أخر الاخبار

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

كيفية تفعيل الربح في قناة اليوتيوب

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

هل تعلم أن هناك حوالي 5 مليار مقطع تتم مشاهدته يومياً على اليوتيوب؟ لقد أصبح اليوتيوب جزء لا يتجزأ من حياتنا سواء من الناحية الترفيهية أو حتى من الناحية الربحية. هناك الكثير من الأشخاص الذين تركوا وظائفهم ذات المعاش المرتفع فقط من أجل انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها والتفرغ لها، هل يمكنك تخيل هذا؟

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

في البداية يجب أن تقوم بإنشاء حساب في جوجل، وبعدها يمكنك انشاء قناة على اليوتيوب لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك. إليك كيفية القيام بذلك:

1- انتقل إلى صفحة إنشاء حساب Gmail من هنا، وقم بإنشاء حساب في جوجل عن طريق إدخال البيانات المطلوبة منك.

2- بعد ذلك، اذهب إلى الصفحة الرسمية لليوتيوب عن طريق الكمبيوتر من هنا، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك في جوجل.

3- والآن اذهب إلى صفحة قناة اليوتيوب من هنا، ثم اضغط على زر “إنشاء قناة جديدة” Create a new channel.

4- اختر اسم قناتك، ثم اضغط على زر “إنشاء” Create.

5- أضف صورة وغلاف مميزين لقناتك، والأفضل أن تقوم بتصميم شعار خاص بك.

6- انتقل إلى قسم “تعديل القناة” Customize channel، ثم انقر على علامة التبويب “حول” About ومرر إلى الأسفل، ثم قم بإضافة الروابط الخاصة بك ليتم عرضها على العامة، مثل رابط موقعك الالكتروني أو روابط حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

7- يمكنك الآن نشر مقطع الفيديو الأول في قناتك على اليوتيوب، بشرط ألا يقل عنوان المقطع عن 100 حرف، وألا يقل الوصف عن 5000 حرفاً، مع تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

للمزيد من المعلومات المفصلة قم بقراءة المقال التالي:

كيفية تفعيل الربح في قناة اليوتيوب

من المهم أن تقوم بإشهار قناتك وإضافة عدد لا بأس من المتابعين إليها، لتتمكن من الانضمام إلى برنامج اليوتيوب لربح المال الحقيقي. إليك كيفية القيام بذلك:

1- قم بإضافة كلمات مفتاحية رئيسية للقناة ليتمكن الناس من العثور عليها بسهولة، وذلك عن طريق فتح قائمة الخيارات والضغط على خيار “القناة” Channel < “متقدم” Advanced < “الكلمات المفتاحية للقناة” Channel keyboards. ومن ثم اكتب الكلمات المفتاحية المرتبطة بالمحتوى الذي تريد نشره على اليوتيوب .

2- مرر إلى الأسفل إلى خانة “توصيات القناة” Channel recommendations ، ثم قم بتشغيل خيار السماح لقناتك بالظهور في توصيات القنوات الأخرى.

3- مرر إلى الأسفل مجدداً واضغط على زر “حفظ” Save.

4- والآن انتقل إلى صفحة قناتك، واضغط على زر “تخصيص القناة” Customize Channel < “حول” About وأضف وصفاً جذاباً للقناة مع عدم إغفال الكلمات المفتاحية.

5- قم بتأكيد حسابك في اليوتيوب من هنا عن طريق إدخال بلدك ورقم هاتفك، لتتمكن من استخدام الميزات الإضافية، كنشر مقطع فيديو أطول من 15 دقيقة وإنشاء صور مصغرة لمقاطع الفيديو الخاصة بك وغير ذلك.

6- بمجرد وصولك إلى أكثر من 1000 مشترك وحصولك على أكثر من 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهراً كحد أقصى، ستتمكن من الانضمام لبرنامج اليوتيوب لتحقيق الربح، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة ملفك الشخصي والانتقال إلى Creator Studio < “القناة” Channel < “الحالة والميزات” Status and features < “تمكين” Enable.

7- هنا سيطرح لك اليوتيوب شروط الاشتراك بالبرنامج، وسيتم النظر في طلبك خلال شهر كحد أقصى. في حال كنت ملتزماً بالشروط فسيتم قبول طلبك، أما في حال لم تكن ملتزماً فلن تستفيد شيئاً من انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها لأن أساس الربح هو الالتزام بقوانين اليوتيوب.

والآن أصبحت جاهزاً للبدأ بجلب المشتركين لقناتك, ولمعرفة كيفية فعل ذلك, قم بقراءة المقال التالي: كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب.

بهذا تكون قد تعلمت كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بشكل سريع ومبسط.

إقرأ أيضاً

المصادر: blog.hootsuite
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-