجب أن تقوم بتسجيل الدخول قبل انتهاء المدة بأيام قليلة لكي لا تخسر حسابك نهائياً. إليك كيفية القيام بذلك:

1- افتح تطبيق التلغرام وانتقل إلى الإعدادات Settings ثم اختر الخصوصية والأمان Privacy & Security.

2- قم بالتمرير للأسفل وانقر على "إذا غبت لمدة" If away for.

3- اختر المدة شهر.

قد يهمك أيضاً

حذف حساب تلغرام نهائياً

يمكنك استخدام هذه الطريقة لحذف حساب التلغرام بشكل نهائي وعدم القدرة على استرجاعه بأي شكل من الأشكال. إليك كيفية القيام ذلك:

1- افتح أي متصفح في هاتفك المحمول أو في جهاز الكمبيوتر ، وانتقل إلى رابط صفحة إلغاء التنشيط في التلغرام من هنا.

2- أدخل رقم الهاتف الذي استخدمته في الاشتراك في التلغرام وانقر على Next.

3- تأكد من كتابة رقمك بالتنسيق الدولي ، أي بوضع علامة الزائد ورمز البلد.

4- بعد إدخال الرقم بشكل صحيح ، ستتلقى رسالة على التلغرام تحتوي على رمز التأكيد.

5- الآن عد مرة أخرى إلى صفحة إلغاء التنشيط المفتوحة في متصفحك ، وأدخل الرمز الذي تم استلامه في المكان المخصص ، ثم انقر على زر Sign In.

6- ستظهر لك رسالة منبثقة تسألك عن سبب رغبتك في مغادرة التلغرام ، لكن ذلك اختياري فلا مشكلة إذا لم تكتب أي إجابة.

7- بعدها سيظهر لك خيارين ، انقر على Yes, delete my account.

بهذه الطريقة سيتم حذف حسابك نهائياً ولن تتمكن من الدخول إليه مرة أخرى ، وفي حال أردت إنشاء حساب بنفس الرقم فعليك الانتظار لعدة أيام وبعدها يمكنك إنشاء بنفس الرقم لكنه حساب جديد تماماً.

إقرأ أيضاً

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-