أخر الاخبار

برنامج شبيه بالواتس بدون رقم

برنامج شبيه بالواتس بدون رقم

برنامج شبيه بالواتس بدون رقم

هل أنت من مستخدمي تطبيق الواتس اب ولكنك لا تحب فكرة مشاركة رقم هاتفك الشخصي مع الجميع, وهل ترغب في استخدام تطبيقات شبيهة بالواتس اب ومجانية تماماً، ولكنها لا تحتاج حتى إلى رقم هاتف لاستخدامها؟ اليوم سنقدم لك أفضل برامج شبيهة بالواتس اب وتناسب كلاً من نظامي الاندرويد و iOS بدون الحاجة لاستخدام رقم هاتف لتفعيلها واستخدامها.

1- برنامج فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger

1- برنامج فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger

يعتبر الفيس بوك ماسنجر من أشهر برامج التواصل الشبيهة بالواتس اب والتي لا تحتاج إلى رقم هاتف، حيث وصل عدد مستخدميه إلى المليار مستخدم حتى هذا اليوم، فهو يتيح لك إجراء المحادثات الفردية والجماعية وتبادل الصور والفيديوهات والملفات، وإرسال الملصقات التعبيرية وغيرها من الأمور الممتعة.

يمكنك استخدام الفيس بوك ماسنجر للتواصل مع أقاربك وأصدقائك وحتى المشاهير والمؤسسات، وفي نفس الوقت يقوم البرنامج بالحد من الرسائل الغير مرغوب بها عن طريق طلبات الرسائل حيث تصلك رسائل الغرباء على شكل طلبات مراسلة يمكنك قبولها أو رفضها لكي لا يمتلئ صندوقك الوارد بالرسائل من أشخاص لا تتواصل معهم بالفعل، لكن بعد قبول الطلب يمكنك التواصل معهم كيفما تشاء.

لتحميل فيس بوك ماسنجر للاندرويد من جوجل بلاي اضغط هنا

تحميل فيس بوك ماسنجر للايفون من متجر التطبيقات اضغط هنا

لا تفوت قراءة

2- برنامج سكايب Skype

2- برنامج سكايب Skype

يعتبر السكايب برنامج شهير جداً يتم استخدامه من قبل الملايين حول العالم، فهو برنامج شبيه بالواتس اب لكن يمكنك استخدامه بدون رقم. على الرغم من تراجع شهرة البرنامج في الآونة الأخيرة بسبب سيطرة الواتس اب والفيس بوك على ساحة التطبيقات، لكن لا يمكن إنكار روعته في إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال الرسائل النصية ومشاركة الصور والفيديوهات والملفات بالمجان.

لتحميل سكايب للاندرويد من جوجل بلاي اضغط هنا

لتحميل سكايب للايفون من متجر التطبيقات اضغط هنا

3- برنامج هانج اوت Hangouts

3- برنامج هانج اوت Hangouts

برنامج آخر شهير لدى الملايين، يشبه الواتس اب ولا يحتاج إلى رقم هاتف، بل يمكنك استخدام بريدك الالكتروني لتتمكن من التسجيل فيه والاستمتاع بميزاته الرائعة. يعتبر برنامج هانج اوت جزءاً من حزمة Gmail، أي يمكنك ربطه بحسابك في الجيميل لتتمكن من التواصل مع شركاء وزملاء العمل بسهولة أو لعقد مؤتمرات الفيديو دون الحاجة لمشاركة معلوماتك الشخصية سواء تلك المرتبطة برقم هاتفك أو حتى المرتبطة بحسابك في الفيس بوك. ومن الميزات الأخرى التي ينفرد بها هذا البرنامج، هو أنه يحتفظ بسجل لجميع الجلسات بشكل سلس ومرتب في حسابك في الجميل.

لتحميل هانج اوت للاندرويد من جوجل بلاي اضغط هنا

لتحميل هانج اوت للايفون من متجر التطبيقات اضغط هنا

4- برنامج كيك Kik

4- برنامج كيك Kik

يعتبر أيضاً من فئة البرامج الشبيهة بالواتس اب والتي يمكن استخدامها بدون رقم هاتف، لكنه لم يحظى بتلك الشهرة الكبيرة بسبب عدم كفاءة ميزات الأمان الموجودة فيه. لكن بعد الضغوطات التي تعرض لها هذا البرنامج، أصبح اليوم أكثر صرامة وجدية وأصبح من بين أكثر التطبيقات أماناً وحماية للمستخدمين. يمكنك استخدام البرنامج للدردشة مع الأقرباء والأصدقاء والغرباء في نفس الوقت، حيث يمكنك إضافة الأشخاص فيه عن طريق اسم المستخدم، ويمكنك إرسال الرسائل النصية والصوتية، ومشاركة الصور والفيديوهات، وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مجاناً.

يحتوي البرنامج على ميزة أخرى رائعة وهي إمكانية الدردشة مع الروبوتات ولعب الألعاب مع الأصدقاء أونلاين، كما يحتوي على الكثير من الملصقات والرموز التعبيرية المذهلة.

لتحميل كيك للاندرويد من جوجل بلاي اضغط هنا

لتحميل كيك للايفون من متجر التطبيقات اضغط هنا

قد يهمك أيضاً

المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-