أخر الاخبار

تعطيل حساب الانستا

تعطيل حساب الانستا

تعطيل حساب الانستا

هل مللت من استخدام الانستا أو شعرت بأنك تريد أخذ فترة راحة بعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي المكتظة بالمنشورات والأخبار اليومية؟ إذا كنت تريد تعلم كيفية تعطيل حساب الانستا سواء بشكل مؤقت أو دائم، فتابع معنا هذه المقالة.

أولاً: كيفية تعطيل حساب الانستا مؤقتاً

إذا أردت تعطيل حساب الانستا مؤقتاً، فسيتم إخفاء ملفك الشخصي والصور والتعليقات والإعجابات وكل شيء من الانستا إلى أن تقوم بتنشيط حسابك مجدداً عن طريق تسجيل الدخول. يمكنك تعطيل حسابك مؤقتاً مرة واحدة فقط في الاسبوع باستخدام المتصفح، لأنه لا يوجد أي خيار متاح لتعطيل حساب الانستا مؤقتاً في تطبيق الهاتف. إليك كيفية تعطيل حساب الانستا مؤقتاً:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الانستا من أي متصفح، سواء من متصفح الهاتف أو الكمبيوتر من خلال زيارة العنوان التالي https://instagram.com .

2- انقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية من الشاشة، ثم حدد خيار تعديل الملف الشخصي Edit profile.

3- والآن مرر إلى الأسفل وانقر على زر تعطيل حسابي مؤقتاً “Temporarily disable my account” الظاهر على الجانب الأيمن من الشاشة.

4- ستظهر لك نافذة تسألك عن سبب قيامك بتعطيل حسابك، وستعرض لك عدد من الخيارات مثل أنك مشغول ولا تملك الوقت الكافي لاستخدام الانستا أو أنك قلق بشأن بياناتك وخصوصيتك أو بسبب كثرة الإعلانات في الانستا وغير ذلك. اختر السبب الذي تريده ثم قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك لتأكيد الإجراء.

5- بعد ذلك، انقر على زر “Temporarily Disable Account“ ليتم تعطيل حسابك مؤقتاً.

قد يهمك أيضاً
الغاء تنشيط حساب انستقرام

ثانياً: طريقة تعطيل حساب الانستقرام بشكل دائم

إذا كنت تريد تعطيل حساب الانستا أو حذفه بشكل دائم، فلن تتمكن من استعادته مجدداً نهائياً، ولن تتمكن من إنشاء حساب جديد بنفس اسم الحساب الذي قمت بحذفه من الانستا مهما حاولت. إليك كيفية تعطيل حساب الانستا بشكل دائم:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الانستا من المتصفح، ومن ثم انتفل إلى صفحة Delete Your Account من هنا.

2- اختر سبب رغبتك في حذف الحساب سواء بسبب الإعلانات أو بسبب بعض المخاوف بشأن خصوصيتك أو بسبب رغبتك في إزالة شيء ما أو غير ذلك حيث سيعرض لك الانستا بعض الحلول التي يمكنك تجربتها قبل اتخاذ قرارك. أو يمكنك اختيار Something else إذا لم تكن تريد أي حلول وترغب في حذف حسابك مباشرة.

3- والآن قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك لتأكيد الإجراء، ومن ثم انقر على Permanently delete my account.

بمجرد النقر على زر Permanently delete my account "، ستتم إزالة صورك وتعليقاتك وإعجاباتك وجميع متابعيك على الانستا بشكل دائم ولن تتمكن من استرجاعها بأي شكل من الأشكال ولن تتمكن من استخدام نفس اسم المستخدم إذا أردت إنشاء حساب جديد مستقبلاً.

إذا كنت تستخدم أكثر من حساب في الانستا وكنت تريد حذف أحد الحسابات، فيمكنك النقر على اسم المستخدم الخاص بالحساب الذي تريد حذفه حيث ستجده ظاهراً في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة Delete Your Account. أو يمكنك ببساطة تسجيل الخروج من حسابك الحالي، ومن ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الثاني الذي تريد حذفه، وبعدها يمكنك اتباع نفس الخطوات من صفحة Delete Your Account.

وهكذا تكون قد تعلمت كيفية تعطيل حساب الانستا سواء بشكل مؤقت أو بشكل نهائي، وبأسهل طريقة ممكنة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-