أخر الاخبار

استرجاع حساب انستقرام المهكره او ناسي الايميل والرقم

استرجاع حساب انستقرام المهكره او ناسي الايميل والرقم

استرجاع حساب انستقرام المهكره او ناسي الايميل والرقم

إن تعرض حسابك على الانستقرام للقرصنة أو التهكير هو تجربة سيئة لا أحد يريد المرور بها , كما أن نسيان الايميل أو رقم الهاتف الخاص بمعلومات تسجيل الدخول على الانستقرام , هو أيضاً شيء سيء لا نريد لأحد أن يختبره , ولكن ماذا لو حدث ذلك ؟ ماذا ستفعل إذا تعرضت صفحتك على انستقرام للتهكير ؟ كيف ستتمكن من استرجاعها ؟ ماذا لو لم تستطع أن تتذكر الايميل والرقم الخاص بك ؟ مقال اليوم سيقدم لك الإجابة الشافية والوافية لجميع تلك الأسئلة.

استرجاع حساب الانستقرام المهكر

إذا تعرض حسابك على انستقرام للاختراق , فستكون أما حالتين لا ثالث لهما:

الحالة الأولى: استرجاع حساب الانستقرام المهكر مع القدرة على الدخول إليه

إنت إذا محظوظ , ففي حال حدث ذلك فهذا يعني أن الشخص قد قام بقرصنة الحساب منذ وقت قصير فقط أو أنه يواجه بعض المشاكل في عملية الدخول اليه , ولذلك يجب أن تكون سريعاً وتقوم بتنفيذ الخطوات التالية.

1- تغيير كلمة المرور: ويمكنك فعل ذلك عن طريق الدخول الى الإعدادات أو عند واجهة الدخول إختيار Forgot password "نسيت رقم المرور".


2- من يملك إمكانية الوصول: تماماً كالفيسبوك وتويتر, يمكنك ربط العديد من التطبيقات والخدمات بالانستقرام وبالتالي ستقوم هذه الخدمات والتطبيقات, بالحصول على أذونات للوصول الى أشياء مختلفة ( حسب التطبيق أو الموقع ) كرؤية المنشورات والصور والخد الزمني والإعجابات والموقع .....إلخ. ولذلك يجب عليك تفحص هذه التطبيقات وحذف أي شيء لم تقم أنت بإعطاءه الأذونات , ويمكنك القيم بذلك عن طريق الخطوات التالية:

1- قم بفتح حسابك على الانستجرام من الكمبيوتر.

2- إضغط على رمز الترس أو settings الإعدادات.

2- إضغط على رمز الترس أو settings الإعدادات.

3- إنقر على "التطبيقات والمواقع" Apps and Websites

3- إنقر على "التطبيقات والمواقع" Apps and Websites

4- ستظهر لك جميع التطبيقات والمواقع التي تستخدم صلاحيات الانستغرام , قم بإلغاء تفعيل وحذف أي موقع لا تثق به.

قد يهمك أيضاً
كيفية استرجاع حساب انستقرام محذوف

الحالة الثانية: استعادة حساب انستقرام مخترق لا يمكن الدخول إليه

هذا يعني للأسف أن المخترق قد قام بتغيير كلمة المرور الخاصة بك, واسترجاع الحساب سيكون عملية أكثر تعقيداً و لكنها ممكنة وغير مستحيلة , تابع الشرح....

1- قم بفتح موقع الانستقرام ومن الضغط على خيار Forgot password "نسيت رقم المرور", تماماً كما شرحنا سابقاً.

2- أدخل الايميل أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف , ثم اضغط على ارسال "رابط تسجيل دخوال" send login link وسيتم ارسال رابط لإعادة تعيين كلمة المرور الى الإيميل الخاص بك , تابع خطوات استعادة الحساب من خلال الرابط الذي استلمته ( خطوات سهلة ).

1- قم بفتح موقع الانستقرام ومن الضغط على خيار Forgot password "نسيت رقم المرور", تماماً كما شرحنا سابقاً.

استرجاع حساب انستقرام المهكر تم تغيير الإيميل والرقم الخاص به

إذا قام المخترق بتغيير جميع المعلومات الخاصة بحساب الانستقرام, فستصلك رسالة بريد الكتروني الى عنوانك القديم ( الذي تم تغييره ) , تعلمك بأن عنوان الإيميل قد تغييره , قم بالبحث في نص الرسالة وستجد رابط بعبارة شبيهة بالعبارات التالية:

✔️ "إذا لم تكن من أرسل طلب تغيير البريد الإلكتروني إضغط على الرابط التالي"
✔️ "لست أنا من قام بتغيير البريد الإلكتروني"

قم بالضغط على الرابط الذي استلمته , فهو الطريقة الوحيدة لاسترجاع الحساب. ولا تنسى تفقد "البريد المهمل" junk mail فقد تكون الرسالة بداخله.

استعادة انستقرام بعد نسيان الايميل أو الرقم

يمكنك فعل ذلك عن طريق تطبيق الشرح الوارد بالأعلى , ولكن يجب أن تمتلك على الأقل اسم المستخدم , قم بادخاله في الخانة الفارغة ثم النقرعلى ارسال "رابط تسجيل دخوال" send login link .

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-