أخر الاخبار

كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت الايميل

كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت الايميل

كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت الايميل

هل تحاول الدخول إلى حسابك في الفيس بوك، لكنك نسيت عنوان بريدك الالكتروني المرتبط بالحساب، أو نسيت كلمة المرور لكنك لا تستطيع الدخول إلى الايميل لتتمكن من إنشاء كلمة مرور جديدة؟ بغض النظر عن سبب نسيان ايميلك في الفيس بوك، فأنت لست لوحدك في هذه المعضلة، بل يعاني الكثير من المستخدمين من نفس المشكلة. لذا سنقدم لك اليوم كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد نسيان الايميل. تابع معنا ..

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

بالبداية, نود أن نشير الى وجود طريقة بسيطة قد تغنيك عن تطبيق باقي الشروحات الموجودة بالمقال, إذا كنت تتذكر اسم المستخدم الخاص بحساب الفيسبوك الخاص بك , فيمكنك كتابته بدل الايميل والدخول الى صفحتك, واذا لم تتذكره فيمكنك الدخول الى صفحتك الشخصية على الفيس بوك من خلال حساب أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك , وستجده موجود برابط الموقع في المتصفح تماماً كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

استرداد حساب فيس بوك باستخدام الرمز الشخصي لحسابك 

هل نسيت البريد الالكتروني الخاص بحسابك على الفيس بوك؟ لا مشكلة ستتمكن من تسجيل الدخول الى حسابك بدون معرفة الايميل وبشكل بسيط وسهل.ومبدع أيضاً؟ فقط تابع معنا الشرح التالي:

1. أنت بحاجة الى الدخول الى فيس بوك ويمكنك عمل لك إما عن طريق الحساب الخاص بأحد أفراد عائلتك الآخرين أو أصدقائك أو ببساطة يمكنك عمل حساب فيسبوك مؤقت جديد وسنستخدمه فقط في عملية تسجيل الدخول الى حسابك الأصلي ومن ثم يمكنك حذفه, انظر المقالة التالية: انشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكترونى.

2. الحساب المؤقت الذي قمت بعمله هو عبارة عن حساب سنستخدمه فقط خلال عملية استرجاع الحساب ولن نحتاجه بعد النتهاء من تنفيذ الشرح.

3. بعد أن قمت بعمل حساب مؤقت على الفيسبوك , قم بتسجيل الدخول اليه من خلال المتصفح أو تطبيق الهاتف (شخصياً أفضل استخدام كمبيوتر)

4. الآن أعلى ويسار المتصفح أو أعلى التطبيق ستجد نافذة باسم "بحث في فيسبوك" والآن قم بكتابة اسمك على الفيسبوك (اسم حسابك الأصلي) , بمعنى قم بالبحث عن حسابك على الفيسبوك حتى تجده, وتتعدد طرق فعل ذلك إما من خلال الدخول الى صفحة أحد أصدقائك ومن ثم الدخول الى أصدقائهم لتجد حسابك أو من خلال نافذة البحث المشروحة سابقاً أو غيرها.

كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت الايميل


5. بعد أن عثرت على اسمك وحسابك قم بالدخول اليه, وتذكر بأنك ستشاهده كشخص غريب أو كأحد الأصدقاء حسب اعدادات الخصوصية .

6. الآن انظر أعلى المتصفح في نافذة البحث , ستجد رابط شبيه بالشكل الموجود بالصورة بالأسفل , ما يهمنا هو الرقم الموجود بعد =id والذي تم وضع خط أحمر تحته , قم بنسخ هذا الرقم أو كتابته على ورقة خارجية.

مثال : https://www.facebook.com/profile.php?id=100050483412216

استرداد حساب فيس بوك باستخدام الرمز الشخصي لحسابك

7. الآن, الرقم المكتوب باللون الأحمر هو عبارة عن معرف التسجيل الخاص بك على الفيسبوك , والذي يمكنك استخدامه في حال نسيت الايميل لتسجيل الدخول الى حسابك , كل ما عليك فعله هو نسخ هذا الرقم وكتابته عند صفحة تسجيل الدخول الى الفيس والتي عادة ما يكون اسمها "البريد الإلكتروني أو الهاتف" ومنن ثم وضع الباسورد والضغط على تسجيل الدخول.

ستمكن من الدخول الى حسابك مباشرة وبدون اي بريد الكتروني أو اسم مستخدم! ولكن لا تنسى!!! توجه مباشرة الى الاعدادات لمعرفة البريد الالكتروني الخاص بحسابك وحفظه لكي لا تنساه مرة أخرى. ولن تضطر مؤة اخؤى الى أن تكتب في جوجل: كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت الايميل!

استرجاع حساب الفيس بوك بعد نسيان الايميل باستخدام ايميل بديل أو رقم الهاتف

1- إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى الفيس بوك باستخدام ايميلك المعتاد، فحاول استخدام ايميل بديل أو قم بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهاتف. يمكنك استخدام هذه الطريقة فقط إذا كنت قد أدرجت أكثر من ايميل في حسابك، أو سبق أن قمت بتسجيل رقم هاتفك في الحساب، ولكنك لا تزال تتذكر كلمة المرور بالطبع.

2- بمجرد نجاح تسجيل الدخول، قم بتأمين حسابك من خلال الذهاب إلى الصفحة الرئيسية، ومن ثم النقر على السهم المشار إلى الأسفل في الشريط الأزرق أعلى الصفحة واختيار "الإعدادات" Settings < "الأمان وتسجيل الدخول" Security & Login. بعد ذلك قم بتفحص كافة إعدادات الأمان، بدءاً من المكان الذي سجلت دخولك منه، وصولاً إلى الإعدادات المتقدمة.

3- إذا قمت بإدخال كافة البيانات الصحيحة ولم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك، فمن المحتمل أنه تعرض للاختراق، لذا قم بتغيير كلمة المرور عن طريق رقم الهاتف وأنشئ كلمة مرور قوية، أو راسل الدعم الفني من هنا إذا تعذر الوصول إلى حسابك بكافة الطرق.

جرب هذه الحلول أيضاً - قد يهمك أيضاً

استرداد حساب الفيس عن طريق تسجيل الدخول بالاسم أو اسم المستخدم

1- يمكنك تجربة هذه الطريقة لاسترجاع حسابك في الفيس بوك إذا نسيت الايميل أيضاً، حيث يمكنك استخدام صفحة البحث للعثور على حسابك باستخدام اسمك أو اسم المستخدم أو أي ألقاب تستخدمها في العادة، عندها ستظهر لك قائمة من الحسابات المحتملة، من بينها حسابك. إذا وجدت اسم أو صورة حسابك، فانقر على عبارة "هذا هو حسابي" This is My Account، واتبع التعليمات الظاهرة لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة واسترجاع حسابك في الفيس بوك.

2- إذا لم تكن متأكداً من اسم المستخدم الخاص بك، فاطلب من صديق لك تسجيل الدخول إلى حسابه في الفيس بوك، ومن ثم الانتقال إلى ملفك الشخصي وإرسال رابط صفحة حسابك إليك، عندها يمكنك محاولة استرجاع حسابك باسم المستخدم، ومن ثم إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

استعادة حساب فيس بوك عن طريق جهات الاتصال الموثوقة

إذا جربت الطرق المذكورة أعلاه ولم تفلح معك، فيمكنك استرجاع حسابك في الفيس بوك باستخدام جهات اتصال موثوق بها، بدلاً من الايميل. لكن التحدي في هذه الطريقة هو أنك ستحتاج إلى تحديد هوية جهات الاتصال الموثوق بها قبل حدوث هذا الموقف، أما إذا لم تكن قد حددت أي جهات اتصال موثوقة قبل هذه حدوث هذه المشكلة، فلن تستفيد شيئاً. إليك خطوات استرجاع حساب فيس بوك عن طريق جهات الاتصال:

1- انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول في الفيس بوك.

2- تحت مكان إدخال كلمة المرور، ستجد عبارة "نسيت كلمة السر" Forget Password. انقر عليها.

3- بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة. انقر على عبارة "لم يعد بإمكانك الوصول إليها" No Longer have access to this.

4- في الصفحة التالية، قم بإدخال الايميل أو رقم هاتف يمكنك الوصول إليه، ثم انقر على "متابعة" Continue.

5- انقر على "كشف جهات الاتصال الموثوق بها" Reveal My Trusted Contacts، واكتب اسم إحدى جهات الاتصال التي قمت بتعيينها مسبقاً.

6- بعد ذلك، سترى تعليمات إضافية وسيظهر لك رابط يتعين عليك إرساله إلى صديقك الذي قمت باختياره، ليقوم بدوره بمتابعة الرابط وإرسال الرمز الموجود فيه إليك.

7- في النهاية، قم بإدخال الرمز الذي أرسله لك صديقك، وستتمكن من استرجاع حسابك في الفيس بوك وبدون استخدام الايميل.

قدمنا لكم في مقال: كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت الايميل , أفضل الطرق التي ستمكنك من الدخول الى صفحتك على الفيسبوك في حال نسيانك للبريد الاكتروني الخاص بك. هل لديك اي استفسارات؟ شاركنا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-