أخر الاخبار

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة

إذا قمت أنت بتعطيل حساب الفيسبوك الخاص بك، فيمكنك ببساطة إعادة تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول فقط . ولكن إذا تم تعطيل حسابك بواسطة إدارة الفيسبوك ، فستحتاج إلى تقديم طعن أو طلب استئناف لفتح حساب الفيس بوك المعطل من الإدارة ( هناك رابط لمقالة مفصلة بالأسفل )؛ ووفقاً لسبب التعطيل ، قد يتم الموافقة أولا على طلبك. وتذكر دائماً بشكل عام لا يمكنك استرداد حساب تم حذفه بشكل نهائي.

استرداد حساب قمت أنت بحذفه أو إيقافه

تأكد من أن خيار استرداد الحساب لا يزال مفعلاً. إذا قمت بإلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا ، فيمكنك استعادته وقتما تشاء. إما إذا كنت قد حذفت حسابك ، فلديك 30 يومًا من الوقت بعد تاريخ الحذف, لتغيير رأيك وتسجيل الدخول مرة أخرى واستعادة الحساب. إذا مضى أكثر من شهر على استعادة حسابك فلن تتمكن أبداً من استرجاعه.

1- افتح موقع الفيسبوك أو إضغط على هذا الرابط, وستنتقل الى صفحة Facebook الرئيسية.

2- قم بمحاولة تسجيل الدخول على الفيسبوك عن طريق ادخال عنوان بريدك الالكتروني او رقم هاتفك مع رمز المرور أو الباسوورد.

3- إضغط على تسجيل الدخول

4- الصفحة التالية ستحتوي على نافذة تعلمك أن حسابك قم تم جدولته للحذف وستجد خياراين : تأكيد الحذف أوإلغاء الحذف.
قم بالضغط على خيار إلغاء الحذف وسيتم إستعادة حسابك مباشرة.

استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة

تأكد من أن حسابك قد تم تعطيله من قبل إدارة الفيسبوك, وذلك بالذهاب إلى موقع الفيسبوك من هنا , ثم محاولة تسجيل الدخول عن طريق ادخال الإيميل والباسوورد والدخول الى الحساب. إذا ظهرت لك رسالة تقول "تم تعطيل الحساب", فهذا يعني أن حسابك معطل من قبل الإدارة ويمكنك تقديم طعن أو طلب استئناف. ولكن إذا كنت قادرًا على الوصول إلى حسابك بشكل طبيعي ،فهذا يعني أن حسابك لم  يتم تعطيله.

استرجاع حساب الفيس بوك


1- افتح صفحة "تم تعطيل حسابي الشخصي على فيسبوك". ويفضل القيام بذلك عن طريق الكمبيوتر , ولكن إذا أردت فعل ذلك عن طريق هاتفك فقم بحذف تطبيق الفيسبوك , وتنفيذ الشرح من متصفح الجوال ( كروم أو فايرفوكس أو غيره ) .

3- إضغط على خيار تقديم طلب استئناف أو طعن عن طريق هذا الرابط. قم بادخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول لتسجيل الدخول واسمك بالكامل كما هو مدرج في الحساب, وسيساعدك أيضاً إذا قمت برفع صورة عن الهوية الشخصية أو أي مستند شخصي لتأكيد الهوية.  قد تحتاج أيضًا إلى محو ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح قبل أن تتمكن من المتابعة.

3- إضغط على ارسال, وبذلك ستكون قد قدمت طلب فتح حساب الفيس بوك المعطل من الإدارة.
مقالة مفصلة عن كيفية الطعن على حساب معطل في الفيس بوك.
ملاحظات مهمة :

غالباً ما يقوم الفيس بوك بتعطيل الحساب بشكل مؤقت وليس دائم ويمكنك حل هذه المشكلة عن طريق الشرح قي الخطوة السابقة , ولكن تذكر أن عملية استرداد الحساب المعلق قد تتطلب منك بعض البيانات والخطوات , على سبيل المثال:

1- تأكيد الهوية ( هوية شخصية , جواز سفر ....الخ ).

2- تأكيد رقم الهاتف الجوال.

3- قد يطلب منك معرفة آخر التعليقات المكتوبة لحساب فيس بوك الذي تم تعطيله من الفيسبوك.

4- التعرف على صور الأصدقاء

5- رفع صورة شخصية

لا تفوت قراءة

لماذا تم تعطيل حسابي رغم التزامي بقوانين الفيس بوك؟

قد يتواجد الكثير من الأسباب لحظر حسابك على الفيسبوك من قبل الإدارة وأهم تلك الأسباب هي:

1- إرسال طلبات صداقة كثيرة وبشكل متكرر , حيث يتم منعك من ارسال طلبات الصداقة لثلاثة أيام في أول مرة ثم لأسبوع ومن ثم لشهر, وبعد ذلك يتم إيقاف حسابك.

2- استخدام أسماء غير حقيقية مثل ( وردة الجبل , أمير الظلام , الحزين العاشق , وغيرها .... ) أو استخدام أسماء مزخرفة أو لشخصيات مشهورة.

3- استخدام خاصية التعليق أو الدردشات بشكل خاطىء أو إهانة شخص ما بشكل متكرر على الفيسبوك وتلقي الشكاوي من المستخدمين الآخرين.

طرق أخرى لاستعادة الحساب المحظور من قبل الإدارة

مراسلة الدعم الفني للفيسبوك بشكل مباشر

يمكنك محاولة مراسلة الدعم الفني للفيس بوك بشكل مباشر عن طريق عنوان البريد الإلكتروني , ولتعلم كيفية فعل ذلك بشكل مفصل قم بالدخول على هذا الرابط: مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب. والذي يحوي شرح مفصل مع الكثير من الروابط المفيدة و نماذج الإتصال المهمة جداً للفيسبوك.

استعادة الحسابك عن طريق الأصدقاء

هناك طريقة يمكنك من خلالها إسترداد صفحة الفيس الخاصة بك عن طريق أصدقاءك , ولكنها لا تنطبق في جميع الحالات , ولمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عنها بالتفصيل من خلال الرابط التالي : استعادة حساب فيس بوك عن طريق الاصدقاء.

وتذكر أن تكون دائماً على معرفة بقوانين الفيسبوك وأن تلتزم بسياساته.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-