أخر الاخبار

تاكيد هويتك على الفيس بوك واسترجاع الحساب المعطل نهائيا

تاكيد هويتك على الفيس بوك واسترجاع الحساب المعطل نهائيا
تاكيد هويتك على الفيس بوك واسترجاع الحساب المعطل نهائيا

تاكيد هويتك على الفيس بوك واسترجاع الحساب المعطل نهائيا

إن تعطيل حسابات المستخدمين أمر طبيعي في الفيس بوك، وذلك بسبب السياسة الصارمة والقوانين السائدة التي لا يجب انتهاكها من قبل أي شخص. إذا قمت بتعطيل حسابك بنفسك وتريد استرجاعه، فيمكنك ذلك بدون استخدام هويتك الشخصية. أما إذا تم تعطيل حسابك دون إرادتك من قبل الفيس بوك وتريد استرجاعه مرة أخرى، فيجب أن تقوم بتأكيد هويتك وتقديم طلب طعن. إليك كيفية استرجاع حسابك المعطل.

قد يهمك أيضاً
استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية


أولاً: استرجاع حسابك المعطل ذاتياً

إذا قمت بتعطيل حسابك مؤقتاً، فيمكنك استرجاعه في أي وقت تريده عن طريق تسجيل الدخول مجدداً، أما إذا قمت بتعطيله نهائياً وأردت استرجاعه، فتأكد من أن تقوم بذلك قبل مرور 30 يوم، لأن بعد هذه المدة سيتم حذف حسابك نهائياً ولن تتمكن من استرجاعه بأي شكل كان، حتى إذا قمت بمراسلة فريق الدعم في الفيس بوك. لذا كل ما يمكنك فعله هو محاولة إنشاء حساب جديد.

ثانياً: استرجاع حسابك المعطل من قبل الفيس بوك

قبل أن تحاول استرجاع حسابك، تأكد من أنه معطل فعلاً من قبل الفيس بوك وذلك عن طريق محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك، فإذا ظهرت لك رسالة تفيد بتعطيل الحساب، فهذا يعني أن الفيس بوك قام بتعطيله ويمكنك تقديم طلب طعن. أما إذا ظهرت لك رسالة تفيد بتعطيل الحساب بشكل دائم، فهذا يعني أنك فقدت حسابك إلى الأبد:

1- افتح المتصفح في هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر (يفضل استخدام جهاز الكمبيوتر)، ثم انتقل إلى الرابط التالي https://ar-ar.facebook.com/help/www/103873106370583/ للاطلاع على أسباب حذف حسابك.

2- بعد ذلك اضغط على الرابط التالي https://ar-ar.facebook.com/help/contact/260749603972907 لتقديم طلب استرجاع الحساب المعطل. وعادة ما يمكن استرجاعه بسهولة إذا ما تم حذفه عن طريق الخطأ، أما إذا كنت قد انتهكت قوانين الفيس بوك فربما ستتمكن من استرجاعه، وربما لا. وهذا يعود إلى حجم الانتهاك الذي قمت به.

3- قم بإدخال عنوان البريد الالكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه في الفيس بوك (يجب أن تكون قادراً على الوصول إلى رقم الهاتف أو البريد الالكتروني).

4- قم بكتابة اسمك الظاهر في حسابك في الفيس بوك حتى إذا كان مختلفاً عن اسمك الحقيقي، المهم أن يكون متطابقاً مع اسمك في الحساب.

5- قم بإرفاق صورة واضحة من هويتك الشخصية أو جواز سفرك أو رخصة القيادة الخاصة بك.

6- اضغط على "إرسال" Send.

سيتم إرسال الرد على بريدك الالكتروني خلال عدة أيام إلى أسبوع، لكن إذا مضى أكثر من أسبوع ولم تتلقى أي رد فقم إرسال الطلب مجدداً.

قد يهمك أيضاً

ثالثاً: تأكيد هويتك في الفيس بوك

من الأفضل أن تقوم بتأكيد هويتك كخطوة احتياطية حتى إذا لم يكن هناك أي مشكلة في حسابك، فهذا سيؤمن حسابك من ناحية، وسيجعله أكثر موثوقية من ناحية أخرى وبالتالي يمكنك استبعاد فكرة تعطيله من قبل الفيس بوك طالما لم تقم بأي انتهاكات جسيمة:

1- افتح المتصفح في هاتفك المحمول أو في جهاز الكمبيوتر وانتقل إلى الرابط التالي https://web.facebook.com/help/contact/183000765122339.

2- قم بإرفاق صورة واضحة لهويتك الشخصية بالضغط على Choose File.

3- أدخل بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المستخدم في الفيس بوك.

4- اضغط على "إرسال" Send.

إذا كنت تريد الاحتفاظ بهويتك في الفيس بوك لمدة شهر أو سنة

1- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك ، واضغط على السهم المتجه إلى الأسفل، تجده في الشريط الأزرق في أعلى الصفحة.

2- اضغط على الإعدادات Settings < عام General < تأكيد الهوية Identity confirmation.

3- اضغط على رمز الترس للانتقال إلى إعدادات تأكيد الهوية.

4- اضغط على زر "تعديل" Edit الموجود في جانب القائمة واختر "نعم" Yes إذا كنت تريد الاحتفاظ بهويتك لمدة سنة، أو "لا" No إذا كنت تريد الاحتفاظ بهويتك لمدة شهر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-