أخر الاخبار

طريقة انشاء صفحة على الفيس بوك بالتفصيل

طريقة انشاء صفحة على الفيس بوك بالتفصيل

طريقة انشاء صفحة على الفيس بوك بالتفصيل

من السهل جداً إنشاء حساب على الفيس بوك، واستخدامه للتواصل مع الأقارب والأصدقاء وقضاء وقت ممتع في مشاهدة المنشورات والصور والفيديوهات. لكن ماذا إذا أردت تحويل حسابك في الفيس بوك إلى صفحة للمعجبين، أو أردت استخدام حسابك لجني المال والترويج لمحلك التجاري أو شركتك أو مهنتك أو أياً كان؟ خاصة بعدما أثبت الفيس بوك قدرته الهائلة في الترويج إلى الأعمال التجارية التي يملكها المستخدمين. إليك كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك بالتفصيل.

أولاً: طريقة إنشاء صفحة عامة على الفيس بوك

1- افتح المتصفح في جهازك، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك.

2- انتقل إلى الرابط التالي facebook.com/pages/create.

3- اختر هل تريد إنشاء صفحة تجارية أم صفحة للمعجبين؟ ثم انقر على زر "بدء الاستخدام" Get Started الموجود تحت الصفحة التي تريد إنشائها.

4- قم بإدخال اسم الصفحة الذي تريده، ثم اكتب فئة الصفحة مثلاً فن، رياضة، طبخ، سياسة، اقتصاد.. الخ.

5- انقر على زر "متابعة" Continue باللون الأزرق في الأسفل.

6- قم بتحميل صورة مميزة للصفحة بالنقر على "تحميل صورة ملف شخصي" Upload a profile photo.

7- قم بتحميل صورة غلاف الصفحة بالنقر على "تحميل صورة غلاف" Upload a cover photo.

8- بعد ذلك سيتم إنشاء الصفحة مباشرة.

لمزيد من المعلومات حول نفس الموضوع, إطلع على المقال التالي:


قد يهمك أيضاً

ثانياً: نظرة عامة على صفحة الفيس بوك

1- انتقل إلى الصفحة التي أنشأتها للتو، في بداية الصفحة ستجد خيار "استجابة للرسائل الجديدة تلقائياً" Automatically respond to new messages، يمكنك من خلال هذا الخيار ضبط ميزة الرد التلقائي على الرسائل، كالرد برسالة ترحيب، أو الرد على الاستفسارات، أو إرسال بأنك غير متواجد حالياً وأنك سترد في أقرب وقت ممكن، وغير ذلك.

2- أسفل الغلاف ستجد زر أزرق" إضافة زر" Add a Button والذي يتيح للزوار التواصل معك أو حجز موعد أو التعرف على نشاطك التجاري أو رؤية منتجاتك أو تنزيل تطبيقاتك بضغطة زر واحدة.

3- في منتصف الصفحة أسفل الغلاف هناك 3 خيارات، الأول يمكنك من خلاله إجراء بث مباشر للمعجبين والمتابعين، والثاني يمكنك من خلاله إنشاء مناسبة حيث يمكنك إرفاق صورة أو فيديو للمناسبة مع كتابة الوصف وإرفاق الموقع الجغرافي وغير ذلك، والثالث يتيح لك إنشاء عروض وتخفيضات لـ 30 منتج أو خدمة أو عنصر ووضع تاريخ لانتهاء العرض وإضافة زر ترويجي وغير ذلك.

4- في جانب الصفحة ستجد قائمة جانبية تطلب منك تسجيل 10 إعجابات في الصفحة مبدئياً، وذلك عن طريق إرسال الدعوات إلى الأصدقاء المقترحين أو إلى أي شخص آخر تريده.

ثالثاً: طريقة ضبط إعدادات صفحة الفيس بوك

1- انقر على زر "الإعدادات" Settings تجده في أعلى الصفحة، أسفل الشريط الأزرق.

2- يمكنك إخفاء الصفحة عن العامة وإظهارها فقط للمشرفين، من خلال النقر على خيار "رؤية الصفحة Page visibility.

3- إذا كنت تريد منع المعجبين من النشر على صفحتك أو التحكم بما ينشرونه، فقم بالنقر على خيار "منشورات الزوار" Visitor posts.

4- يمكنك منع المعجبين من مراسلتك نهائياً على الخاص من خلال النقر على خيار "الرسائل" Messages.

5- يمكنك إخفاء صفحتك من الظهور في دول معينة من خلال النقر على "تقييدات البلدان" Country restrictions.

6- إذا أردت حظر كلمات معينة من الصفحة أو حظر كتابة أي تعليقات نابية، فيمكنك النقر على "الإشراف على الصفحة" Page moderation أو "فلتر الكلمات البذيئة" Profanity filter.

7- لحذف صفحتك نهائياً، مرر إلى الأسفل وانقر على "إزالة الصفحة" Remove Page.

رابعاً: أخطاء شائعة عند انشاء صفحة على الفيس بوك

1- الحساب الشخصي والصفحة

الحساب الشخصي على الفيس بوك مختلف تماماً عن الصفحة , فحسابك الشخصي خاص بك وحدك وله عدد محدد من الأصدقاء الذي يمكن لك متابعتهم أو أن يتابعوك , بينما الصفحة خاصة بعملك التجاري أو نشاطك الاجتماعي أو الثقافي أو الهواية أو الموقع الخاص بك...الخ و لكي تمتلك صفحة على الفيس بوك لا بد أن تمتلك حساب شخصي أولاً.

2- استخدام أحرف من لغات متعددة

لم يعد الفيسبوك يتساهل بهذا الموضوع فاستخدام أحرف من لغات متعددة يخالف شروط الاستخدام , وحتى لو نجحت في فعل ذلك فغالباً ما سيقوم الفيسبوك بإغلاق صفحتك في وقت لاحق.

3- اسم صفحة طويل 

رغم عدم وجود تعليق واضح من إدارة الموقع الأزرق حول هذا الموضوع , إلا أنه وبناءً على خبرات المستخدمين تم ملاحظة أن الفيسبوك يميل الى تصنيف الصفحات ذات الأسماء الطويلة على أنها صفحات مشبوهة.

4- استخدام الرموز

واحدة من أكثر الأخطاء الشائعة هو استخدام الرموز أو الأحرف المكررة أو غيرها من الزخارف عند انشاء اسم الصفحة وهو ما يعني أن الفيس بوك سيقوم بإغلاق الصفحة عاجلاً أم آحلاً.

5- إستخدام أسماء المشاهير أو الماركات 

إن استخدام أسماء المشاهير أو الماركات المعروفة هو بالتأكيد مخالفة صريحة وواضحة لشروط الاستخدام , كما أنه يعد قانونياً جريمة إنتحال شخصية أو تزور , لذلك قم باختيار اسم يوصف الصفحة بموضوعية ودون مبالغة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-