أخر الاخبار

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب ايفون

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب ايفون

يعتبر فقدان رسائل الواتس اب أمر محبط للغاية، خاصة إذا كانت تلك الرسائل هامة وضرورية. لكن في بعض الأحيان قد تقوم بمسح محادثة ما دون قصدك أو تقوم بحذفها عن عمد لتجد نفسك بحاجتها فجأة، وتبحث عن أي طريقة تسترجع بها تلك الرسائل. لهذا قررنا أن نطرح لك اليوم هذه المقالة لتساعدك في استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب عن طريق النسخة الاحتياطية في هاتفك الايفون.

أولاً: استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس للايفون عن طريق iCloud

1- يمكنك استخدام هذه الطريقة لاسترجاع الرسائل المحذوفة فقط إذا كان هناك نسخة احتياطية في iCloud، ويمكنك التأكد مما إذا كان النسخ الاحتياطي التلقائي مفعلاً أم لا من خلال فتح الواتس اب في جهازك، ومن ثم الانتقال إلى الإعدادات Settings < الدردشات Chats < الدردشة الاحتياطية Chat backup.

2- هنا يمكنك رؤية ما إذا كان النسخ الاحتياطي التلقائي مفعل أم لا، ويمكنك التحقق من تاريخ آخر نسخة احتياطية لمعرفة ما إذا كانت رسائل الواتس اب المحذوفة موجودة في تلك النسخة أم لا.

3- بعد أن تتأكد من توفر النسخة الاحتياطية، قم بحذف تطبيق الواتس اب وأعد تثبيته مجدداً من متجر التطبيقات أو يمكنك تحميله إلى جهازك مباشرة من هنا، وبعدها ستتم مطالبتك بإدخال رقم هاتفك لتسجيل الدخول، عندها ستظهر لك رسالة تخبرك بأن هناك نسخة احتياطية في iCloude.

4- بعد ظهور رسالة النسخة الاحتياطية، ستتمكن من استرجاع المحادثات المحذوفة من الواتس اب. أما إذا لم تظهر لك أي رسالة، فيمكنك الاستعانة ببرنامج خارجي كالذي سنطرحه لك في الفقرة التالية.


ثانياً: استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب ايفون باستخدام Enigma Recovery

استرجاع رسائل الواتس المحذوفة من الايفون باستخدام Enigma Recovery

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا لم تتمكن من استعادة الرسائل المحذوفة مباشرة من الواتس اب، يمكنك أيضاً استخدامها دون الحاجة لحذف تطبيق الواتس اب وإعادة تثبيته من جديد. لكن يجب أن تكون هناك نسخة احتياطية مفعلة في كافة الأحوال، وإلا فلن تستفيد شيئاً من البرنامج. إليك كيفية استخدامه:

1- قم بتحميل النسخة التجريبية لبرنامج Enigma Recovery إلى جهاز الكمبيوتر الويندوز أو الماك من هنا.

2- افتح البرنامج وقم بتوصيل هاتفك الايفون بالكمبيوتر، ثم اضغط على أيقونة Recover from my iCloud

3- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في iCould لكي يتمكن البرنامج من البحث عن النسخة الاحتياطية لرسائل الواتس اب. ولا تقلق من حيث الأمان والموثوقية لأن البرنامج لا يحفظ معلوماتك الشخصية وإنما يقوم باسترجاع الرسائل بعد المصادقة الثنائية.

4- اضغط على أيقونة هاتفك الايفون في البرنامج وحدد النسخة الاحتياطية التي تريد استرجاعها إلى جهازك، ومن الأفضل أن تلقي نظرة على التواريخ الموجودة لاستعادة رسائل الواتس اب المحذوفة في نفس التاريخ، لأن النسخة التجريبية من البرنامج تتيح لك استرجاع عدد محدود من الرسائل، وليس كالنسخة المدفوعة التي تتيح لك استرجاع عدد لا محدود.

5- بعد ذلك اضغط على أيقونة الواتس اب ليتم مسح النسخة الاحتياطية، وبعد الانتهاء اضغط على أيقونة الواتس اب من جديد وستتمكن من رؤية كافة الرسائل المحذوفة من الايفون.

6- ولحفظ الرسائل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اضغط على عبارة Export & Restore الموجودة في الأسفل، ثم اختر Export to desktop وحدد المجلد الذي تريد حفظ رسائل الواتس اب فيه.

7- أخيراً، اضغط على Export وسيتم حفظ كافة الرسائل المحذوفة في الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-