أخر الاخبار

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

يعتبر سناب شات أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتيح لك اكتشاف كل جديد عن حياة المشاهير. إذا كنت لا تعرف استخدام التطبيق فسنعلمك طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين . تابع معنا ..

شرح سناب شات للمبتدئين والمستخدمين الجدد

1- انشئ حساباً


إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، فابحث عن تطبيق Snapchat في جوجل بلاي. وإذا كنت تستخدم هاتف ايفون فابحث عن التطبيق في متجر التطبيقات. التطبيق مجاني تماماً للاستخدام، لذا كل ما عليك فعله هو تنزيله وفتحه على الجهاز، ومن ثم النقر على خيار Create an account.

سيطلب منك إدخال اسمك الكامل وتاريخ ميلادك واسم المستخدم وكلمة مرور وبريدك الالكتروني أو رقم هاتفك. وفي النهاية سيطلب منك إضافة أصدقاء سواء عن طريق جهات اتصالك مباشرة أو باستخدام طريقة أخرى سنطرحها لك لاحقاً. الآن أصبح حسابك جاهز للاستخدام.

2- انشر القصص والسنابات

افتح الكاميرا وقم بالتقاط صورة بالنقر على زر الدائرة الموجودة في منتصف الصفحة، أو انقر مطولاً على زر التسجيل لبدء تسجيل فيديو وبعدها يمكنك ارسال السنابات لأي شخص تريده، وسيتم حذف السنابات تلقائياً بعد مشاهدتها لضمان عدم حفظها في جهاز المستلم. وإذا قام المستلم بعمل لقطة شاشة لسناباتك فسيتم إرسال إشعار يعلمك بذلك. أيضاً إذا كنت تريد إرسال السنابات لأكثر من شخص فيمكنك نشرها في القصة ليراها كافة أصدقائك لمدة 24 ساعة.

قد يهمك أيضاً

3- استخدم الفلاتر والأدوات الإبداعية

بعد التقاط صورة في سناب شات، يمكنك إضافة العديد من الفلاتر إليها واستخدام الأدوات الموجودة في الزاوية العلوية. إليك أبرز أدوات سناب شات:

✔️ حرف T: يتيح لك الكتابة على الصورة باستخدام مجموعة من الخطوط.

✔️ أيقونة القلم: تتيح لك الرسم على الصورة باستخدام أي لون تريده.

✔️ أيقونة الملصقات: يمكنك اختيار الملصق الذي تريده وإضافته للصورة.

✔️ أيقونة المقص: تتيح لك قص نسخة من صورتك لمشاركتها.

✔️ أيقونة المرفق: تتيح لك إضافة مرفق من الويب على الصورة.

✔️ أيقونة الشكل الهندسي: تتيح لك اختيار الحجم المثالي للصورة.

✔️ أيقونة المؤقت: تتيح لك اختيار مدة عرض كل صورة.

✔️ الفلاتر: اسحب الصورة لليمين أو اليسار لاختيار الفلتر الذي تريده.

إذا كنت تريد إلغاء الأداة فيمكنك النقر على أيقونة X الموجودة في الزاوية العلوية المقابلة للأدوات. وفي الزاوية السفلية يمكنك حفظ الصورة سواء في معرض الوسائط في هاتفك أو في ذكريات سناب شات .

4- استخدم العدسات المتنوعة

يحتوي سناب شات على مختلف أشكال وألوان العدسات الرائعة والمثيرة، وهي نوعين:

عدسات العينين: ضع وجهك قبالة الكاميرا وانقر عليه ليتعرف عليه سناب شات، واختر العدسات التي تريدها.

عدسات الخلفية: انقر على أي مكان في خلفية الصورة وستظهر لك العديد من الخلفيات الرائعة، أي سيتم تغيير المكان الفعلي الذي تلتقط فيه الصورة.


5- قم بإضافة الأصدقاء

لإضافة أصدقاء إلى حسابك في سناب شات ، انقر على أيقونة الملف الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية من شاشة الكاميرا، ثم انقر على Add Friends لتظهر لك 4 خيارات:

Username: يتيح لك إضافة الأصدقاء عن طريق إدخال اسم المستخدم الخاص بهم، ويمكنك أيضاً إضافة المشاهير بنفس الطريقة.

Contact list: يتيح لك إضافة أصدقاء من ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

Snapcode: يتيح لك إضافة أي صديق تريده عن طريق المعرف الخاص به، لكن يجب أن يقوم الصديق بإرسال الكود لك أولاً وبعدها يمكنك إرفاق صورة الكود وإضافته مباشرة.

Quick Add: بمجرد إضافة بعض الأصدقاء في حسابك، ستظهر لك قائمة بالأشخاص الذين يمكنك إضافتهم بسرعة Quick Add، وهؤلاء هم أصدقاء الأصدقاء.

إقرأ أيضاً

المصادر: accessar
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-