أخر الاخبار

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك؟ هل فقدت الوصول إلى حسابك في الفيس بوك و تسأل نفسك كيف يمكنني استعادة الوصول الى حسابي على الفيس؟ لا تقلق فأنت لست لوحدك في هذه المعضلة، فهناك الكثير من المستخدمين من حول العالم ينسون كلمة مرورهم، أو يفقدون القدرة على تسجيل الدخول بسبب تهكير حساباتهم. ومع ذلك هناك الكثير من الحلول والخيارات المتاحة لاستعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك، والتي سنطرحها لك اليوم عزيزي القارئ. لنتابع معاً..

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

1- هل ما زال حساب الفيسبوك مفتوح في جهاز ما؟

في بعض الأحيان، قد تنسى حسابك مفتوحاً في جهاز ما، وهذا سيفيدك كثيراً في هذه الحالة. لذا تحقق مما إذا كان لا يزال حسابك مفتوحاً في سطح المكتب، أو تطبيق الهاتف المحمول أو غيره.

إذا تمكنت من الوصول إلى حسابك من أي جهاز، فستكون هناك فرصة لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة دون الحاجة لإدخال رمز التحقق. انتقل إلى الفقرة "ثالثاً" من مقالتنا تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل ، لمعرفة كيفية إعادة تعيين كلمة المرور. 


لا تفوت قراءة

2- هل جربت الخيارات الافتراضية لاستعادة الوصول إلى حساب فيسبوك؟

إذا لم تتمكن من تطبيق الخطوة السابقة، فجرب استخدام أي جهاز سبق أن استخدمته لتسجيل الدخول إلى حسابك من قبل، وقم بتحديد حسابك من خلال صفحة استعادة الوصول بعد إدخال اسم المستخدم أو عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المضاف مسبقاً إلى حسابك.

بمجرد نجاحك في تحديد حسابك، سترى ملخصاً لملفك الشخصي. تحقق مما إذا كان لا زال بإمكانك الوصول إلى عنوان البريد الالكتروني أو رقم الهاتف المدرج في الملخص (إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى معلومات الاتصال المدرجة فيمكنك الانتقال إلى الخطوة 3)، وبعد ذلك انقر على زر المتابعة ليتم إرسال رمز التأكيد إليك، ومن ثم قم بإدخاله في المكان المخصص لتتمكن من استعادة الوصول إلى حسابك في الفيسبوك.

3- هل تغيرت معلومات الاتصال في حسابك على الفيسبوك؟

إذا لم تتمكن من تطبيق الخطوة السابقة أيضاً، ووجدت أنه قد تم تغيير البريد الالكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك، فسيتيح لك الفيس بوك خيارات أخرى لاستعادة الوصول إلى حسابك من جديد.

للوصول إلى الخيارات الجديدة، انقر على عبارة "لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذا؟" أو "لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه العناصر؟" No longer have access to these?، والتي تجدها في الزاوية السفلية في صفحة استعادة الوصول. عندها سيطلب منك الفيسبوك:

  • إدخال عنوان البريد الالكتروني البديل، والذي سبق أن أدخلته في حسابك قبل فقدان الوصول.
  • أو سيظهر لك خيار جهات الاتصال الموثوقة إذا كنت قد أعددت جهات اتصال موثوقة يمكنك الاتصال بها في حال فقدت الوصول إلى حسابك.
  • أو سيظهر لك خيار الإجابة على أحد أسئلة الأمان ومن ثم ستتمكن من إعادة تعيين كلمة مرور مباشرة، أو سيطلب منك الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من الوصول إلى حسابك كإجراء احتياطي إضافي.
  • خلاف ذلك، قد تضطر إلى الانتظار حتى يتواصل معك الفيس بوك ويتم التحقق من هويتك قبل استعادة حسابك. لذا كنت صبوراً ولا تتعجل.

قد يهمك أيضاً

4- هل تم اختراق حسابك ووصلتك رسائل غير مرغوب بها؟

في حال تم اختراق حسابك وأصبحت تصلك رسائل غير مرغوب بها، فانتقل إلى الرابط التالي https://web.facebook.com/hacked?_rdc=1&_rdr لإرسال بلاغ إلى الفيس بوك، حيث سيطلب منك إدخال كلمة المرور القديمة لاستعادة الوصول إلى حسابك في الفيسبوك.

5- تواصل مع الدعم الفني للفيسبوك لاستعادة الوصول إلى حسابك

إذا فشلت في تطبيق جميع الطرق السابقة لاستعادة الوصول إلى حسابك في الفيسبوك، فربما يجب أن تقوم بمراسلة الدعم الفني كمحاولة أخيرة لاستعادة حسابك. قم بإرسال رسالة إلى العنوان التالي security@facebookmail.com واشرح مشكلتك بالتفصيل، والأفضل أن ترسل صورة عن بطاقتك الشخصية أو جواز سفرك لإثبات هويتك، ولكن ضع في اعتبارك أنك ستضطر للانتظار عدة أسابيع ريثما يتم حل المشكلة. أيضاً إذا لم تكن تستخدم اسمك الحقيقي في الحساب فمن المستبعد أن تتمكن من استعادة الوصول إلى حسابك من جديد.

الوصول إلى معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها

إذا كنت تريد الوصول الى معلوماتك على الفيس بوك وأخذ نسخة كاملة من المعلومات والبيانات الموجودة على حسابك فيمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال الرابط التالي: الوصول الى حسابي.

ملاحظة: المقال التالي يتضمن العشرات من الايميلات ونماذج الاتصال الخاصة بالفيسبوك لحل أي مشكلة تواجهها : مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب.


إقرأ أيضاً


المصادر: 1
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-