أخر الاخبار

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء

أصبح الفيس بوك شيئاً مهماً و أساسياً في حياتنا, فهو ليس فقط طريقة للتواصل مع الأصدقاء والأقارب , بل أصبح أيضاً مصدرا مهماً للمعلومات والأخبار , كما لا يمكننا تجاهل دوره الكبير في المواضيع الإجتماعية والسياسية والتعليمية وغيرها , ولكن ماذا لو تم إقفال حسابك لسبب ما , أو إذا نسيت الرقم السري أو البريد الإلكتروني الذي سجلت به؟ ستحاول بالطبع استرداد حسابك بالطرق التقليدية والتي شرحنا بالتفصيل في هذا المقالات :  1- مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب , 2- استرجاع حساب فيس بوك مغلق مؤقتا , 3- استعادة صفحة الفيس بوك بعد حذفها . وإذا لم تنجح هذه الطرق لسبب أو لآخر فإننا نقدم لك اليوم طريقة أخرى لاسترجاع الصفحة الخاصة بك وهي استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء ...تابع القراءة....

استعادة حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء
استعادة حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء

استعادة حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء

1- قم بالدخول الى موقع الفيس بوك من خلال متصفح الكمبيوتر أو متصفح الجوال (وليس من خلال التطبيق على اندرويد أو أيفون).

2- في القسم العلوي الأيسر من الشاشة و أسفل كلمة السر ، ستتمكن من رؤية خيار "هل نسيت الحساب؟". انقر فوقه وسيظهر على الشاشة خيار حيث يمكنك إدخال بريدك الإلكتروني أو هاتفك أو اسم المستخدم أو الاسم الكامل. 

في القسم العلوي الأيسر من الشاشة و أسفل كلمة السر

3- عند إدخال اسمك الكامل أو  اسم المستخدم أو البريد الالكتروني الخاص بك أو حتى هاتفك ، ستظهر لك قائمة بمجموعة من الحسابات التي يعتقد الفيس بوك أن أحدها يخصك. يمكنك من خلالها اختيار اسم حسابك ( هذا حسابي ) وستجده على الأغلب في أعلى القائمة.



4- عند اختيارك لحسابك ، سيظهر على الشاشة صفحة جديدة حيث سيخبرك الفيسبوك بأنه سيقوم بارسال رمز إعادة تعيين كلمة السر الى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. قم بتجاهل هذه الرسالة واضغط على "ألم يعد لديك صلاحية وصول إلى هذه العناصر".


5- الآن ستحتاج إلى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني الجديد وتأكيده والنقر على "متابعة". بعد ذلك سيتعين عليك الإجابة على سؤال الأمان وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.


6- إذا لم تتمكن من الإجابة عن سؤال الأمان ، فسيتم إظهار خيار استعادة حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء . يجب عليك اختيار عدد قليل من الأصدقاء الموثوق بهم لإثبات أن هذا هو حسابك. 

7- سيرسل الفيس بوك رمز أمان لكل صديق من الأصدقاء الموثوقين ، وستحتاج إلى الاتصال بهم وجمع الرموز الخاصة بك التي تم ارسالها واتباع إرشادات الفيس بوك لإرسال الرمز وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك واستعادة الحساب.

كيف يمكنني مساعدة صديقي باستعادة حساب فيس بوك ؟

إذا فقد أحد أصدقائك حسابه على الفيسبوك ولم يعد قادراً على الوصول الى صفحته على الفيسبوك، فاطلب من صديقك القيام بالخطوات السابقة إذا كنت واحداً من الأصدقاء ضمن قائمة جهات الاتصال الموثوق بها لديه. ثم قم بالتالي : 

سيقوم الفيسبوك بارسال رابط الى بريدك الألكتروني , قم بالضغط عليه للوصول الى رمز الأمان الذي أرسله الفيسبوك ثم قم بإعطاء رمز الأمان الذي حصلت عليه الى صديقك.

كيف يمكنني اختيار أصدقاء لمساعدتي في استرجاع حسابي على الفيس بوك إذا تم إقفاله أو تهكيره ؟

يسمح لك الفيس بوك باختيار مجموعة من الأصدقاء لتعيينهم كجهات إتصال موثوقة يمكنك من خلالهم استرداد حسابك على الفيس بوك في حال إقفاله أو قرصنته , وبعد أن تقوم بتعيين هؤلاء الأشخاص ستتمكن من ارسال رمز استرداد لهم يمكنك من خلاله ارجاع الحساب.

لتعيين جهات الإتصال الموثوق بها قم بالتالي: 

1- قم بالذهاب الى الإعدادات ثم الأمان وتسجيل الدخول.


2- قم باختيار ثلاث الى خمسة أصدقاء للاتصال بهم إذا تم قفل حسابك ثم انقر على تعديل.


3- قم باختيار أسماء الأصدقاء الموثوق بهم. يمكنك فيما بعد الرجوع وتعديل قائمة الأصدقاء الذين اخترتهم أو إزالتهم.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1 , 2 , 3 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-