أخر الاخبار

ما هو البايو في الانستقرام ( bio أو السيرة الذاتية )

تكمن أهمية البايو في الانستقرام في أنه يمنح الانطباع الأول عنك ، ويمنح الزوار لمحة سريعة عنك ليقرروا بعدها إذا ما أرادوا متابعتك أم لا. والبايو بعبارة مختصرة هو السيرة الذاتية الظاهرة في ملفك الشخصي في الانستقرام. فإذا كانت جذابة وملفتة فستجذب الزوار لمتابعتك ، أما إذا كانت مملة وتقليدية فقد تفقد اهتمامهم. لذا سنعلمك اليوم ما هو البايو وكيف تجعله يبدو بأفضل صورة ممكنة.
ما هو البايو في الانستقرام
ما هو البايو في الانستقرام

ما هو البايو في الانستقرام ؟

هو عبارة عن مساحة صغيرة موجودة أسفل اسم المستخدم الخاص بك ، تتيح لك كتابة بعض التفاصيل عن نفسك أو عن مجال عملك أو شركتك ، بحيث تتضمن وصفاً موجزاً عنك مع وضع معلومات الاتصال الخاصة بك ليتمكن الآخرين من التواصل معك بسهولة ، كما تتيح لك إضافة الهاشتاغات والرموز التعبيرية وغير ذلك من أجل إبرازها بصوره أوضح للزوار.

يمكنك وصف نوع عملك مع وضع هاشتاغ الشركة التي تعمل بها في السطر الأول ، ثم تضع اللقب أو أي رسالة موجهة للزوار في السطر الثاني ، وفي السطر الثالث تعطي لمحة عما يمكنك تقديمه ، ومن ثم تضع رابط خاص بك في السطر الرابع. 

لا تفوت قراءة:

كيف تكتب البايو بشكل احترافي في الانستقرام؟

1- اكتب نبذة مختصرة عن نفسك

إن أفضل سيرة ذاتية على الإطلاق هي التي تحتوي على المسمى الوظيفي الشركة التي تملكها أو التي تعمل بها ، لكي يتمكن الزائر من معرفة أمور كثيرة عنك في ثوان معدودة عند زيارة ملفك الشخصي ، لاسيما إن كان لديك علامة زرقاء بجانب اسمك للإشارة على أنك شخص مشهور. 

2- ضع قائمة اهتماماتك

إن إنشاء قائمة باهتماماتك يمنح انطباع جيد عنك فتبدو وكأنك تتواصل مع جمهورك وتشاركهم اهتماماتهم وبالتالي ينتابهم الفضول لرؤية منشوراتك وربما متابعتك أيضاً.

3- شارك معلومات الاتصال الخاصة بك

من الضروري أن يحتوي البايو الخاص بك على معلومات الاتصال خصوصاً إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين ، أو كنت شخصية عامة ، أو إذا كنت تمتلك نشاط تجاري ، كوضع البريد الالكتروني أو موقع مخصص للاستفسارات من أجل سهولة التواصل معك. فالهدف من وسائل التواصل الاجتماعي هو أن تكون اجتماعياً ، وبالتالي فإن وضع معلومات الاتصال الخاصة بك هو نقطة مهمة.

4- أضف دعوة للمتابعين

إذا كنت شخصية مؤثرة أو كان لديك شركة أو موقع الكتروني أو مدونة أو منتجات أو أياً كان ، يمكنك وضع رابط دعوة في بايو الانستقرام لدعوة الزوار والمتابعين الى الاشتراك أو الاطلاع على كل جديد ، أو حتى الحصول على أفضل الأسعار لمنتجاتك ، عن طريق وضع رمز تعبيري يشير الى الرابط أدناه لتوجيه الزوار الى الرابط ، مع الحرص أن يكون الرابط في آخر سطر في البايو.

5- قم بعمل بعض الحيل:

الخطوط

يمكنك القيام ببعض الحيل لإبراز البايو بشكل احترافي في الانستقرام ، مثلاً يمكنك استخدام أداة LingoJam https://lingojam.com/FancyTextGenerator التي تحتوي على العديد من الخطوط المميزة التي يمكنك استخدامها في البايو ، عن طريق كتابة النص الذي ترغب به ونسخه ومن ثم لصقه في مربع أداة LingoJam ليظهر لك مجموعة كبيرة من الخطوط الرائعة والمميزة ، يمكنك نسخ الخط الذي يعجبك ولصقه مباشرة في بايو الانستقرام.

الرموز التعبيرية

يحتوي موقع CoolSymbol https://coolsymbol.com على عدد هائل من الرموز التعبيرية بكافة الأشكال التي تخطر في بالك. بمجرد النقر على أي رمز ، سيتم نسخه تلقائياً لتتمكن من لصقه مباشرة في البايو.

رابط البايو

يمكنك بكل سهولة وضع رابط موقعك في بايو الانستقرام ، لكن ماذا تفعل إذا كان لديك العديد من الروابط؟ يمكنك وضع الروابط التي تريدها في موقع Linktree https://linktr.ee ، حيث يقوم باختصارها جميعها في رابط واحد يمكنك وضعه في البايو ، وعندما يضغط الزائر على هذا الرابط فستظهر لك كافة الروابط الموجودة مع اسم كل رابط. مثلاً المدونة ، الموقع الالكتروني ، المسابقة ..الخ.

شرح كيفية إضافة البايو على انستقرام

1- قم بفتح تطبيق الانستقرام , ثم اضغط على ايقونة الشخص أسفل يسار الشاشة, لكي يتم فتح الملف الشخصي (Profile) الخاص بالمستخدم.

2- إضغط على تعديل الملف الشخصي.


3- بعد الضغط على خيار تعديل الملف الشخصي , ستظهر واجهة جديدة تتضمن خيار باسم bio السيرة الذاتية. ستقوم هنا بكتابة البايو بحد أقصى 150 حرف. ثم الضغط على خيار ✔️ ( باللون الأزرق ).


4- سيتم  حفظ البايو في الملف الشخصي لانستقرام , وسيستطيع أي شخص مشاهدته حتى لو كان الحساب خاص أو Private.

إقرأ أيضاً
المصادر:  1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-