أخر الاخبار

انشاء حساب انستقرام ثاني

انشاء حساب انستقرام ثاني

انشاء حساب انستقرام ثاني

يعتبر الإنستغرام Instagram من بين أبرز منصات التواصل الإجتماعي التي فاق عدد مستخدميها 700 مليون شخص حول العالم، خصوصا بعد أن استحوذت عليه شركة فيسبوك وقامت بضمه لبقية فروعها. ومن بين المزايا التي يوفرها تطبيق Instagram عدا كونه مجانيا نجد قابلية التواصل بواسطة الرسائل بنوعيها النصية والصوتية و مكالمات الفيديو ، كما يتيح تبادل الصور ومقاطع الفيديو والتفاعل معها شأنه شأن بقية المواقع التي تدعم خاصية النشر فيها، كما يمكن للمستخدمين مشاركة المنشورات عبر منصات التواصل الإجتماعي الأخرى على غرار فيسبوك وتويتر، وقد تمت محاكاة تطبيق السناب شات مؤخرا بإضافة ميزة القصص Story التي تخول المستخدمين وضع صور أو فيديوهات تبقى لمدة 24 ساعة ثم تختفي في حالة عدم أرشفتها.

ولأن إنستغرام ليس فقط فضاء للعائلة والأصدقاء بل يتعدى ذلك ليشمل المعاملات التجارية فإن عددا كبيرا من المستخدمين يجدون أنفسهم في حاجة إلى أكثر من حساب واحد لتسيير والترويج لأعمالهم أو أعمال شركاتهم ، وعليه تمت إضافة هذه الخاصية التي تتيح التبديل ما بين حسابين من غير الحاجة إلى تسجيل الخروج والدخول في كل مرة. وفيما يلي سنوضح لك الطريقة الصحيحة لكيفية إتمام هذه العملية.

لا تفوت قراءة


طريقة فتح حساب ثاني في الانستقرام؟ 

لإضافة حساب ثان إلى جانب حسابك الأول قم باتباع الخطوات التالية :

1- افتح تطبيق الإنستغرام على هاتفك أو حاسوبك، إن لم يكن متوفرا قم بتحميله وتثبيته على جهازك عن طريق play store بالنسبة للهاتف و windows store بالنسبة للحاسوب. ومن متجر آب ستور للايفون.

2- أدخل إلى صفحتك الشخصية واضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة لتظهر لك قائمة تحتوي على 7 خيارات متنوعة.

3- ستلاحظ وجود خيار ثامن في الأسفل خاص بالإعدادات Settings ، اضغط عليه ثم اختر خيار إضافة حساب Add account.

4- اضغط بعدها على تسجيل .

5- في حالة ما إذا كنت تملك حسابا جاهزا فما عليك سوى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وقم بتسجيل الدخول بطريقة عادية.

6- أما في حالة كنت لا تملك حسابا ثانيا بعد فعليك أن تقوم بإنشاء واحد. أولا أنقر على كلمة تسجيل في الأسفل واكتب رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني في الفراغ المخصص له، ثم اسم المستخدم الذي تريده وكلمة المرور.

7- اضغط بعدها على تسجيل لإنهاء المهمة، يمكنك إضافة المزيد من المعلومات الشخصية إضافة إلى صورتك قبل البدء في استخدامه.

يجدر التنويه هنا إلى أن عدد الحسابات التي يمكن إنشاءها والتبديل بينها محدود، إذ يصل إلى خمس حسابات لا أكثر. كما لا يمكنك إعادة استعمال نفس رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي أنشأت به مسبقا حسابا آخر .

المقالات التالية تتضمن تطبيقات وطرق لعمل حسابات متعددة للكثير من التطبيقات مثل الفيس بوك والواتس اب وغيرهم ويمكن استخدامها لفتح حسابين انستقرام على نفس الجهاز:


كيفية التبديل بين الحسابين

يمكن الولوج إلى حساب آخر بسهولة ومن غير الحاجة إلى تسجيل الدخول و الخروج، وذلك يتم كما يلي :

1- أدخل إلى تطبيق الإنستغرام خاصتك واضغط مطولا على صورة واسم مستخدمك.

2- عندما تظهر لك النافذة التي تتضمن كل الحسابات التي أنشأتها قم بالنقر على الحساب الذي تود الدخول إليه وسيتم التبديل بينهما خلال ثوان.

وإن كنت ستفتح حسابا لأول مرة فالطريقة هي نفسها تقريبا، فبعد أن تنشىء بريدا إلكترونيا قم بفتح التطبيق واتبع الخطوات بداية من إدخال اسم المستخدم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور وصولا إلى استلام رمز التأكيد وإعادة إدخاله في الفراغ المخصص له، ثم اضغط تأكيد لإنهاء العملية.

كما يمكنك تجاوز هذه الخطوات عن طريق تسجيل الدخول بواسطة حسابك على فيسبوك عبر الضغط على خيار مواصلة باستخدام فيسبوك .

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-