أخر الاخبار

استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية

استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية

استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية

هل تعطل حسابك في فيسبوك فجأة وحاولت استرجاعه بشتى الطرق، لكن في كل مرة يُطلب منك إدراج إثبات لهويتك الشخصية؟ إذا كنت ترغب في استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية وبطريقة مختلفة، فالحل هنا.

أولاً: ما الفرق بين حساب فيسبوك معطل وحساب فيسبوك محذوف؟

كما تعلم فإن عدد مستخدمي حساب فيسبوك قد فاق المليار مستخدم، ومن الطبيعي انتشار الكثير من الحسابات الوهمية في ظل هذا العدد الهائل. ولهذا تقوم شركة فيسبوك بحملات واسعة لحذف أو تعطيل الحسابات الوهمية بين الحين والآخر. وتطلب من المستخدم إدراج هوية تثبت شخصيته وتثبت أن حسابه ليس وهمياً ليتمكن من استعادته.

إن تعطيل حساب فيسبوك (Account Disabled) يعني أنه لا زالت لديك الفرصة باسترجاعه، أما حذف حساب فيسبوك (Account deleted) فيعني عدم القدرة على استرجاعه إلى الأبد. وعادة ما يقوم فيسبوك بحذف الحسابات بشكل نهائي إذا كانت هناك مخالفات كبيرة مثل نشر منشورات العنف والإباحية أو القيام بالجرائم الالكترونية كالابتزاز على سبيل المثال.

لا تفوت قراءة 

ثانياً: كيفية استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية

1- انتقل إلى صفحة فيسبوك وقم بتسجيل الدخول كالمعتاد عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

2- ستظهر لك رسالة تعطيل الحساب Your Account has been disabled. If you have any questions or concerns, you can visit our FAQ page here، وهنا يجب أن تنقر على زر here باللون الأزرق.

3- في الصفحة التالية ستظهر لك أسباب حذف أو تعطيل الحساب لتتمكن من معرفة ما الذي حل بحسابك.

4- الآن لديك خيارين:

الخيار الأول: مرر إلى الأسفل وانقر على زر “اتصل بنا” Contact us الموجود بنهاية الصفحة، وسيظهر لك نموذج “تم تعطيل حسابي” حيث يجب عليك ملء النموذج بالمعلومات المطلوبة وإرساله إلى فريق فيسبوك مع إرفاق صورة هوية . وتعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية.

الخيار الثاني: قم بالنقر على الرابط التالي https://ar-ar.facebook.com/help/contact/317389574998690 وأدخل اسمك الكامل كما هو في حسابك في فيسبوك .ومن ثم أدخل تاريخ ميلادك بالنقر على “إضافة سنة” Add year (من المهم إدخال تاريخ الميلاد كما هو في حسابك في فيسبوك لإثبات أن حسابك حقيقي)، وبعدها تقوم بكتابة المزيد من المعلومات الإضافية بحيث تكون كافية ومقنعة لإرجاع حسابك في فيسبوك. وفي النهاية ضع عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك. مع العلم أن هذه الطريقة أقل فعالية من الطريقة السابقة، جرب حظك.

ثالثاً: كيفية تأكيد حساب فيسبوك بـ هوية شخصية

من الأفضل أن تقوم بتأكيد حسابك في فيسبوك بهويتك الشخصية لكي لا يتم تعطيله فجأة (ما لم تخالف قوانين فيسبوك) لأن تأكيد الحساب يعني أنه ليس بحساب وهمي بل حساب حقيقي. إليك كيفية القيام بذلك:

1- انقر على الرابط التالي https://ar-ar.facebook.com/help/contact/183000765122339 .

2- مرر إلى الأسفل وانقر على أيقونة “اختر ملف” Choose file ثم التقط صورة واضحة لهويتك الشخصية أو جواز سفرك.

3- قم بإدخال عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المستخدم في فيسبوك .

4- انقر على “إرسال” Send.

بهذه الطريقة سيتم تأكيد حسابك وحمايته من السرقة والاختراق والتعطيل المفاجئ من قبل فيسبوك طالما أنك ملتزم بقوانين الاستخدام. ولا تقلق بشأن الخصوصية لأن هويتك بأمان ولن تتم مشاركتها مع أياً كان.

هناك بعض المستخدمين الذين يقومون بتزوير الهوية الشخصية واستخدامها لتأكيد الحساب، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد تنجح إذا كان التزوير احترافياً، إلا أنك ستواجه مشكلة أكيدة في حال تعرض حسابك لأي مشكلة وتمت مطالبتك بتأكيد هويتك الحقيقية التي تختلف كل الاختلاف عن الهوية المزورة التي سبق أن أرسلتها لتأكيد حساب فيسبوك, كما أننا ننصحك دائماً باتباع الطرق الشرعية واحترام القانون , حيث أن انتحال الشخصية يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون .

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-