أخر الاخبار

تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه

يعتبر تعطيل حساب الفيس بوك أحد أكثر المشاكل التي تثير غضب المستخدمين، و الكثير منهم يتساءل عما إذا كان من الممكن استرجاع الحساب من جديد أم لا. الجواب هو نعم يمكنك ذلك، طالما لم يتم تعطيله بشكل نهائي، وطالما كانت بيانات حسابك صحيحة 100%. كل ما عليك هو فتح قضية فيس بوك وملء نموذج طلب الاستئناف (الطعن) في الفيس بوك، والانتظار لبضعة أيام لكي يتم استرجاع حسابك.

تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه

كيف استرجع حسابي المعطل مؤقتاً في الفيس بوك؟

إذا ظهرت لك رسالة مفادها أنه تم تعطيل حسابك مؤقتاً عند محاولتك لتسجيل الدخول، فلا تقلق لأنه يمكنك استعادته بكل سهولة طالما لم تقم بأي أنشطة مخالفة لقوانين الفيس بوك. إليك أفضل طريقة مضمونة ومجربة 100%، والتي تعتبر الحل الوحيد لإرجاع حسابك المعطل في الفيس بوك:
  1. اضغط على الرابط التالي https://ar-ar.facebook.com/help/contact/260749603972907.
  2. أدخل عنوان البريد الالكتروني واسم المستخدم لحسابك المعطل في الفيس بوك، وقم بإرفاق صورة من هويتك الشخصية أو جواز سفرك، وثيقة الزواج، رخصة القيادة. أو إذا كنت أقل من 18 عام فيمكنك إرفاق صورة من شهادة الميلاد.
  3. اكتب وصف المشكلة في مربع النص الإضافي، واطلب من فريق الفيس بوك إرجاع حسابك، ثم اضغط على "إرسال" Send وانتظر الرد.
  4. تحقق من البريد الالكتروني الوارد بشكل يومي فقد يصلك الرد في أي وقت، وإذا وجد فريق فيس بوك أن حسابك سليم ولم تقم بعمل أي شيء مخالف، فسيتم استرداد حسابك في غضون 3-4 أيام.
  5. في بعض الأحيان قد يستغرق الرد حوالي 8 أيام، لذا كن صبوراً ولا تستعجل بإرسال النموذج عدة مرات متتالية لكي لا يتم حظرك بشكل نهائي هذه المرة.

كيف استرجع حسابي المعطل بسبب انتهاك القوانين؟

إذا قمت بانتهاك القوانين مثل تهديد المستخدمين، نشر منشورات عنيفة، تحميل برمجيات تحتوي على فيروسات، وغير ذلك. فسيتم تعطيل حسابك على أنك غير مؤهل لاستخدام الفيس بوك وهذا يعتبر من أصعب أنواع التعطيل لأن استرجاعه ليس بالأمر السهل، ولكنه لا يعتبر مستحيلاً طالما أنك لم تقم بارتكاب انتهاك جسيم يشكل خطر حقيقي على المستخدمين.

اضغط على الرابط التالي https://ar-ar.facebook.com/help/contact/122145551250439 واملأ النموذج لتقديم طلب طعن لاسترجاع حسابك المعطل في فيس بوك، وانتظر الرد خلال 8 أيام كحد أقصى.

كيف استرجع حسابي المعطل نهائياً في الفيس بوك؟

لا شك أنك سمعت الكثير من الطرق وجربت العديد منها لاسترجاع حسابك المعطل نهائياً في الفيس بوك، لكن دع عنك كل هذا ولا تصدق كل تلك التجارب الموجودة في المواقع الالكترونية أو في اليوتيوب لأنها لا تمت للواقع بصلة. لذا إذا حاولت تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك، وظهرت لك رسالة مفادها أنه تم تعطيل حسابك نهائياً، فننصحك بإنشاء حساب جديد ونسيان الحساب القديم إلى الأبد.

لماذا تم تعطيل حسابي رغم التزامي بقوانين الفيس بوك؟

إن قوانين الفيس بوك اليوم أصبحت أكثر صرامة وذلك من أجل الحرص على سلامة المستخدمين، خاصة بعد انتشار الحسابات المزيفة والوهمية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، مما أدى إلى القيام بحملة شرسة لتعطيل أكبر عدد ممكن من تلك الحسابات. لهذا السبب قد يتم تعطيل حسابك مؤقتاً فقط من أجل طلب إثبات هويتك الشخصية للتأكد من أن حسابك حقيقي وسليم 100% حتى إذا لم تقم بمخالفة قوانين الفيس بوك، بل ربما لأنك تستخدم اسم غير حقيقي في الفيس بوك مثل (العز طبعي، وردة الياسمين ..الخ)، أو لأنك تستخدم الخطوط المزخرفة في اسم المستخدم، أو لأنك ترسل طلبات صداقة لأشخاص مجهولين بشكل مستمر.

والأفضل أن تكون على اطلاع دائم على قوانين فيس بوك لكي لا تقوم بارتكاب المخالفات دون قصد منك، لأن تكرار ارتكاب المخالفات يؤدي إلى تعطيل حسابك نهائياً في الفيس بوك.

حل مشكلة تم تعطيل حسابي الشخصي على فيسبوك

لا شك بأن تعطيل حساب فيس بوك هو أمر مزعج كثيراً. كيف لا وهو يحتوي على كل ذكرياتك وصورك وفيديوهاتك وأصدقاءك المقربين ؟ إليك شرح مفصل وطرق إضافية لاسترداد الحساب المعطل:

إذا قمت بتعطيل حسابك شخصياً

إذا كنت قد قمت بتعطيل حسابك شخصياً لكنك لا تعرف كيفية استرجاعه أو واجهت مشكلة أثناء محاولة استرجاع الحساب، فتابع الخطوات أدناه:
  1. انتقل إلى الصفحة الرسمية للفيس بوك وقم بتسجيل الدخول بالطريقة المعتادة عن طريق إدخال اسم المستخدم أو البريد الالكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور. بهذه الطريقة ستتم استعادة حسابك الذي قمت بتعطيله.
  2. إذا كنت قد حذفت حسابك لكنك تريد استرجاعه قبل مرور 30 يوم، وقمت بتسجيل الدخول إلى الحساب، فستظهر لك رسالة تسألك عما إذا كنت تريد تأكيد الحذف Confirm Deletion أم إلغاء الحذف Cancel Deletion. كل ما عليك فعله هو النقر على زر إلغاء الحذف وبعدها سيتم استرجاع الحساب فيس بوك .

لا تفوت قراءة

إذا قام الفيس بوك بتعطيل الحساب

إذا حاولت تسجيل الدخول إلى الحساب في فيس بوك ، وظهرت لك رسالة تم تعطيل الحساب أو Account disabled رغم استخدام اسمك الحقيقي، فتابع الخطوات التالية:
  1. افتح المتصفح في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى الرابط التالي https://web.facebook.com/help/contact/260749603972907
  2. أدخل عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك المعطل لكي يتم التعرف على حسابك من جهة، ولتتمكن من التواصل مع فريق فيس بوك من جهة أخرى.
  3. قم بإدخال اسمك الكامل كما هو في فيس بوك ، حتى لو كان يختلف عن اسمك الحقيقي.
  4. انقر على “اختر ملف” Choose file ثم قم بإرفاق صورة واضحة لهويتك الشخصية.
  5. انقر على زر “إرسال” Send وانتظر ريثما تتلقى الرد من فيس بوك .

إذا كنت تستخدم اسم وهمي في حسابك مثل (شموخ رجل، العز طبعي .. الخ)، فلن تتمكن من تأكيد حسابك باستخدام بطاقتك الشخصية بسبب اختلاف الأسماء. لهذا عليك اتباع الطريقة التالية:
  1. افتح المتصفح في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى الرابط التالي https://web.facebook.com/help/contact/317389574998690.
  2. قم بإدخال اسمك الكامل كما هو في فيس بوك ، ثم قم بإضافة تاريخ ميلادك كما في الحساب أيضاً.
  3. في خانة “معلومات إضافية” Additional info، قم بشرح المشكلة بشكل مختصر باللغة الانكليزية (استخدم ترجمة جوجل إذا كنت لا تجيد الانكليزية) وأخبرهم بأنك تريد تأكيد هويتك لكنها تختلف مع اسمك في فيس بوك ، وأنك على استعداد لاستخدام اسمك الحقيقي في الحساب من الآن فصاعداً.
  4. قم بإدخال عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك في فيس بوك ثم انقر على زر “إرسال” Send.

قد يهمك أيضاً

ما المدة التي يستغرقها فيس بوك لاسترجاع الحساب المعطل؟

بعد ملء نموذج استعادة الحساب المعطل، سيتحتم عليك الانتظار لمدة يومين إلى 7 أيام لكي يصلك الرد. تفحّص رسائل البريد الالكتروني فربما وصلك الرد دون أن تدري. لكن احذر من الإلحاح وإرسال الرسائل باستمرار فهذا قد يؤدي إلى حظرك بشكل نهائي. لذا كن صبوراً وتأكد من أنك ستتمكن من استرجاع حسابك طالما لم تقم بأي مخالفات كبيرة.

بهذا تكون قد تعلمت حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك بأبسط طريقة ممكنة.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1wikihow , tricks99
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-