أخر الاخبار

حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 30 يوم أو 14 يوم وتعطيله بشكل دائم

إذا حاولت حذف حسابك في الفيس بوك ، فسيتحتم عليك الانتظار لمدة 30 يوم ليتم حذفه بشكل نهائي. قد يزعجك هذا الأمر ويجعلك تتساءل بينك وبين نفسك عما إذا كان هناك أي طريقة يمكنك من خلالها حذف حساب الفيس بوك دون الحاجة لفترة الثلاثين يوم . إليك الجواب.

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم  أو 30 يوم وتعطيله بشكل دائم

لماذا يجب الانتظار لمدة 30 يوماً عند حذف حسابك الشخصي على الفيسبوك ؟

في السابق كان يتم حذف حساب فيس بوك بعد 14 يوم من تقديم طلب الحذف, مما يمنحك الفرصة لمراجعة قرارك واستعادة حسابك قبل انتهاء المدة، إذ يمكنك استرجاعه بمجرد قيامك بتسجيل الدخول. لكن بعد انقضاء المدة سيتم حذفه نهائياً وسيختفي تماماً من الفيس بوك ولن تتمكن من استرجاعه بأي شكل من الأشكال.

لكن بعد التحديث الجديد تم تمديد الفترة من 14 يوم إلى 30 يوم، والسبب هو أن هناك بعض المستخدمين الذين يقومون بحذف حساباتهم فجأة وبدون تفكير كردة فعل لحظية، ربما بسبب ادمانهم على استخدام الفيس بوك وإهمالهم لدراستهم وأشغالهم وأعمالهم. وبعد انقضاء الفترة ومرور 14 يوم يشعرون بالندم فجأة ويتراجعون عن قرارهم ويحاولون استرجاع حساب فيس بوك المحذوف بأي طريقة، لكن بعد فوات الأوان.

من هنا بدأت شكاوى المستخدمين بالازدياد، وأصبح هناك مطالبات كثيرة بتمديد فترة الحذف ليتسنى للمستخدمين مراجعة قرارهم واستعادة حساباتهم في حال غيروا رأيهم. وبناء على هذا قرر الفيس بوك زيادة المدة إلى 30 يوم بدلاً من 14 يوم.

لا تفوت قراءة

هل يمكن حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 30 يوم (14 يوم سابقاً)؟

في الواقع، لا يوجد أي طريقة متاحة لحذف الحساب دون فترة انتظار. لكن يمكنك إجبار الفيس بوك على ذلك إذا ما قمت بانتهاك معايير الفيس بوك بشكل كبير!! على الرغم من أنها طريقة فعالة لحذف حساب الفيس بوك دون أي فترة إنتظار إلا أننا لا ننصحك بها إذا كنت تريد المحافظة على صورتك الحسنة بين أهلك وأصدقائك في الفيس بوك,كما أن بعض الانتهاكات قد يكون لها عواقب قانونية كبيرة, لذلك لا تقم بعمل أي شيء مخالف للقانون.

لحذف الفيس بوك الخاص بك من تطبيق الموبايل قم بتنفيذ الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك

2- اضغط على صورة رمز ملفك الشخصي اعلى الشاشة.

3- اضغط على الإعدادات والخصوصية ومن ثم على الاعدادات.

الإعدادات والخصوصية

4- انقر على مركز الحسابات Meta.

مركز الحسابات Meta

5- قم بالتمرير لاسفل والضغط على التفاصيل الشخصية.

التفاصيل الشخصية

6- اضغط على ملكية الحساب والتحكم به.

ملكية الحساب والتحكم به

7- الآن اضغط على إلغاء التنشيط أو الحذف.

إلغاء التنشيط أو الحذف

8- من هنا قم باختيار الفيس بوك.

اختيار الفيس بوك

9-  يمكنك اختيار إلغاء تنشيط الحساب أو حذف الحساب بشكل نهائي.

إلغاء تنشيط الحساب أو حذف الحساب بشكل نهائي

10- قم باكمال الخطوات والضغط على متابعة ليتم حذف حسابك بشكل دائم.

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا

إذا كنت تريد حذف الحساب مباشرة عن طريق رابط, فيمكنك الضغط على الرابط التالي: https://www.facebook.com/help/delete_account وسيتم نقلك مباشرة الى صفحة حذف الحساب على فيس بوك.

إذا كنت ترغب في حذف حساب فيسبوك مباشرة, فقط لكي تقطع كل محاولاتك باسترجاع الحساب كونك شخص متردد أو كونك تحاول جاهداً التوقف عن إدمان الفيس بوك فننصحك بأن تقوم بتعطيل الحساب بدلاً من حذفه.

عندما تقوم بتعطيل حسابك، فسيتخفي من نتائج البحث وستختفي الصور والمنشورات ومعلومات الاتصال وكل بيانات حسابك، لكن بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك فسيتم تفعيل الحساب من جديد وسيعود كل شيء كما كان.

تعطيل حساب فيسبوك

إن تعطيل حساب فيسبوك لا يتقيد بمدة محددة ولن يتم حذف الفيس بوك لأن التعطيل يختلف عن الحذف، إذ يمكنك تعطيل الحساب لمدة شهر أو شهرين أو حتى سنة بدون أي مشكلة، وطالما أنك لم تقم بتسجيل الدخول إلى الحساب فسيظل معطلا إلى ما لا نهاية.

بإمكانك تعطيل الحساب عن طريق تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى وبالخطوة رقم 9 قم باختيار إلغاء تنشيط الحساب والمتابعة.

بهذه الطريقة يمكنك أخذ فترة راحة من الفيسبوك بالمدة التي تريدها دون أن تضطر إلى حذف فيس بوك خلال 14 يوم (أو 30 يوم) والشعور بالندم لاحقاً. لكن إذا كنت مصر على ذلك وترغب بطريقة تتخلص بها من حسابك إلى الأبد بدون أي مجال للانتظار، فهناك حيلة ذكية ستفيدك كثيراً.. تابع الفقرة التاية.

قد يهمك أيضاً

كيف أقوم بحذف حساب الفيس بوك دون إمكانية استرجاعه خلال فترة الإنتظار؟

كما تعلم فإن تلك المدة تساعدك في استرجاع الحساب في حال تراجعت عن قرارك، لكن الطريقة التالية ستمنعك من استرجاع حسابك مهما حاولت حتى قبل انتهاء المدة, أي أنك ستتمكن من حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار باستخدام خدعة بسيطة. إليك كيفية القيام بذلك:
  1. في البداية، قم بإزالة كافة خيارات الاسترداد من حسابك (الخيارات التي يمكنك استخدامها في حال فقدت الوصول إلى حسابك أو نسيت كلمة المرور).
  2. بعد ذلك، أحضر ورقة وقلم وقم بكتابة كلمة مرور صعبة جداً جداً، ثم قم بتغيير كلمة المرور في حسابك مع كتابة تأكيد كلمة المرور.
  3. الآن قم بحذف حسابك نهائياً عن طريق تنفيذ الخطوات المشروحة سابقاً.
  4. مزق الورقة.

بهذه الطريقة لن تتمكن من استرجاع حسابك حتى خلال المهلة المحددة لأنك لا تعرف كلمة المرور وليس لديك أي خيارات تمكنك من إعادة تعيين كلمة المرور.

تنزيل نسخة من معلوماتك على فيسبوك

قبل أن تقوم بحذف حسابك، ننصحك دائماً بعمل نسخة احتياطية من بيانات الحساب فربما تحتاجها بوقت لاحق أو تشعر ببعض الحنين لذكرياتك القديمة. ويمكنك تنزيل نسخة عن الفيس بوك وللقيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات Settings > معلوماتك على فيسبوك Your Facebook Information > تنزيل معلوماتك Download your information. أو يمكنك الضغط هنا.

من هنا يمكنك تحديد البيانات التي ترغب في تنزيلها، سواء الصور أو الفيديوهات أو الرسائل أو جهات الاتصال أو الأصدقاء أو التعليقات أو غير ذلك. ويمكنك أيضاً اختيار جودة الوسائط قبل تنزيلها. وبمجرد تحديد كل ما ترغب به، انقر مباشرة على الزر الأزرق “إنشاء ملف” Create File.

لكن يجب أن تعرف أن العملية ستستغرق وقت طويل خاصة إذا كانت البيانات كثيرة. كما يجب أن تستخدم شبكة واي فاي مفتوحة وإلا فلن تنجح معك العملية وستنفذ بيانات الإنترنت في هاتفك من الدقيقة الأولى. بعد مرور عدة أيام من إنشاء الملف، ستصلك رسالة على البريد الالكتروني تحتوي على جميع معلوماتك في الفيس بوك، ويمكنك تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت تريده.

للمزيد من المعلومات حول طريقة تنزيل نسخة من معلوماتك على فيسبوك يمكنك قراءة المقال التالي:
الوصول إلى معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها

كذلك إذا كنت تملك صفحة في الفيس بوك، فتأكد من تعيين مسؤول آخر، لأنك لن تتمكن من الوصول إلى الصفحة مجدداً بمجرد حذف حسابك. وأيضاً إذا كنت تملك حساب مطور وسبق أن أنشأت بعض التطبيقات على الفيس بوك، فضع في الاعتبار أنه سيتم حذف جميع التطبيقات التي قمت بإنشائها بمجرد حذف حسابك على الفيس بوك.

وكما ذكرنا سابقاً، يمكنك القيام بإلغاء تنشيط حسابك بحيث يتم إخفاء ملفك الشخصي من الفيس بوك إلى أن تقوم بتنشيط الحساب مجدداً عن طريق تسجيل الدخول، إذ يعتبر إلغاء تنشيط الحساب خیاراً مناسباً في حال كنت تغير رأيك بشكل مستمر، خاصة أن الفيس بوك سيحتفظ بكل منشوراتك وصورك وفيديوهاتك داخل الحساب. ويمكنك العودة لاستخدام حسابك من جديد في أي وقت تريده.

يمكنك أيضاً القيام بإلغاء تنشيط حسابك بحيث يتم إخفاء ملفك الشخصي من الفيس بوك إلى أن تقوم بتنشيط الحساب مجدداً عن طريق تسجيل الدخول. يعتبر إلغاء تنشيط الحساب خياراً مناسباً في حال كنت تغير رأيك بشكل مستمر، خاصة أن الفيس بوك سيحتفظ بكل منشوراتك وصورك وفيديوهاتك داخل الحساب. ويمكنك العودة لاستخدام حسابك من جديد في أي وقت تريده.

بهذا تكون قد عرفت طريقة حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم - حالياً 30 يوم مع كافة الشروحات بالتفصيل. هل سبق أن حذفت حسابك وندمت بعد ذلك، وماذا فعلت لاسترجاعه من جديد؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً

المصادر: facebook , aabhusanaryal
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-