أخر الاخبار

تنزيل ماسنجر لايت القديم

تنزيل ماسنجر لايت القديم

تنزيل ماسنجر لايت القديم

يعد تطبيق فيسبوك ماسنجر أحد أشهر منصات المراسلة في العالم، ولكنه يحتوي على الكثير من الميزات التي قد لا يرغب جميع المستخدمين باستخدمها، ولهذا قرر فيسبوك إطلاق نسخة من فيسبوك ماسنجر باسم ماسنجر لايت وهو أقل حجماً من ماسنجر العادي ويحتوي على الميزات الأساسية فقط. إليك كيفية تنزيل ماسنجر لايت القديم .

ما هو تطبيق messenger lite القديم وما هي أهم ميزاته ؟

هو نسخة مضغوطة من تطبيق فيسبوك ماسنجر، ويحتوي فقط على الميزات الأساسية التي تمكّنك من الدردشة وإرسال الصور والروابط والملصقات وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع أي مستخدم في الماسنجر، لكنه لا يحتوي على الميزات المتقدمة الموجودة في تطبيق فيسبوك ماسنجر كالألعاب والقصص والإضافات والمراسلة الآلية من العلامات التجارية وغير ذلك.

بالمختصر، إن تنزيل ماسنجر لايت القديم يعني أنك ستتمكن من الدردشة في فيسبوك بشكل سلس وبسيط وسريع دون أن يتشتت انتباهك بالميزات المتقدمة ودون استهلاك مساحة كبيرة في جهازك أو استهلاك البطارية وبيانات الانترنت. وإذا كنت قلقاً على بيانات هاتفك فيمكنك أيضاً استبدال تطبيق فيسبوك العادي بتطبيق فيسبوك لايت .

لا تفوت قراءة

طريقة الاستخدام  ؟

إن تطبيق ماسنجر لايت القديم لا يختلف كثيراً عن تطبيق فيسبوك ماسنجر، لكن الفرق هو أنه يحتوي على ميزات أقل وعلامات تبويب أقل، أي أنك لن ترى العديد من الخيارات في الجزء العلوي والسفلي من الشاشة، بل كل ما ستراه هو ثلاث علامات تبويب رئيسية فقط في أعلى الشاشة:

✔️ علامة تبويب الرسائل وتبدو على شكل فقاعة.

✔️ علامة تبويب جهات الاتصال وتبدو على شكل شخصين.

✔️ علامة تبويب الحساب وتبدو على شكل ترس.

عندما تفتح أي محادثة حالية أو تقوم بإرسال رسالة جديدة، ستلاحظ تقريباً أن كل الأزرار هي نفسها الموجودة في تطبيق فيسبوك ماسنجر وفي نفس المكان حيث يمكنك كتابة الرسالة التي تريدها في حقل النص، وإرسال الصور أو الملفات، وتسجيل الرسائل الصوتية، وإرسال الملصقات، وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وكتم المحادثات أو حظر المستخدمين وغير ذلك من الميزات التي ستكتشفها عند تنزيل ماسنجر لايت القديم .

ما الفرق بين ماسنجر لايت القديم وفيسبوك ماسنجر الجديد؟

1- الدردشات
يمكنك رؤية الدردشات التي قمت بها مؤخراً ومن هو نشط حالياً، لكن لا يوجد أي خيار للبحث داخل المحادثة أو بدء محاثة جديدة في ماسنجر لايت القديم .

2- جهات الاتصال
يمكنك رؤية جميع جهات الاتصال التي تستخدم ماسنجر لايت القديم وفيسبوك ماسنجر، ويمكنك البحث عنهم باستخدام شريط البحث الظاهر أعلى الشاشة. على عكس تطبيق فيسبوك ماسنجر الذي يحتوي على ميزة البحث باستخدام الكود أو عن طريق إرسال دعوة أو إضافة الصديق باستخدام رقم الهاتف أو عرض طلبات الاتصال وغير ذلك.

3- الحساب
تحتوي صفحة الحساب على خيارات أقل بكثير مقارنة بتطبيق فيسبوك ماسنجر، فلا يوجد هناك كود ولا إعدادات للقصة ولا يمكنك الوصول إلى المحادثات السرية. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تخصيص الإشعارات والأصوات ومزامنة جهات الاتصال من جهازك وعرض طلبات الرسائل والتبديل بين الحسابات.

4- البيانات
على الرغم من أنه ماسنجر لايت القديم يفتقد للكثير من الميزات المتقدمة والمتوفرة في فيسبوك ماسنجر، إلا أنه الأفضل من الناحية التوفيرية حيث يوفر مساحة جهازك ولا يستهلك الكثير من البيانات أو بطارية الهاتف ولا يسبب أي ثقل في الهاتف. بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل ممتاز حتى عند استخدام شبكة انترنت بطيئة ورديئة مثل 2G.

تحميل ماسنجر لايت القديم

كما تعلم فإن النسخة المتوفرة في جوجل بلاي هي أحدث نسخة لتطبيق ماسنجر لايت ، لكن بما أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يريدون تنزيل النسخة القديمة الغير موجودة في جوجل بلاي، فقد أحضرناها لكم بصيغة APK من متجر APKSFree الغني عن التعريف.

في البداية يجب أن تسمح للتطبيق بالوصول إلى جهازك لأن هواتف الاندرويد تمنع تحميل أي تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي. وبعد ذلك تنتقل إلى صفحة الإصدارات القديمة حيث يمكنك اختيار النسخة التي تريدها حسب التاريخ ومن ثم تقوم بـ تنزيل ماسنجر لايت القديم .

لتنزيل النسخة القديمة من التطبيقات اضغط هنا أو من هنا , كما يمكنك الوصول الى جميع النسخ القديمة من تطبيق الماسنجر لايت وتحميل أي منها من خلال هذا الرابط, أو من هنا, أو من هنا.

إقرأ أيضاً

المصادر: lifewire
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-