أخر الاخبار

استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك بضغطة واحدة

في هذا المقال سنقدم لكم طريقة استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك بكل سهولة, كل ما عليكم فعله هو تنفيذ الشرح الموجود بالمقال وستتمكنون من استعادة جميع جهات الاتصال وأرقام الهواتف التي فقدتموها, سواءً أكنت من مستخدمي نظام الأندرويد أو الأيفون.

استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك

هل فقدت شريحة الهاتف الخاصة بك، وفقدت كافة الأرقام الموجودة بها ولا تعرف ماذا تفعل؟ لحسن الحظ هناك طريقة يمكنك استخدامها لاسترجاع أرقام الهواتف المفقودة من الفيس بوك، فكما تعرف عادة ما يتم عمل مزامنة ما بين حساب الفيس بوك وجهات الاتصال الموجودة في هاتفك، وبالتالي يمكنك اكتشاف حسابات الفيس بوك الخاصة بكافة الأرقام الموجودة في هاتفك، والعكس كذلك. إليك كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف الفيسبوك.

كيفية استرجاع أرقام الهاتف من الفيس بوك يدوياً

هناك طريقتان رسميتان لاسترجاع ارقام الهاتف فيسبوك,كلا الطريقتين ذات نتائج مضمونة مئة بالمئة. وستظهر لك أرقام أشخاص كنت قد ظننت أنك قد فقدتها منذ زمن طويل وهي:

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

  1. قم فتح حسابك الفيس بوك على متصفح الكمبيوتر أو متصفح الموبايل.
  2. قم بالضغط على رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك: إضغط هنا أو هنا
  3. سيظهر لك قائمة كاملة تتضمن جميع معلومات جهات الإتصال المفقودة, وستتضمن هذه المعلومات الاسم والكنية والرقم, قم بالضغط على الأرقام الظاهرة وسيظهر لك الرقم بالكامل.
  4. يمكنك استرجاع جميع هذه الأرقام بسهولة الى هاتفك عند طريق مزامنة ارقام الهاتف من داخل تطبيق الفيس بوك والذي سيتم توضيح كيفية فعله بالأسفل.

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك

إن كود استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك التالي  يقودك مباشرة الى لينك يتضمن ارقام الهواتف المحذوفة, حيث يمكنك استخدام هذا الرابط الرسمي. إليك كيفية القيام بذلك:
  1. انتقل إلى رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك وذلك من خلال الرابط التالي من المتصفح https://web.facebook.com/mobile/facebook/contacts/?tab=contacts.
  2. كما يمكنك الدخول الى الرابط التالي وهو يخلتف عن الرابط الأول بكون الأسماء والأرقام ستظهر باللغة الإنجليزية في بعض الأحيان: https://m.facebook.com/mobile/messenger/contacts.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  4. هنا ستظهر لك صفحة بها جميع أرقام الهاتف الموجودة في حسابك في الفيس بوك، حيث سيظهر لك الاسم وبجانبه 4 أرقام، لكن بمجرد الضغط على الرقم سيظهر لك بالكامل.
  5. بعد ذلك، يمكنك ببساطة نسخ وحفظ جهات الاتصال في جهازك وبهذا تكون قد استرجعتها من جديد ومن الفيس بوك.
باستخدام رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك المبين سابقاً, لن تكون بحاجة للبحث عن برنامج سحب ارقام الهاتف من الفيس بوك, فكل ما عليك فعله هو الدخول الى الرابط السابق, وستجد كل الأرقام أمامك.

شرح طريقة تفعيل ميزة مزامنة جهات الإتصال على هاتفك, والتي تمكنك من استعادة الارقام والأسماء على جهازك أو شريحة الهاتف بسهولة:

مزامنة ارقام الهاتف من داخل تطبيق الفيس بوك

عادة ما تظهر نافذة منبثقة تطلب منك مزامنة ارقام الهواتف الموجودة في جهازك بالفيس بوك، بمجرد تحميل تطبيق فيس بوك. لهذا غالباً ما تتم مزامنة الأرقام بالحساب حتى دون علم منك، وبالتالي قد تتمكن من استرجاع الأرقام بكل سهولة إلى جهازك الاندرويد عن طريق إعدادات الجهاز. إذا كنت قد أغفلت لسبب ما تفعيل المزامنة أو منعت الجهاز من القيام بها, يمكنك اعادة تفعيل المزامنة من داخل اعدادات تطبيق الفيسبوك, إليك كيفية القيام بذلك:
  1. قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك
  2. إضغط على زر القائمة الرئيسية ثم على خيار الإعدادات والخصوصية Setting and Privacy.
  3. إضغط على خيار الإعدادات Setting.
  4. قم بالتمرير لأسفل عبر شريط التمرير حتى تصل إلى خيار الوسائط وجهات الاتصال Media and Contacts.
  5. قم بإعادة تمكين أو تفعيل خيار تحميل جهات الاتصال المستمر Continuous Contacts Upload.

طريقة أخرى لمزامنة جهات الاتصال على الفيس بوك واستعادتها من اعدادات الهاتف

في بعض اصدارات الأندرويد القديمة يجب القيام بالخطوات التالية لاستعادة جهات الاتصال وتفعيل المزامنة من داخل اعدادات الهاتف:
  1. انتقل إلى الإعدادات Settings في هاتفك.
  2. مرر إلى الأسفل واضغط على خيار "الحساب والمزامنة" Account & Sync .
  3. من الخيارات الظاهرة، اضغط على الفيس بوك.
  4. إذا لم تجد أيقونة الفيس بوك فهذا يعني أنك لم تقم بإضافة الحساب إلى هاتفك، لذا اضغط على زر "إضافة حساب" Add account في الأسفل.
  5. بعد إضافة حسابك في الفيس بوك، قم بتمكين خيار "مزامنة جهات الاتصال" Sync contacts، ثم اضغط على "مزامنة الآن" Sync now لاسترداد الأرقام إلى الاندرويد.

لا تفوت قراءة

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة عن طريق الفيس بوك باستخدام Sync.ME

يعتبر Sync.ME تطبيق رائع وسهل الاستخدام لمزامنة ارقام الهاتف أو جهات الاتصال من الفيس بوك والانستقرام وجوجل وتويتر إلى كلاً من جهازي الاندرويد والآيفون، وهذا ما جذب الكثير من الأشخاص إلى استخدام هذا التطبيق. إليك كيفية استخدامه:
  1. قم بتنزيل تطبيق Sync.ME من جوجل بلاي للاندرويد أو متجر التطبيقات للايفون. أو يمكنك تحميله مباشرة من هنا للاندرويد، ومن هنا للايفون.
  2. افتح التطبيق، وقم بتمكين أداة المزامنة لجهات الاتصال Contacts واضغط على Sync.
  3. الآن ستظهر لك صفحة بها 3 خيارات، اختر الفيس بوك Facebook.
  4. بعد ذلك، ستتم مزامنة جهات الاتصال الموجودة بحسابك في الفيس بوك تلقائياً مع هاتفك. وبهذا تكون قد استرجعت ارقام الهاتف من حسابك في الفيس بوك.


كيفية مزامنة ارقام الهاتف مع الفيس بوك

هل تعلم أن هناك ميزة في الفيس بوك، تسمح للمستخدم بعمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال، واسترجاعها في أي وقت يريده؟ إليك كيفية مزامنة جهات الاتصال مع الفيس بوك:
  1. افتح تطبيق الفيس بوك في هاتفك المحمول.
  2. اضغط على القائمة، وانتقل إلى الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy.
  3. اضغط على "الإعدادات" Settings.
  4. مرر إلى نهاية القائمة، واضغط على "الوسائط وجهات الاتصال" Media and Contacts.
  5. قم بتمكين زر "التحميل المستمر لجهات الاتصال" Continuous Contacts Upload.
نود أن نشير بالنهاية الى أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك, ورغم عدم وجود كود سحري تقوم بادخاله لتظهر لك جهات الإتصال المفقودة, إلا أنه هناك بالحقيقة رابط سحري يقوم بالمهمة نفسها وتم وضعه بالأعلى.

إقرأ أيضاً

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-