أخر الاخبار

أفضل برنامج خرائط بدون نت للاندرويد مجانا

كلنا نعلم بوجود كم هائل من التطبيقات المجانية لتصفح الخرائط وتحديد موقعنا والتي تعمل بوجود الإنترنيت, ولكن ماذا عن تلك التي تعمل بدون الإنترنيت والتي نكون بأمس الحاجة اليها عندما نكون في مكان بعيد, فالقدرة على تحميل الخرائط وتصفحها عند غياب الاتصال بالانترنيت أمر أساسي ومن أهم المميزات التي يمكن أن نجدها في تطبيقات الأندرويد, بحيث يمكن استخدامها عند زيارتك لمدينة غريبة أو عندما تكون بعيدا عن تغطية الشبكة المحلية. من خلال هذا المقال سسنقدم لك أفضل برنامج خرائط بدون نت للاندرويد مجانا:

HERE WeGo

يعتبر HERE WeGo تطبيقًا شهيرًا للخرائط بدون اتصال بالإنترنت. يمكنك تنزيل الخرائط لمناطق محددة واستخدامها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. يحتوي على ميزات مثل التوجيهات الصوتية ومعلومات مفصلة حول الأماكن والمرافق والنقل العام.



برنامج خرائط بدون نت للاندرويد مجانا

Google Maps

يقدم Google Maps ميزة تحميل الخرائط لمنطقة معينة من العالم بحيث يمكنك استخدامها لاحقا عند انقطاع الإتصال بالانترنيت كل ما عليك فعله هو التحضير مسبقا قبل الخروج من البيت وتحميل الخريطة التي تريد وجودها على جهازك.

لتحميل خريطة ما كل ما عليك فعلة هو الضعط على زي القائمة (menu) في الزاوية العلوية اليسرى بعدها اختيار زر الخرائط الأوفلاين (offline maps), سيقترح التطبيق مجموعة خيارات للخرائط التي يمكنك تحميلها بناءا على موقعك والأماكن التي زرتها, كما يمكن تفعيل أختيار خريطتك بنفسك (select your own map) لتحديد وتحميل ما يناسبك من خرائط.

التطبيق يسمح بتحميل خرائط يصل حجمها إلى ما يقارب 2GB وهي خريطة كبيرة نسبيا, كما يقوم بحذف الخرائط المحفوظة بعد 30 يوم إن لم تعاود الإتصال بالانترنيت مجددا لتحديث الخريطة.



قد يهمك أيضاً
تطبيقات خرافية للأندرويد

Sygic GPS Navigation and Offline Maps

هذا التطبيق هو تطبيق الخرائط الأكثر تحميلا في متجر Google Play, الشركة المطورة للبرنامج لها اتفاقيات مع شركة TomTom والتي هي من أهم الشركات المزودة للخرائط وخدمات الـGPS مما يسمح للتطبيق بتزويد المستخدمين بخدماته في جميع دول العالم وبدون اتصال بالإنترنيت.

ومن الميزات الإضافية التي يقدمها التطبيق هي تحديث الخرائط بشكل مجاني, توجيه صوتي للأتجاهات وخدمات الـGPS للمشاة والتي تكون مفيدة جدا عندما يكون المستخدم يسرير على قدميه وليس في السيارة.

وفي الدول المتقدمة يساعد التطبيق في توفير الأموال من خلال إرشادك لأرخص موقف سيارات وأرخص محطة وقود, كما ينبهك في حال وجود رادار سرعة لتجنب دفع مخالفات سرعة زائدة.

يوجد نسخة مدفوعة من التطبيق بميزات إضافية بسيطة يمكنك تجربتها في أول سبعة أيام بعد تحميل التطبيق.

تحميل Sygic GPS Navigation and Offline Maps للاندرويد


MAPS.ME

وهو تطبيق تصفح GPS وخرائط مجاني وبدون انترنيت بشكل كامل وهو من التطبيقات التي تستحق التحميل والتجربة.

في وضع التصفح بدون انترنيت يمكنك الاستمتاع بكل مزايا التطبيق مثل التصفح والبحث عن الخدمات والمواقع, الإرشاد الصوتي, اختيار مسار مختلف وخدمات المواصلات العامة, يمكنك أيضا رؤية أماكن الخدمات والمطاعم والبنوك وكذلك المعالم الأثرية والمباني الهامة.

عند استخدام التطبيق بوجود اتصال بالانترنيت يمكّنك من مشاركة موقعك مع الأصدقاء وكذلك يمكن حجز الفنادق وترك نقاط علام للأماكن المفضلة الخاصة بك بدون مغادرة التطبيق إلى أي تطبيق آخر مما يجعله ممتاز لمحبي السفر.

تنزيل MAPS.ME للاندرويد


CoPilot GPS

يوفر CoPilot GPS خرائط مفصلة بدون اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى توجيهات صوتية دقيقة وتحديثات مجانية للخرائط. يمكنك تخصيص خيارات التنقل وتجنب الحوادث وتنبيهات السرعة وغيرها من الميزات.



CityMaps2Go Offline maps

تطبيق مجاني يتيح لك تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. يوفر معلومات حول المواقع والملاحة الصوتية والتنقل بالسيارة والمشاة. كما يوفر إرشادات حول وسائل النقل العام وتوقعات حركة المرور.



OsmAnd

وهو من أكثر تطبيقات الخرائط شعبية في متجر Google Play والذي يمكن استخدامه بدون اتصال بالإنترنيت, كمان أن التطبيق يتمتع بنمط online عندما يكون لديك اتصال جيد بالانترنيت.

تتمتع جزئية الـGPS بعدد من الميزات الهامة تتضمن هذه الميزات الإرشداد الصوتي, اختيار الاتجاه الصحيح من الطريق المتعدد الخانات, تقدير وقت الوصول بشكل متجدد وغيرها الكثير.

في بعض الدول المتقدمة يقدم التطبيق بدون الإتصال بالإنترنيت معلومات حول أوقات الدوام الخاصة بالمؤسسات والمتاجر وطريق الدفع المقبولة في المحال التجارية والمولات.

تحميل OsmAnd للاندرويد


Locus Map

من أفضل التطبيقات للخرائط بدون اتصال بالإنترنت. يتيح لك تنزيل الخرائط لدول ومناطق محددة وحفظها في جهازك، بحيث يمكنك الوصول إليها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. يحتوي على ميزات مفيدة مثل البحث عن المواقع وتوجيهات القيادة والعديد من الأماكن السياحية.


MapFactor GPS Navigation Maps

وهو أيضا من تطبيقات الخرائط المتميزة على Android فعندما تقوم بتحميل التطبيق وتشغيله لأول مرة يطلب التطبيق منك اختيار خرائط مجانية لتحميلها واستخدامها بدون إنترنيت وذلك لأن التطبيق لا يوجد فيه نمط online بل عوضا عن ذلك يقدم للمستخدم خراط للتحميل من بين 200 خريطة منفصلة.

وهو منظم بحسب الدولة والمناطق ذات الكثافات المرتفها لها قسم خاص, كما يوفر خرائط تحدد عليها أماكن رادارات السرعة القصوى في بعض المناطق من العالم.

أيا كان السبب الذي تبحث من أجله عن تطبيقات الخرائط المجانية سواء كنت تنوي السفر أو زيارة مدينة جديدة أو بغرض التسلية ومشاهدة مدن العالم فنحن نتمنى لك التوفيق في سعيك كما نتمنا أن نكون قد وفقنا في إرشادك إلى ما تبحث عنه, لأن تطبيقات الخرائط السابقة الذكر هي من التطبيقات المفيدة جدا والهامة والتي يجب توافر أحدها على كل جهاز ذكي معاصر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-