أخر الاخبار

حل مشكلة عدم ظهور كلمة مشاركة على الفيس بوك

هناك العديد من المشاكل التي تواجه المستخدمين أثناء تصفح الفيس بوك ، منها عدم ظهور آخر الأخبار ، أو عدم ظهور التعليقات في المنشورات ، أو عدم القدرة على تسجيل الدخول وغيرها من المشاكل. واليوم سنطرح لك كيفية حل مشكلة عدم ظهور كلمة مشاركة على الفيس بوك ، أو بمعنى أوضح عدم ظهور كلمة "مشاركة" على المشاركات من الأساس. تابع معنا..

حل مشكلة عدم ظهور كلمة مشاركة على الفيس بوك

أسباب عدم ظهور كلمة مشاركة في المنشورات

لمعرفة كيفية فتح المشاركة على الفيس بوك , لا بد لنا من معرفة أسباب حدوث هذه المشكلة , ففي بعض الأحيان ، قد ترغب بمشاركة منشورات أصدقائك في صفحتك الشخصية في الفيس بوك ، أو ترغب في مشاركة المنشور لأي تطبيق آخر من تطبيقات التواصل الاجتماعي ، لكنك تتفاجأ بأن كلمة "مشاركة" Share مفقودة وغير ظاهرة ، وبالتالي لا تتمكن من مشاركة المنشورات. وبالمثل ، قد يعجب أصدقائك بمنشوراتك الشخصية على الفيس بوك ، لكنهم يتفاجؤون أيضاً بعدم ظهور كلمة "مشاركة" Share مما يجعلهم غير قادرين على مشاركة منشوراتك بعد الآن.

خصوصية المنشورات

السبب الأول وراء هذه المشكلة هو أن الفيس بوك قام بإزالة زر المشاركة مؤخراً من جميع المنشورات الغير منشورة للعامة ، أو تلك التي لم يتم تعيين مستويات الخصوصية فيها على "عام". والتفسير المنطقي لهذا هو أنه إذا كان لديك منشور مخصص لـ "الأصدقاء" ، فلا يوجد سبب لمشاركته مع أصدقائك لأن أصدقائك سيشاهدونه على أي حال - ولن يُسمح لأي شخص آخر برؤية المنشور.

فشل خادم فيس بوك

إذا كان المنشور عام وتمت مشاركته من قبل الآخرين ، لكنك لم تجد زر المشاركة عند محاولتك القيام بذلك ، فقد تكون المشكلة متعلقة بخادم الفيس بوك وهذا هو السبب الثاني الأكثر شيوعاً ، لكننا سنقدم لك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها وعلى الأغلب سيتم حل المشكلة.

قد يهمك أيضاً

حل مشكلة عدم ظهور كلمة مشاركة على الفيس بوك 

تغيير خصوصية المنشورات 

إذا حاول أصدقائك مشاركة منشوراتك في فيس بوك ولم تظهر لهم كلمة مشاركة أو إذا حاولت مشاركة منشورات أحد أصدقائك وصادفت نفس المشكلة ، فيجب تغيير مستوى الخصوصية إلى "عام" (كما أوضحنا في الفقرة السابقة) سواء في منشوراتك أو منشورات أصدقائك ، لتظهر بعدها كلمة "مشاركة" مباشرة ، ويصبح بالإمكان مشاركة المنشورات بسهولة ودون أي مشاكل. إليك كيفية تغيير خصوصية المنشورات:

1- افتح حسابك في الفيس بوك وانتقل إلى المنشور الذي يريد أصدقائك مشاركته.

2- في أسفل اسم المستخدم الخاص بك في بالمنشور ، ستجد زر يشير إلى الأسفل ▼ ، انقر عليه.

3- حدد "عام" Public.

إصلاح فشل خادم الفيس بوك

لمستخدمي أجهزة الأندرويد

1- قم بتسجيل الخروج من الفيس بوك.

2- قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للفيس بوك.

3- تحقق مما إذا قمت تحديث الفيس بوك أم لا. (يمكنك النقر هنا للتحقق من التحديث في متجر جوجل بلاي).

4- إذا كنت تستخدم أحدث إصدار للفيس بوك ، فقم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك ، وانتقل إلى المنشور الذي لا تظهر فيه كلمة "مشاركة" ، وستجد أنه تم حل المشكلة.

لمستخدمي أجهزة الآيفون

1- قم بتسجيل الخروج من الفيس بوك

2- قم بحذف تطبيق الفيس بوك من جهازك.

3- افتح متجر التطبيقات وقم بتنزيل تطبيق الفيس بوك من جديد.

4- سجل الدخول مرة أخرى إلى حسابك في الفيس بوك.

5- انتقل إلى المنشور الذي لا تظهر فيه كلمة "مشاركة" وستجد أن الكلمة قد ظهرت من جديد.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1 , 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-