أخر الاخبار

تنزيل فيسبوك لايت القديم

تنزيل فيسبوك لايت القديم

تنزيل فيسبوك لايت القديم

قد تتساءل عن الفرق بين تطبيق فيسبوك وتطبيق فيسبوك لايت ، وعما إذا كان بإمكانك استبداله بفيسبوك الأصلي أم لا. هنا سنشرح لك الفرق بينهما ونعلمك كيفية تنزيل فيسبوك لايت القديم بخطوات سهلة وبسيطة.

أولاً: ما هو تطبيق فيسبوك لايت القديم ؟

يعتبر فيسبوك لايت إصداراً أساسياً من تطبيق فيسبوك الأصلي، وتم إطلاقه عام 2015. وهو تطبيق مصمم خصيصاً للهواتف الضعيفة منخفضة الإمكانيات مثل هواتف الأندرويد القديمة. كما يمكن استخدامه حتى عندما تكون شبكة الانترنت ضعيفة وغير مستقرة خاصة في الدول النامية، ويتميز بكونه خفيف جداً على الهاتف ولا يستهلك أي مساحة تذكر.

قد يهمك أيضاً

ثانياً: ميزات فيسبوك لايت القديم والفرق بينه وبين فيسبوك الأصلي

1- خفيف الحجم

إن مساحة تطبيق فيسبوك لايت القديم لا تتعدى 1 ميجا بايت، بينما تتجاوز مساحة تطبيق فيسبوك الأصلي 250 ميجا بايت. وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه لا يختلف كثيراً عن تطبيق فيسبوك الأصلي، ويعمل بشكل جيد سواء كنت تمتلك شبكة انترنت سريعة أم لا.

2- لا يستهلك موارد الهاتف

أن تطبيق فيسبوك لايت لا يستهلك الكثير من بيانات الهاتف، ويستهلك أقل قدر ممكن من البطارية ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. ومع هذا يمكنك القيام بكافة الأمور التي تقوم بها في تطبيق فيسبوك كنشر المنشورات والصور ومقاطع الفيديو وكتابة التعليقات ومشاركة المنشورات وغير ذلك، لكن الفرق هو أنه لا يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً ولا يقوم بتنزيل الصور عالية الدقة.

3- سريع جداً ومختصر

تحتوي واجهة تطبيق فيسبوك لايت القديم على خيارات أقل وأيقونات أصغر حجماً، لكنها لا تزال تفي بالغرض بشكل كبير. كما يتميز بالسرعة الكبيرة في استخدامه دون الحاجة للتنقل بين علامات التبويب الكثيرة أو تضييع الوقت في تحميل المنشورات فهو أسرع بكثير من تطبيق فيسبوك الأصلي.

4- يمكنك استخدامه للدردشة

في السابق، كان بإمكانك استخدام تطبيق فيسبوك الأصلي لمراسلة أصدقائك في الماسنجر، لكن بعد ذلك تم فصله وأصبح له تطبيقاً مستقلاً يعرف باسم فيسبوك ماسنجر. أما تطبيق فيسبوك لايت القديم فيتميز بأنه يحتوي على ميزة الدردشة بالماسنجر دون الحاجة لتنزيل تطبيق الماسنجر، لكنه لا يحتوي على ملصقات أو مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو بل يمكنك استخدامه للمراسلة فقط.

ثالثاً: هل يمكن استبدال تطبيق فيسبوك بتطبيق فيسبوك لايت القديم ؟

إذا كنت تعيش في منطقة تحتوي على شبكة ضعيفة، أو كنت تمتلك هاتفاً قديماً أو لا يوجد به مساحة كافية، فيمكنك تنزيل فيسبوك لايت القديم واستخدامه كبديلاً لفيسبوك الأصلي، فهو لا يختلف كثيراً لكنه مختصر أكثر وأسرع في الاستخدام ويحتوي على ميزات أقل لكنها فعالة بشكل كبير.

رابعاً: ما هو الفرق بين فيسبوك لايت القديم والجديد ؟

في الواقع لا يوجد فرق كبير، لكن التحديث الجديد يحتوي على بعض التغييرات التي سببت الإحباط للمستخدمين كتغيير الواجهة والألوان. كما يحتوي على بعض الأخطاء مثل انغلاق التطبيق بشكل مفاجئ أو ظهور نافذة “خطأ” Error أو عدم تحميل الصفحات أو غير ذلك. على كل حال يمكنك تنزيل فيسبوك لايت القديم أو الجديد، وهذا على حسب رغبتك. ونأمل أن يتم تحسين فيسبوك لايت الجديد عما قريب.

خامساً: تنزيل فيسبوك لايت القديم والجديد

1- إذا كنت تريد تنزيل فيسبوك لايت القديم، فيمكنك تنزيله بصيغة APK من هنا (هذه النسخة جديدة لكنها تحتوي على كافة ميزات فيسبوك لايت القديم. إذا كنت تبحث عن نسخ أقدم فيمكنك الضغط هنا). أو من خلال أحد الروابط التالية هنا أو هنا أو هنا أو من هنا أو من هذا الرابط.

2- إذا كنت تريد تحميل فيسبوك لايت الجديد، فيمكنك تنزيله من جوجل بلاي من هنا.

إقرأ أيضاً
المصادر: differencebetween , play google
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-