أخر الاخبار

البحث في تويتر من غير حساب

البحث في تويتر من غير حساب

البحث في تويتر من غير حساب

إذا قمت بزيارة موقع تويتر أو قمت بتنزيل تطبيق تويتر في هاتفك، فسترى أمامك مباشرة دعوة لتسجيل الدخول أو دعوة للتسجيل والحصول على حساب مجاني لكي تتمكن من استخدام تويتر والاطلاع على المحتويات والتغريدات وكل ما يجري في مجتمع تويتر. لكن في الواقع يمكنك استخدام تويتر حتى بدون أن تمتلك حساب، حيث يمكنك مشاهدة كافة التغريدات والبحث عن الأشخاص وزيارة الملفات الشخصية دون الحاجة لإنشاء حساب وهذا ما سنعلمك إياه اليوم. تابع معنا ..

الدخول إلى تويتر من غير حساب

يمكنك الوصول إلى تويتر والدخول إليه مباشرة من خلال استخدام صفحة البحث Twitter Search، فكل ما عليك فعله هو كتابة أي اسم عشوائي في شريط البحث وستظهر لك الحسابات وسترى كافة التغريدات. يمكنك أيضاً الانتقال مباشرة إلى أي صفحة ملف شخصي للحساب عن طريق كتابة اسم المستخدم username بجانب twitter.com.

مثلاً إذا كنت تريد الدخول إلى الملف الشخصي للفيس بوك في تويتر، فقم بكتابة twitter.com/facebook وبعدها سيتم نقلك إلى الصفحة دون مطالبتك بتسجيل الدخول، بينما لو كتبت رابط موقع تويتر مباشرة في شريط البحث twitter.com فلن تتمكن من الوصول إلى التغريدات والحسابات دون القيام بتسجيل الدخول.

طريقة البحث في تويتر بدون حساب

إن صفحة بحث تويتر تتيح لك كتابة اسم الشخص الذي تبحث عنه أو بضع كلمات رئيسية في شريط البحث وبعدها ستظهر لك جميع الحسابات والتغريدات المرتبطة بالكلمات التي قمت بإدخالها. أما إذا كنت تريد تضييق نطاق البحث فيمكنك استخدام البحث المتقدم search-advanced حيث يمكنك إدخال كلمات إضافية أو جعل البحث مقتصراً على حسابات أو لغات أو دول أو مدن معينة. بالإضافة إلى أنه يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تعليقات سلبية أو إيجابية، مما يفيدك في البحث عن تقييمات المنتجات والخدمات الجديدة.

قد يهمك أيضاً
طريقة استرجاع حساب تويتر موقوف

البحث عن الهاشتاج الاكثر تداولا اليوم

من خلال شريط البحث بالموقع يمكنك البحث عن أي مستخدم أو هاشتاق , كما أنك ستجد في أقصر يسار الصفحة قائمة: المتداول لك , وستجد تختها قائمة  الهاشتاجات الاكثر تداولا اليوم في بلدك.

متابعة حساب تويتر بدون حساب

يمكنك فعل ذلك وبكل بساطة , حيث يمكنك استخدام محرك البحث جوجل للبحث عن أي حساب على تويتر وستظهر لك حجميع التغريدات الخاصة بذلك الحساب وستتمكن من قرائتها والإطلاع عليها, وكل ما عليك فعله هو كتابة اسم الحساب على تويتر متبوعاً بكلمة تويتر بالعربي أو Twitter باللغة الانكليزية.

طريقة البحث عن تغريدة

يسمح لك تويتر بالقيام بالبحث المتقدم من خلال الرابط التالي: بحث متقدم, وهو ما يعني البحث عن حساب معين أو تغريدة محددة, وهو ما يعني إمكانية القيام ببحث متخصص عن أي شيئ يخطر على بالك في تويتر. وهو أيضاً متوفر في تطبيق تويتر الخاص بالأندرويد والأيفون.

تويتر بحث عن اشخاص

كما قلنا سابقاً , يمكنك البحث عن أشخاص على تويتر بدون حساب عن طريق محرك البحث جوجل أو ياهو أوبينج أو غيره, ولكن البحث من داخل تويتر يحتاج لأن تقوم بعمل حساب على تويتر وتسجيل الدخول إليه, من خلال الرابط التالي: https://twitter.com

بحث عن اشخاص في تويتر عن طريق اسم المستخدم

يمكنك البحث عن أشخاص على تويتر عن طريق اسم المستخدم أو الأسم الحقيقي, وللحصول على نتائج أكثر دقة تذكر وضع الرمز @ قبل الاسم الذي تكتبه.

البحث عن اشخاص في Twitter باستخدام الاسم الحقيقي

في نافذة البحث الموجود أعلى يسار صفحة تويتر , قم بكتابة اسم لاسم الحقيقي للشخص الذي تبحث عنه, ثم اضغط على رمز المكبرة وستظهر لك سبعة خيارات مختلفة لتصنيف النتائج:

الأفضل: وتتضمن النتائج في هذا التصنيف الحسابات والتغريدات والصور والفيديوهات الأكثر شهرة و التي تتعلق بالاسم الذي بحثت عنه.

الأحدث: في هذا التصنيف ستظهر لك أحدث التغريدات والأخبار المرتبطة بالحساب الذي تبحث عنه.

أشخاص: في هذا الخيار ستظهر لك حسابات الأشخاص التي تحمل نفس الاسم الذي تبحث عنه , كلما زادت شهر الحساب أو الشخص ظهر في مكان أعلى من القائمة.

صور: سيظهر لك الصور المرتبطة بالكلمة أو الاسم الذي بحثت عنها.

مقاطع الفيديو: سيظهر لك مقاطع الفيديو التي نشرها الحساب الذي تبحث عنه أو تحميل اسم الشخص الذي تبحث عنه.

البحث عن حسابات المشاهير على تويتر

عادة ما يستخدم المشاهير على تويتر اسماء مختلفة عن اسمائهم الحقيقة قليلاً , ولكن بسبب خوارزميات تويتر الذكية والجديدة , فيمكنك كتابة اسم الفنان أو الشخصية التي تبحث عنها بشكل صحيح , وسيظهر لك مجموعة من الحسابات الخاصة بهذه الشخصية , ويمكنك معرفة أن الحساب هو الحساب الحقيقي عن طريق التأكد من وجود علامة التوثيق , وهي التي ستجدها بجوار الاسم وباللون الأزرق.

البحث عن اشخاص في تويتر باستخدام الايميل - البريد الإلكتروني

للبحث عن أي شخص على تويتر عن طريق البريد الالكتروني , فقم بتطبيق الخطوات التالية:

1- إضغط على المزيد على يسار الصفحة ( للكمبيوتر) أو على صورة الملف والموجودة في أعلى صفحة التويتر (للموبايل).

2- قم بالنقر على الإعدادات

3- إضغط على الخصوصية والأمان.

4- إذهب إلى الاكتشاف وجهات الاتصال

5- اضغط على رفع جهات الاتصال

6- قم بكتابة الايميل الخاص بك , ثم الضغط على كلمة سماح وسيتم رفع الأسماء الموجودة على بريدك الى تويتر.

7- اختر الأشخاص الذين تريد متابعتهم ثم اضغط على تابع.

وبالتالي ستتمكن أيضاً من ايجاد أي شخص على تويتر يمتلك بريدك الالكتروني علماً أن هذا الخيار يأتي مفعلاً بشكل تلقائي عند عمل حساب جديد عن طريق بريد الكتروني وليس رقم هاتف.

البحث المتقدم في تويتر

البحث المتقدّم في تويتر

يسمح لك البحث المتقدم على تويتر بتخصيص عملية البحث التي تقوم بها بشكل كبير جداً , وسنقوم بايجاز بشرح كيفية فعل ذلك:

1- البحث عن كل هذه الكلمات

يمكنك البحث عن كلمات محددة وللبحث عن أكثر من كلمة في نفس البحث يمكنك كتابة جميع الكمات التي تريدها وبينها فراغ.

2- البحث عن هذه العبارة بالضبط

يمكنك البحث عن جملة محددة بكتابتها في هذه الخانة.

3- البحث عن أي من هذه الكلمات 

البحث عن كلمات معينة بنفس الترتيب الذي كتبته.

4- لا شيء من هذه الكلمات 

استثناء نتائج البحث التي تتضمن هذه الكلمات.

5- اللغة

تحديد اللغة التي تريد البحث بها.

6- الحسابات 

البحث في حسابات معينة وخصوصاُ إذا كانت الحسابات كبيرة أو مشهورة جداً وتريد البحث عن تغريدة معينة.

7- مشاركة

تحديد الحد الأدتى من الردود والحد الأدنى للإعجابات وإعادة التغريد

8- التواريخ

تحديد تاريخ البحث ووقت البدء والإنتهاء. كما يمكنك استثناء فترات معينة.

مواكبة الترند في تويتر دون الحاجة لوجود حساب

في أسفل صفحة بحث تويتر ستجد العديد من الروابط والهاشتاغات الأكثر تصدراً كل يوم بيومه، مما يتيح لك مواكبة الترندات ومتابعة آخر الأخبار والتجول بين التغريدات حتى بدون أن تمتلك حساب، حيث يمكنك الانتقال مباشرة إلى التغريدات المرتبطة بالهاشتاغ أو الرابط بمجرد النقر عليه.

إذا أردت رؤية حسابات الأشخاص الذين كتبوا التغريدات فقم بالنقر على اسم المستخدم المسبوق برمز @ للانتقال ملفه الشخصي، ولا تنقر على الارتباط أو الصورة الخاصة به لكي لا يتم إخراجك من تويتر ومطابتك بتسجيل الدخول أو بإنشاء حساب جديد. لكن لا مشكلة في حال نقرت على صورة الشخص بالخطأ، فيمكنك الرجوع إلى الصفحة السابقة. وتعتبر الحسابات الخاصة هي الوحيدة التي لا يمكنك رؤيتها من غير حساب، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون لديك إذن من صاحب الحساب الخاص لتتمكن من رؤية ملفه الشخصي.

استلام التغريدات SMS بدون حساب

هل تعرف أنه يمكنك الاشتراك بالتغريدات العامة لأي شخص باستخدام الرسائل النصية القصيرة SMS؟ حيث تصلك التغريدات على شكل رسائل حتى بدون أن تمتلك حساب في تويتر، كل ما تحتاج إليه هو اسم المستخدم الخاص بالشخص، ورمز تويتر الخاص ببلدك، وبعدها تقوم بإدخال اسم المستخدم متبوع برمز تويتر.

لكن الجدير بالذكر هو أن تويتر قام بإيقاف ميزة إرسال التغريدات برسائل SMS مؤخراً لفترة مؤقتة من أجل حماية المستخدمين، بعدما تبين إمكانية اختراق الحسابات من خلال الرسائل القصيرة إذا ما كان رقم الهاتف مرتبطاً بشبكة غير محمية. لهذا في الفترة الحالية يقوم تويتر بالعمل على استراتيجية قوية تمكن المستخدمين من الاطلاع على التغريدات عبر الرسائل النصية القصيرة لكن بصورة أكثر أماناً وموثوقية.

إقرأ أيضاً
المصادر:1 , 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-