أخر الاخبار

اسرار تويتر

اسرار تويتر
اسرار تويتر


اسرار تويتر

يتمتع تويتر بشعبية كبيرة جداً ويحتوي على قاعدة ضخمة يبلغ عددها 330 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك لأنه يتيح للمستخدمين متابعة ومراسلة المشاهير المفضلين لديهم. وفي حال كنت مستخدماً جديداً في تويتر، أو تدير حساباً يحتوي على علامة تجارية راسخة، فهناك العديد من الأسرار والحيل التي يمكنك استخدامها لتسهيل التحكم في حسابك ولسهولة المشاركة في تويتر. إليك قائمة بأفضل الميزات الخفية في تويتر والتي لا يعرفها معظم المستخدمين.

1- إنشاء قوائم لتنظيم الحسابات

إذا كنت تتابع مجموعة كبيرة من الأفراد أو العلامات التجارية على تويتر ، فمن الطبيعي أن يصبح حسابك ممتلئاً بالأحداث والتغريدات مما يجعلك تشعر بالفوضى. لكن يمكنك إنشاء قوائم لتنظيم الحسابات التي تتابعها وتقسيمها على حسب اهتماماتها والمحتويات التي تطرحها. إليك كيفية القيام بذلك:

1- انقر على رمز ملفك الشخصي في الزاوية العلوية، وحدد خيار "القوائم" Lists من القائمة المنسدلة.

2- انقر على زر "إنشاء قائمة جديدة" Create new lists وأدخل اسم القائمة الذي تريده واكتب وصف مختصر، ثم حدد هل تريدها قائمة "عامة" Public ليتمكن أي شخص من متابعتها، أم "خاصة" Private لتتمكن من متابعة الحسابات بالسر؟.

3- انقر على "حفظ القائمة" Save list.

4- انقر على الثلاث نقاط الموجودة بجانب زر الملف الشخصي للحساب الذي تريد إضافته للقائمة، ثم انقر على خيار "إضافة أو إزالة من القوائم" Add or remove from lists من القائمة المنسدلة.

5- اختر القائمة التي تريد إضافة الملف الشخصي إليها، وبعدها ستتمكن من متابعة الحسابات الموجودة في القائمة من الجدول الزمني.

قد يهمك أيضاً

2- اختصارات لوحة المفاتيح

يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح في المتصفح لتتمكن من التفاعل مع الآخرين بسهولة في تويتر بطريقتين:

✔️ الطريقة الأولى: انتقل إلى حسابك في تويتر وانقر على مفتاحي ((shift + / وستظهر لك قائمة كاملة من اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها في تويتر.

✔️ الطريقة الثانية: انقر على رمز ملفك الشخصي في تويتر وحدد خيار "اختصارات لوحة المفاتيح" Keyboard shortcuts من القائمة المنسدلة.

3- حفظ التغريدات في المفضلة

أصدر تويتر مؤخراً ميزة جديدة تتيح لك حفظ التغريدات التي تعجبك في المفضلة، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر المشاركة الموجود أسفل التغريدة ، ثم تحديد "إضافة التغريدة إلى الإشارات المرجعية" Save Tweet to Book mark وبعدها ستتمكن من مشاهدتها في أي وقت تريده. يمكنك تطبيق هذه الخطوة من المتصفح أو التطبيق، حسب رغبتك.

4- فهم اهتمامات جمهورك ومتابعيك

يُعتبر تويتر مكاناً رائعاً للتعبير عن أفكارك ومشاعرك مع للمتابعين أو الجمهور، ومع ذلك قد لا تشهد تغريداتك التفاعل الذي كنت تتوقعه بسبب عدم اهتمام المتابعين بها. لذا يمكنك معرفة إجمالي مرات ظهور تغريدتك وعدد النقرات عليها خلال فترة زمنية محددة، عندها ستعرف ما هو المحتوى الذي يجذب انتباه المتابعين إلى تغريداتك. إليك كيفية القيام بذلك:

1- انقر على أيقونة ملفك الشخصي في تويتر، وحدد "التحليلات" Analytics من القائمة المنسدلة.

2- الآن ستظهر لك كافة التحليلات خلال الـ 30 يوم الماضي.

3- انقر على "التغريدات" Tweets للاطلاع على تفاصيل التغريدات.

4- انقر على "الحضور" Audience لتتمكن من رؤية اهتمامات متابعيك، وموقعهم الجغرافي، وتصنيف العمر والجنس وغير ذلك.

5- إضافة ملصقات إلى الصور

يمكنك تحرير الصور قبل نشرها وإضافة ملصقات تفاعلية عليها بالخطوات التالية:

1- انقر على زر "تغريدة جديدة" New tweet، واختر الصورة التي تريد مشاركتها مع المتابعين.

2- بعد اختيار الصورة، ستجد أيقونة وجه مبتسم في الأسفل، انقر عليها.

3- ستجد العديد من الملصقات، اختر الملصق الذي تريده وقم بتعديل حجمه ومكانه في الصورة.

4- بعد نشر الصورة، انقر على الملصق الموجود فيها وستتمكن من الوصول إلى موجز للتغريدات الأخرى التي تستخدم نفس الملصق.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-