أخر الاخبار

تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك

تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك

تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك

من منا لا يعرف الفيسبوك أو بالأحرى من منا لا يستخدم هذا التطبيق ! من المؤكد أن الكثير من الأشخاص حول العالم يستخدمونه بشكل يومي ، حيث اكتسب الفيسبوك شعبية هائلة جدا في غضون وقت قصير من إنشائه على يد "مارك زوبركينغ" . حيث أشارت الدراسات الإحصائية لرواد مواقع التواصل الإجتماعي أن عدد المستخدمين يتزايد كل عام ليصل إلى البلايين من الأشخاص على المستوى العالمي ، حيث فاق عدد رواد الفيسبوك عدد مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى .

ويعد هذا التطبيق منصة من منصات التواصل الإجتماعي التي أثبتت فعاليتها التامة ونجاعتها في تسهيل عملية التواصل بين الأشخاص وهذا راجع إلى التطوير والتحديث المستمرين لخدماته وميزاته بتوفيره لأفضل الخدمات بجودة عالية وتقنية شديدة الدقة للمستخدم. ومن بين هذه الميزات بل و ربما أفضلها على الإطلاق ميزة الوضع الليلي "Dark Mode "الذي يتيح لك التمتع بتجربة رائعة لفيسبوك باللون الأسود، إضافة إلى ذلك فهذا الوضع يساعد كثيرا في تقليل استهلاك بطارية هاتفك ، و إمداد عينيك بالراحة نتيجة تفادي الإضاءة الساطعة لشاشة الهاتف ، وعليه فإن هناك اقبالا جيدا جدا من الناس على خاصية" الدارك مود " في الفيسبوك ، لكن الكثير منهم قد يجهل كيفية تفعيل هذه الخاصية خاصة وأنها غير مفعلة رسميا على تطبيق الفيسبوك ،إذ لم يتم دعمها بعد من تطبيق الفيسبوك على غرار التطبيقات الأخرى التابعة لفيسبوك كتطبيق "لإنستڨرام" وتطبيق "الماسنجر " التي تدعم هذه الميزة حيث يمكن تفعيلها تلقائيا.
قد يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال : كيف أفعل خاصية او ميزة "الدارك مود" في الفيسبوك إذا ؟
لا تفوت قراءة 


يمكنك تفعيل هذه الخاصية في الفيسبوك الخاص بك بطريقتين :

الطريقة الأولى لتشغيل الدارك مود

إذا كنت تمتلك هاتف رقم إصدار الأندرويد به " 10 " فذلك يتم عن طريق خطوات بسيطه وسهلة جدا :

1- اذهب إلى ضبط الهاتف أو الإعدادات للبدء في هذه العملية .

2- إنزل إلى أخر خيار في قائمة الضبط ، الذي هو "حول الهاتف" أنقر عليه .

3- تظهر لك قائمة أخرى متعددة الخيارات إضغط على خيار "معلومات البرنامج" .

4- بعدها أنقر على "خيارات المطور" لتظهر لك قائمة أخرى بها عده خيارات هي أيضا.

5- إضغط على خيار "رقم الاصدار" عدة ضغطات متتالية أي من خمسة إلى ستة ضغطات بشكل.متتالي.

6- بعد هذه الضغطات سوف تفتح لك نافذة أخرى تعرض عليك إدخال كلمة السر لإتمام العملية هذا في حال كنت تضع كلمة سر لهاتفك ،في حال كنت لا تستخدم كلمة سر لهاتفك لن تظهر لك .

7- بعد الخطوة السابقة سيظهر لك تنبيه أسفل شاشة هاتفك على نحو تلقائي، وهو:"تم تفعيل وضع المطور" .

8- في هذه الخطوة عد إلى قائمة الضبط مجددا ، انزل واضغط على "خيارات المطور" التي كنت قد فعلتها في الخطوات السابقة .

9- انزل أسفل قائمة الخيارات المتاحة في "خيارات المطور" وانقر على " فرض الوضع الداكن ".

10- أخر خطوة : اذهب إلى تطبيق الفيسبوك الخاص بك لتجد ميزة "Dark mode" مفعلة تماما في التطبيق.

الطريقة الثانية لتفعيل الوضع المظلم

إذا كنت من الأشخاص اللذين لا يمتلكون هاتف إصدار الأندرويد به "10"فما فوق فلا تقلق لأن هناك طريقة أخرى يمكنك التمتع فيها بالوضع الليلي في الفيسبوك إذا كان رقم إصدار الأندرويد لهاتفك 7 أو8 أو 9 ألا وهي تحميل أداة تقوم بتفعيل الوضع الليليل على تطبيق الفيسبوك من خلال الروابط التالية: من هنا أو من هنا أو من هنا أو من هنا. ولكن تأكد من حذف كل من تطبيقي الفيس بوك والماسنجر قبل تثبيت تطبيق الأداة.

ملاحظة: تم إتاحة الوضع المظلم للعديد من الدول بشكل تلقائي من قبل شركة الفيس بوك وكل ما عليك فعله هو التوجه الى الاعدادات وتفعيل تلك الميزة , ونحن لا ننصحك بتفعيل الأدوات التي تم ذكرها بالفقرة السابقة, لعدم وجود معلومات مفصلة عن البيانات والمعلومات التي تقوم تلك الأدوات بجمعها. وقد تم ذكر تلك الأدوات وروابط تحميلها, لمحبي المغامرة والأشخاص المحترفين. واي اضرار أو مشاكل تنتج عن تثبيتها تقع على مسؤليتك الشخصية.

إقرأ أيضاً

المصادر: techradar , onlinemarketing
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-