أخر الاخبار

طريقة استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي أو مؤقت 2024

استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي أو مؤقت

طريقة استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي أو مؤقت 2024

كيف ارجع حسابي بتويتر؟ خلال الأشهر القليلة الماضية، قام موقع تويتر بإيقاف أكثر من 70 مليون حساب للتخلص من البريد العشوائي والحسابات الوهمية، وربما تم إيقاف حسابك أيضاً بسبب انتهاكك لقوانين تويتر. لكن يجب أن تتأكد أولاً ما إذا تم إيقاف حسابك مؤقتاً، أم تم حظرك من استخدام تويتر بشكل نهائي؟ ولا تقلق لأننا سنقدم لك الحل لاسترجاع حسابك الموقوف في تويتر. تابع معنا..

ما سبب إيقاف حسابي في تويتر؟

تختلف طريقة استرجاع الحساب حسب السبب الذي تم إيقاف الحساب لأجله، وهناك العديد من الأسباب، أبرزها:

1- استخدام معلومات حساب مزيفة.

2- نشر رسائل غير مرغوب بها.

3- انتحال شخصية حسابات أخرى.

4- الإساءة إلى المستخدمين الآخرين.

5- تعرض حسابك للاختراق من قبل مستخدم آخر.

لا تفوت قراءة
استرجاع حساب تويتر برقم الجوال

كيف أعرف أن حسابي موقوف في تويتر؟

في بعض الأحيان قد تستلم رسالة على بريدك الالكتروني تفيد بتعطيل أو حظر حسابك في تويتر، لكن إياك وأن ترد على هذه الرسالة أو تنقر على الروابط المرفقة بها، لأنها رسالة وهمية وغير صادرة من موقع تويتر، فقد أصدر الموقع تحذير لمستخدميه بتجاهل هذا النوع من الرسائل لأنه إذا تم إيقاف حسابك أو تعليقه أو حظره، فلن تتلقى أي رسالة على البريد الالكتروني، بل ستعرف ذلك عند محاولة تسجيل الدخول حيث ستظهر لك رسالة تفيد بإيقاف حسابك في صفحة تسجيل الدخول.

عليك أن تعرف أيضاً أن إيقاف حسابك في تويتر لا يتم من قبل فريق الدعم البشري، وإنما بواسطة روبوت آلي يعمل على تنظيم حسابات المستخدمين أو حظرها. فإذا تم حظر حسابك من قبل الروبوت الآلي، عندها يمكنك محاولة استرجاع حسابك الموقوف من فريق الدعم.

كيف استرجع حسابي الموقوف نهائياً في تويتر؟

عادة ما يتم إيقاف حسابات المستخدمين بشكل مؤقت إلا إذا قاموا بانتهاكات جسيمة أو عندما تقوم أنت بحذفه بنفسك، وطالما أنك لم تقم بعمل انتهاك يشكل خطر على المستخدمين، فستتمكن من استرجاعه بإحدى الطرق التالية:

1- استعادة حساب تويتر المحذوف أو الموقوف عن طريق البريد الإلكتروني

قم بارسال بريد الكتروني الى العنوان التالي: restore@twitter.com , ويجب القيام بذلك من خلال البريد الالكتروني الخاص بالحساب نفسه المراد إعادة تفعيله أو إسترجاعه.

كما يجب أن تحتوي الرسالة الاسم واسم المستخدم وجملة واضحة الى تويتر تفيد بأنك تريد استرجاع الحساب وأن يكون عنوان الإيميل : restore my deleted account .
بناءً على تجارب المستخدمين تعتبر هذه أفضل وأسرع طريقة لاسترجاع حساب تويتر موقوف نهائي
قد يستغرق وصول الرد من 4 الى 6 اسابيع حتى يتم إعادة تفعيل حساب تويتر, وعندما يتم ارجاعه سيرسل لك تويتر إيميل على بريدك الالكتروني لإعلامك  بذلك.

2- استرجاع الحساب عن طريق المصادقة

إذا تم إيقاف حسابك بسبب النشاطات المشبوهة كاختراق حسابك من قبل مستخدم آخر، فيمكنك إلغاء تعليق الحساب عن طريق المصادقة:

1- انتقل إلى موقع تويتر أو افتح تطبيق تويتر وقم بتسجيل الدخول.

2- ستظهر لك رسالة تفيد بإغلاق حسابك لأغراض أمنية.

3- سيطلب منك تويتر رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني للتحقق من صحة حسابك، انقر على "ابدأ" Start.

4- بعد ذلك انقر على "التحقق" Verify وأجب عن الأسئلة التي سيطرحها لك تويتر حول حسابك.

5- أدخل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك، ليصلك رمز التأكيد.

6- تحقق من الرسائل النصية في هاتفك أو من الرسائل الواردة في البريد الالكتروني، وقم بإدخال رمز التأكيد في موقع أو تطبيق تويتر لاستعادة حسابك الموقوف.

7- إذا لم يصلك رمز التأكيد على البريد الالكتروني، فتحقق من مجلد البريد الغير هام أو العشوائي Spam.

8- بعد إدخال الرمز، انقر على "إرسال" Send وبعدها سيتم استرجاع حسابك في تويتر من جديد.

3- استرجاع الحساب عن طريق فريق الدعم

استرجاع الحساب عن طريق فريق الدعم

إذا لم يظهر لك أي خيار للتحقق من حسابك برقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني ، فهذا يعني أنه تم إيقاف حسابك بسبب انتهاكك للقواعد. لذا يجب أن تقوم بمراسلة فريق الدعم لاسترجاع حسابك الموقوف:

1- انقر هنا للانتقال إلى صفحة تقديم طلب استرجاع حسابك الموقوف في تويتر.

2- حدد نوع المشكلة في حسابك، ثم اكتب شرح مختصر عن المشكلة.

3- أدخل اسمك الكامل، واسم المستخدم في تويتر، ثم أدخل بريدك الالكتروني.

4- أرسل طلب استرجاع الحساب الموقوف وانتظر الرد لمدة 5-7 أيام، حيث سيتم إرساله إلى بريدك الالكتروني.

بعد استرجاع حسابك احرص على اتباع كافة القوانين، لأن المخالفات المتكررة تؤدي إلى حذف الحساب بشكل نهائي، وعندها لن تتمكن من استرجاعه بأي شكل من الأشكال.


استرجاع حساب تويتر موقوف من الجوال

كيفية استرجاع حساب تويتر موقوف من الجوال؟ افتح تطبيق تويتر في هاتفك الأندرويد أو الآيفون وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. إذا ظهرت لك رسالة تخبرك بأن حسابك موقوف وغير مسموح لك تنفيذ هذا الإجراء، وتطلب منك إدخال رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني، فالأمر سهل. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات المطلوبة وستتمكن من استرجاع حسابك الموقوف.

أما إذا ظهرت لك رسالة تخبرك بأنه قد تم تعطيل وتقييد حسابك لفترة زمنية معينة بسبب ارتكاب بعض المخالفات، فليس أمامك أي حل سوى الانتظار ريثما تنتهي فترة التقييد، وبعدها سيعود حسابك كما كان.

لكن إذا لم تجد أي خيار يمكنك من خلاله استرجاع الحساب سواء عن طريق البريد الالكتروني أو رقم الهاتف، فلا حل لديك سوى تقديم طلب التماس والطعن في قرار التوقيف. ولكن في هذه الحالة يجب أن تستخدم متصفح الهاتف وليس التطبيق.

تقديم التماس تويتر

إذا لم تجد أي خيار يتيح لك استرجاع حسابك، أو إذا تم إيقاف حسابك في تويتر بدون أي سبب، ووجدت أنك لم ترتكب أي مخالفات تستحق هذا الإجراء، فيمكنك تقديم رسالة التماس تويتر توضح لهم فيها سوء الفهم الحاصل، وأنك لم ترتكب أي مخالفة تذكر.

كذلك إذا تم طلب تقديم رقم الهاتف لاسترجاع حسابك لكنك لم تعد تستخدم نفس الرقم ولم يعد بإمكانك الوصول إلى رمز التحقق، فيمكنك استخدام هذه الطريقة لتشرح لهم فيها طبيعة المشكلة بطريقة مقنعة تجعلهم يتعاطفون معك ويساعدونك على استرجاع الحساب طالما أنك لم ترتكب مخالفات جسيمة.

إن طريقة تقديم التماس تويتر لا تختلف عن طريقة مراسلة الدعم الفني، فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة تقديم التماس تويتر وملء النموذج وكتابة بريدك الالكتروني ليتم التواصل معك خلال 5-7 أيام، وقد يستغرق الرد فترة أطول بسبب الأوضاع الصعبة التي نشهدها حالياَ.

شرح تقديم التماس تويتر بالصور
تقديم التماس تويتر

حذف حساب تويتر موقوف

إذا وجدت أنه لم يعد هناك فائدة من استخدام حسابك في تويتر بسبب المخالفات الكثيرة والتحذيرات التي أدت إلى إيقاف حسابك، فربما ستعلن استسلامك وتقرر حذفه نهائياً لإنشاء حساب آخر جديد. لكن كما تعلم فإن الحساب الموقوف لا يمكن حذفه لأنه لا يوجد أي خيار يتيح لك ذلك إلا إذا قمت بإسترجاع حسابك من جديد باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. وبمجرد أن تستعيد حسابك يمكنك اتباع الخطوات التالية لحذفه بشكل نهائي:

1- انتقل إلى الصفحة الرسمية لتويتر من المتصفح.

2- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

3- من القائمة الجانبية، اضغط على زر “المزيد” More، ثم حدد “الإعدادات والخصوصية” Settings&Privacy.

4- اضغط على خيار “الحساب” Account، ثم مرر إلى الأسفل واختر “تعطيل حسابك” Deactivate your account.

5- ستظهر لك نافذة تخبرك بالتعليمات التي يجب عليك معرفتها قبل تعطيل الحساب. مرر إلى الأسفل واضغط على “تعطيل” Deactivate.

6- بمجرد مرور 30 يوم سيتم حذف حسابك بشكل نهائي.

إذا لم تفلح باسترجاع حسابك فراسل الدعم الفني واطلب منهم حذف حساب تويتر موقوف الخاص بك.


وهكذا نكون قد أجبناك على سؤالك كيف ارجع حسابي في تويتر بكافة الطرق المتاحة. وبعد استرجاع حسابك ننصحك باتباع كافة القوانين، لأن المخالفات المتكررة تؤدي إلى حذف الحساب بشكل نهائي، وعندها لن تتمكن من استرجاعه بأي شكل من الأشكال.

إقرأ أيضاً
تخطي رقم الهاتف في تويتر
انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف

المصادر: smallbusiness ,wikihow
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-