أخر الاخبار

ماذا أفعل إذا تم اختراق حسابي وتغيير الايميل لكي أتمكن من استرداده بسرعة

يحدث أن تتعرض حسابات المستخدمين في الفيس بوك للسرقة والتهكير، وللأسف عادة ما يقوم الهكر بتغيير الايميل وكلمة السر لتنقطع كل آمالك في استرجاع حسابك من جديد. لهذا سنناقش اليوم هذه المشكلة وسنطرح لكم أبرز الحلول التي يمكنكم اتباعها لاسترجاع حساب فيس بوك المسروق. لنتابع معاً..

تم اختراق حسابي وتغيير الايميل

قم بتغيير كلمة مرور الايميل على الفور

هناك طريقتان يستخدمهما الهكر لمنعك من الوصول إلى حسابك في الفيس بوك. الأولى هي أنه سيقوم بتغيير كلمة المرور في حسابك في الفيس بوك، والثانية هي أنه سيحاول تغيير كلمة مرور الايميل المتصل بحسابك في الفيس بوك، مما سيعرقل عملية طلب إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك في الفيس بوك.

عندما يتمكن الهكر من الوصول إلى حسابك في الفيس بوك، فهذا لا يعني أنه سيستطيع الدخول إلى الايميل، إلا إذا كان يمتلك كلمة المرور الخاصة بك. لهذا فإن أول ما عليك فعله هو تغيير كلمة مرور الايميل لتحرص على منع الهكر من الوصول إلى الايميل.

قد يهمك أيضاً

قم بتغيير كلمة مرور حسابك في الفيس بوك

أسهل طريقة لحل المشكلة هي أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك حيث يمكنك القيام بذلك من صفحة تسجيل الدخول، فقط اضغط على عبارة "نسيت الحساب " Forget account الموجودة أسفل حقل تسجيل الدخول.

بعد ذلك، سُيطلب منك إدخال الايميل المستخدم في حسابك، وبمجرد إدخال الايميل الصحيح، سيعرض لك الفيس بوك صورة حسابك، عندها اضغط على زر "متابعة" Continue وستصلك رسالة تأكيد تغيير كلمة المرور إلى الايميل. كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط المرفق فيها وسيتم نقلك إلى صفحة تغيير كلمة المرور لتتمكن من استرجاع حسابك المسروق من جديد.

قم بالتبليغ عن اختراق الحساب

بعد القيام بالخطوات السابقة, وفي حال أنها لم تنج في استرداد الحساب, فقم مباشرة بالابلاغ عن اختراق الحساب, كل ما عليك فعله هو الذهاب الى هذا الرابط: https://www.facebook.com/hacked. ومن ثم الضغط على تم اختراق حسابي ومتابعة الخطوات لتتمكن من استعادة حسابك بسهولة.

للتأكد من نجاح عملية التليغ عن الحساب المخترق, قم بالتأكد من فعل ما يلي:
  • قم باستخدام نفس المتصفح والجهاز والشبكة التي تستخدمهم في العادة.
  • إذا كنت تستخدم كمبيوتر أو لابتوب لتصفح الفيس بوك بالعادة, فلا تقم باستخدام متصفح آخر ولا تحذف سجل المتصفح.
  • قم بارسال اي مستند والإجابة على أي أسئلة قد يطلبهم منك الفيس بوك.

لا تفوت قراءة

ماذا تفعل إذا تم تغيير الايميل بعد سرقة حساب فيس بوك؟

إذا تمكن الهكر من الدخول إلى إعدادات حسابك وتغيير الايميل، فهذا سيمنعك من طلب تغيير كلمة المرور وسيصعب مسألة استرجاع حسابك المسروق. لكن لحسن الحظ فإن معظمنا يقوم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك تلقائياً باستخدام الهاتف المحمول، وطالما لم يقم الهكر بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة، فستتمكن من استخدام هاتفك المحمول لتغيير كلمة المرور وإرجاع الايميل إلى الوضع الأصلي. إليك كيفية القيام بذلك:
  1. افتح تطبيق الفيس بوك من هاتفك المحمول.
  2. اضغط على الثلاث خطوط الأفقية في الزاوية العلوية، ثم اضغط على الإعدادات والخصوصية ثم على الاعدادت.
  3. اضغط على Meta مركز الحسابات, ثم على كلمة السر والأمان.
  4. هنا يمكنك تغيير كلمة المرور بالضغط على "تغيير كلمة السر" Change Password، حيث ستظهر لك نافذة جديدة تطلب منك كتابة كلمة المرور الحالية، ومن ثم كتابة كلمة المرور الجديدة مرتين.
  5. اضغط على "حفظ التغييرات" Save Changes، وعندها ستتمكن من استرجاع حسابك المسروق.

ماذا أفعل إذا تم اختراق حسابي وتغيير كلمة السر والايميل؟

إذا قام الهكر بتغيير الايميل وكلمة السر وقام بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة، فأنت في مأزق حقيقي. لكن هناك بصيص أمل في استرجاع الحساب، وهو أنه عندما يقوم الهكر بتغيير الايميل في حسابك المسروق، فإن الفيس بوك سيراسلك تلقائياً على الايميل الذي تم تغييره، وسيخبرك بأنه تم تغيير الايميل في حسابك، وأنه إذا لم تكن أنت من قام بذلك، فيمكنك الضغط على الرابط المُرسل (عادة يحمل اسم لست أنا) لإعادة الايميل إلى حسابك من جديد.

بمجرد الضغط على الرابط الذي أرسله لك الفيس بوك برسالة التنبيه، ستتمكن من إرجاع الايميل وتأمين حسابك مرة أخرى. لكن إذا لم يعد لديك وصول إلى البريد الالكتروني أيضاً، فقم بمراسلة الدعم الفني من هنا واشرح المشكلة بالتفصيل، وأرسل الأدلة التي تثبت أنك أنت صاحب الحساب، ونأمل أن تتمكن من إرجاع حسابك المسروق من جديد.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-