أخر الاخبار

الوصول إلى معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها

هل تعلم أن الفيس بوك يقوم بجمع عدد كبير من المعلومات عنك قد تسمع كثيراً بما يسمى معلومات الفيس بوك، لكنك لا تعرف ما هي تلك المعلومات بالضبط، وكيف يتم الوصول إليها، وما تستفيد من تنزيلها، وغير ذلك. اليوم سنشرح لك بالتفصيل كل شيء عن معلوماتك على الفيس بوك، لتكون على دراية كاملة بمدى أهميتها في حماية حسابك في الفيس بوك، إذا تعطل فجأة أو تعرض للاختراق أو غير ذلك. تابع معنا ..

الوصول إلى معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها

ما هي المعلومات التي يجمعها الفيس بوك عنك؟

كل ما تنشره على حسابك، من مشاركات وتعليقات وصور وفيديوهات ولايكات ورسائل ومحادثات والموقع الجغرافي وكل نشاط آخر تقوم به في حسابك في الفيس بوك. إن معلوماتك على الفيس بوك مقسمة لعدة أقسام، قسم للمنشورات، وقسم للمحادثات، وقسم للمجموعات، وقسم للتعليقات .. الخ. حيث يمكنك الوصول الى معلوماتك وتنزيلها كنوع من الاحتياط في حال خسرت حسابك فجأة، على الأقل ستكون كافة معلوماتك بأمان ولن تخسرها بخسارة الحساب.

الوصول الى معلوماتي على حساب الفيس بوك عن طريق الموبايل

لا بد أنك تسأل نفسك كيف يمكنني الوصول الى معلوماتي على حساب الفيس بوك عن طريق هاتفي (الأندرويد أو الأيفون) وتنزيلها, وسنشرح لك كيفية فعل ذلك بالصور:

1- قم بفتح تطبيق الفيسبوك على هاتفك والضغط على رمز الملف الشخصي أعلى يسار الشاشة, ومن ثم قم بالتمرير لأسفل والضغط على الإعدادات والخصوصية ومن ثم على الإعدادات.

الإعدادات والخصوصية

2- قم بالتمرير لأسفل وإضغط على تنزيل معلوماتك.

تنزيل معلوماتك

3- قم بالضغط على متابعة في تنزيل معلومات الملف الشخصي في مركز الحسابات.

تنزيل معلومات الملف الشخصي في مركز الحسابات

4- إضغط على تنزيل معلوماتك.


تنزيل معلوماتك

4- إضغط على تنزيل المعلومات أو نقلها.

تنزيل المعلومات أو نقلها

5- قم باختيار حساب الفيس بوك الخاص بك أو صفحاتك ومجوعاتك التي أنشأتها, كما يمكنك أيضاً تنزيل معلومات الخدمات الأخرى التابعة للفيس كإنستقرام.

اختيار حساب الفيس بوك الخاص بك

5- قم باختيار مقدار المعلومات التي تريد تنزيلها والضغط عليها. يمكن الاختيار بين المعلومات المتوفرة لتنزيل جميع المعلومات التي يملكها الفيس بوك عنك باستثناء سجل البيانات (سجل البيانات هو كيفية تفاعلاك ووقت استخدامك للفيسبوك)

6- في حالتي هذه قمت بالضغط على خيار المعلومات المتوفرة.

خيار المعلومات المتوفرة

7- اختر أين تريد حفظ المعلومات, اختر تنزيل إلى الجهاز ومن ثم التالي.

تنزيل إلى الجهاز

8- يمكن اختيار السنوات التي تريد تنزيل معلوماتها وجودة الوسائط (أي الصور والفيديوهات), ثم قم بالضغط على إنشاء الملفات.

إنشاء الملفات

سيقوم الفيس بوك الآن بإنشاء الملفات التي طلبتها, وعندما تكون جاهزة سيقوم الفيسبوك بارسال إشعار لك مع رابط التنزيل الى الايميل الخاص بك.

لا تفوت قراءة

رابط الوصول الى بياناتك على الفيس بوك

يمكنك الوصول بشكل مباشر الى جميع بياناتك ومعلوماتك التي يمتلكها الفيس بوك وتحميلها كنسخة إحتياطية من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/help/contact/2032834846972583.

كيفية الوصول الى بياناتي على الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر

1- قم بفتح صفحة الفيس بوك الرئيسية وتسجيل الدخول على متصفح الإنترنت

2- قم بالضغط على رمز الحساب الشخصي اعلى يسار الصفحة ومن ثم الإعدادات والخصوصية ومن ثم الإعدادات ( أو يمكنك الضغط على هذا الرابط  والمتابعة من الخطوة 4).

الإعدادات والخصوصية ومن ثم الإعدادات

3- قم بالضغط على الخصوصية.

الخصوصية

4- إضغط على معلوماتك على الفيس بوك  ومن يسار الصفحة قم بالنقر على تنزيل معلومات الملف الشخصي.

معلوماتك على الفيس بوك

5- حدد المعلومات التي تريد تنزيلها إلى جهاز الكمبيوتر (وليس الهاتف المحمول)، وذلك عن طريق وضع أو إزالة علامة الصح الموجودة بجانب كل قسم.

6- بعد ذلك اضغط على الزر الأزرق "طلب تنزيل" (تأكد من أنك متصل بشبكة واي فاي وليس بيانات الهاتف).
 
طلب تنزيل معلوماتك على فيسبوك

7- هنا سيعطيك الفيس بوك إشعاراً بأن ملفك قيد المعالجة، لذا يجب أن تنتظر ريثما تنتهي عملية المعالجة بالكامل (قد تستغرق معالجة معلوماتك ساعة إلى ساعتين، وذلك على حسب حجم معلوماتك على الفيس بوك).

8- بمجرد الانتهاء من معالجة الملف، ستتلقى إشعاراً بأن الملف جاهز للتنزيل، عندها يمكنك تنزيل جميع معلوماتك التي قمت بتحديدها على الفيس بوك. يمكنك استخدام هذه الطريقة أيضاً إذا كنت قد قررت حذف حسابك بالكامل، لكنك لا تريد خسارة منشوراتك ورسائلك وبقية معلوماتك الخاصة طيلة سنوات استخدامك للفيس بوك.

بهذه الطريقة ستتمكن من الوصول الى جميع معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها, سواءً عن طريق تطبيق الفيس بوك نفسه على الموبايل لنظامي الأندرويد والأيفون أو عن طريق الكمبيوتر.

كيفية ضبط إعدادات معلوماتك على الفيس بوك

1- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على الموبايل, ومن ثم الضغط على رمز الملف الشخصي أعلى يسار الشاشة.

2- قم بالضغط على الإعدادات والخصوصية ومن ثم على الإعدادات.

الإعدادات والخصوصية

3- إضغط على إعدادات الملف الشخصي.

إعدادات الملف الشخصي

4- قم بالضغط على الخصوصية.

الخصوصية

5- من هناك تسطيع تعديل إعدادات الخصوصية لحسابك على الفيس بوك, كما يمكنك تحديد من يستطيع البحث عنك أو ارسال طلب صداقة, وتحديد من يمكنه قراءة منشوراتك أو من يمكنه عمل اشارة لك وغيرها الكثير من الإعدادات. (من أهم الإعدادات هو ربط صفحتك على الفيس بمحركات البحث, وهو يعني عند اختيار لا بأن أي شخص يبحث عنك على محركات البحث مثل جوجل لن يستطيع الوصول الى أي معلومات عنك على الفيس بوك لأن الفيس سيمنع محركات البحث من أرشفة صفحاتك ومعلوماتك)

إعدادات الخصوصية

كيفية الإطلاع على سجل النشاطات الخاص بك على الفيس بوك

1- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على الموبايل, ومن ثم الضغط على رمز الملف الشخصي أعلى يسار الشاشة.

2- قم بالضغط على الإعدادات والخصوصية ومن ثم على الإعدادات.

الإعدادات والخصوصية

3- إضغط على إعدادات الملف الشخصي.

إعدادات الملف الشخصي

4- قم بالتمرير لأسفل ومن ثم إضغط على سجل النشاطات.

سجل النشاطات

5- قم بالتمرير لأسفل ومن ثم إضغط على عرض سجل النشاط.

عرض سجل النشاط

6- من هناك يمكنك الإطلاع على جميع نشاطاتك على الفيس بوك منذ قتح الحساب وحتى الآن. كما يمكنك حذف أي نشاط أو إعجاب أو منشور ....إلخ.

الإطلاع على جميع نشاطاتك على الفيس بوك

بهذه الطريقة ستتمكن من الوصول إلى معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها بكل سهولة, سواءً عن طريق تطبيق الفيس بوك على الموبايل أو عن طريق متصفح الكمبيوتر. كما ستتمكن من الوصول الى سجل نشاطاتك على الفيس بوك والتحكم به ومراجعته.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-